طرق الأعتناء بالشعر المصبوغ و الحفاظ على لونة أطول مدة ممكنة

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف تعتنين بشعرك ط§ظ„ظ…طµط¨ظˆط؛ ؟
اخطاء تؤدى لتخفيف لون الصبغة :

يحتاج الشعر ط§ظ„ظ…طµط¨ظˆط؛ الى عناية للمحافظة على لون الصبغة وبقائه لاطوال فترة ظ…ظ…ظƒظ†ط© وهناك بعض الاشياء تضعف لون الصبغة وتخففه ولذا يجب الاحتراس منها .. وهذه اهمها :

– استعمال ماء ساخن لغسل الشعر : فالماء الساخن يؤدى لانتفاخ او تورم الطبقة الخارجية لاعواد الشعر مما يتيح الفرصة لهروب الجزيئات الملونة للصبغة المستخدمة وبالتالى تضعف درجة التلوين او تصبح باهتة فاستخدمى دائما الماء الفاتر او البارد فى غسل شعرك .

– الافراط فى التعرض للشمس : فأشعة الشمس القوية ( وقت الظهيرة) لها تاثير مبيض للون الصبغة اى يجعله خفيفا باهتا .. وهذا التأثير يرجع الى الاشعة فوق البنفسجية والتى تؤثر بصفة خاصة على الصبغات الكيماوية وتضعف لونها

– بعض مستحضرات العناية ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± : ليست كل المستحضرات الخاصة بالعناية ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± تناسب الشعر ط§ظ„ظ…طµط¨ظˆط؛ اذ يمكن ان تسبب بعضها كالشامبوهات والجل والكريمات المختلفة فى تخفيف لون الصبغة ولذا يراعى التأكد من ملائمة المستحضر للشعر ط§ظ„ظ…طµط¨ظˆط؛ قبل استعماله .

– الماء المالح والماء المعالج بالكلور : ما دمت قمت بصباغة شعرك فاحترسى من تعرض شعرك لفترات طويلة للماء (البحر) او الماء المعالج بالكلور ( حمامات السباحة) لان كلاهما يؤدى الى تخفيف لون الصبغة .

مستحضرات خاصة للعناية ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± ط§ظ„ظ…طµط¨ظˆط؛ :
هذه المستحضرات تشتمل على شامبوهات وبلاسم خاصة ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± ط§ظ„ظ…طµط¨ظˆط؛ حيث تحفظ لونه او تدعمه ولكن ما وجه الاختلاف بينها وبين المستحضرات العادية ؟

تمتاز الشامبوهات الخاصة ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± ط§ظ„ظ…طµط¨ظˆط؛ بأنها تحتوى على نسبة بسيطة من المواد المنظفة وبالتالى فانها لا تؤثر على طبقة الخارجية للشعر وبالتالى لا تؤثر على جزيئات الصبغة المتخللة لهذه الطبقة كما تتميز عادة بنسبة ةكبيرة من المواد المرطبة والملينة للشعر مما يجعل لون الصبغة يبدو اكثر اذدهارا

كما تتميز البلاسم الخاصة ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± ط§ظ„ظ…طµط¨ظˆط؛ باحتوائها عادة على نسبة عالية من المواد الملينة للشعر وقد تحتوى كذلك على مواد حاجبة للاشعة فوق البنفسجية لحماسية الشعر من تأثيرها المبيض للصبغة

خليجية

خليجية

خليجية

يسلمووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.