وصفات طبيعية للوجه – طرق لتجميل العينين – طرق تجميل العينين بالمكياج

العينان الرماديتان (سموكيsmoky)

يستخدم اللون المادي (الذي يشبه الدخان) منذ مدة طويلة . ويبدو أن هذا المظهر الكلاسيكي اصبح مرغوبا جدا في صناعة الموضة مرة أخرى . تابعيني كي أرشدك خطوة خطوة كيف تحصلين على هذا المظهر المسائي العظيم .

لاكتساب مظهر سموكي ، عليك البدء بلون خفيف مثل مستحضر ظل العين نوع شايّ (Shy) او سموث . (smooth) ضعي هذا اللون ، باستعمال فرشاة ظل كبيرة ، على الجفن بكامله وتحت العين بقليل . ثم استعمل لون فحمي (charcoal) ، كنوع نيفر إناف (Never enough). ضعي لون التشاركول على المنطقة من الرموش إلى أسفل العين . بعد ذلك ، استعملي ظلا أسودا كنوع أورنري (Ornery)، باستعمال فرشاة شعرها صلب من نوع فرشاة سلانتد براو(slanted brow)لوضع مستحضر تحديد العين (لاينرliner) . وليكن اللاينر أسمك قليلا في اتجاه خارج العين . وأخيرا ، استعملي فرشاة البشرة (كومبلكشنcompexion) لخلط جميع الألوان معا . وهذا كل شـيء .

الآن وقد اطلعت على جميع الخطوات ، من المهم أن تدركي لماذا يجب استعمال نوعية مستحضرات جيدة مثل مستحضرات التجميل التي توفرها ميك أب – أرماندو. (make-up by Armando)السر في ط§ظ„ط¹ظٹظ†ظٹظ† الرماديتين (السموكي) هو خلط جميع ألوان ظل العين خلطا كاملا متكاملا . إذا استعملت ظل عين من نوعية رديئة للحصول على هذا المظهر، ستصابين بخيبة أمل . فلن تحصلي إلا على مظهر لطخ يقبض الصدر بدلا من المظهر السموكي . أنواع ظل العين العالية الجودة المتوفرة لدينا تمتزج مع بعضها بنعومة وسهولة بشكل كامل . تصنع أنواع ظل العين هذه من مسحوق بنيته تشبه بنية الطلق قبل وضعها في حويّات/عبوات الظل .هناك فائدة أخرى من استعمال أنواع ظل العين التي نوفرها ، وهي أنك تستطيعين استعمالها وهي مبلولة لتقوية أي لون . يكون هذا عظيما عندما تودين جعل ظل عينك أكثر دراماتيكية .

مسكرة سوداء أم ملونة ؟

أيهما يجعل عينيك تلمع ، ولماذا ؟ تخيلي لوحة فنية . إنها جميلة . الآن يجب أن نختار لها إطارا . الإطار الذي نختاره يجب أن يبرز جمال اللوحة ، لا أن يطغي عليه .

نفس الشيء ينطبق على عينيك . كل العيون جميلة ، والمسكرة يجب أن تحيط بعينيك كالإطار لتبرز جمالهما . مثلا ، إذا كان لون عينيك أزرقا واستعملت مسكرة لونها أزرق ، فلن يظهر إطار لعينيك لأن كلا اللونين أزرق فيختلطان معا . نفس الشيء ينطبق على ط§ظ„ط¹ظٹظ†ظٹظ† البنيتين والمسكرة البنية . أما إذا استعملت مسكرة سوداء ، فإنك تصنعين إطارا لعينيك من الرموش يبرز جمالهما . عندما تستعملين مسكرة ملونة لا تعود عيناك محط الانتباه ، إنما الإنتباه يتركز على الإطار – الذي هو الرموش الملونة.

إليك مثالا آخر : نصائح بشأن حواجب العيون ، وكيف أنها تشكل إطارا ظ„ظ„ظˆط¬ظ‡ (تماما كما تشكل الرموش إطارا للعينين) . هل تجعلين لون حاجبيك أزرقا مثل لون رموشك؟

هل تريدين المزيد من هذه النصائح ؟ استعملي قلما أبيضا لتحديد جفنك السفلي من الداخل . المسكرة السوداء مع القلم الأبيض يعطيانك تباين ألوان رائع يجعل عينيك محط الانتباه ، مع أن كل العيون جميلة ! المسكرة السوداء تجعل رموشك تلمع فيتركز الانتباه كله على عينيك فهما يستحقان ذلك**.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.