اختيار الصبغة المناسبه لشعرك

خليجية

ط§ط®طھظٹط§ط± اللون المناسب لصبغات الشعر من الأمور الصعبة التى تقع فيها الفتاة، فأكثرهن لا يعرفن أى الألوان تناسب لون بشرتهن.

وتقدم خبيرة التجميل هند محمد بعض النصائح الخاصة بصبغات الشعر، وتقول صاحبات البشرة يضاء تناسبهن الألوان الحمراء والنحاسية والثلجية، أما ذوات البشرة السمراء أو القمحية يناسبهن الألوان البنية أو الخصل الحمراء والنحاسية.

ويمكن معرفة أى الألوان تناسبك بطريقة سهلة، وهى وضع أكثر من طرحة بالألون المفضلة لديك بجانب الوجه حتى تعرفين أى الألوان تتناسب مع لون بشرتك، ويستخدم الأكسجين على لون ط§ظ„طµط¨ط؛ط© لإعطائه درجة أفتح، مما هو عليه بالإضافة إلى تثبيت اللون على الشعر، ولكن نظرا لاحتواء الاكسجين على نسبة عالية من الأمونيا فهى تسبب خشونة الشعر، بالإضافة إلى تساقط الشعر بكثرة، وهناك طريقة آمنة وطبيعية لتخلص الشعر من الأمونيا بعد ط§ظ„طµط¨ط؛ط© وهى خليط من كوب عصير برتقال مع كوب عصير تفاح مع كوب عصير كيوى، ويخلط المحتوى جيدا، ويوضع على الشعر لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو وتكرر هذه الخلطة ثلاث مرات فى الأسبوع.

وتضيف هناك طرق للعناية بالشعر بعد عملية ط§ظ„طµط¨ط؛ط© وهى قص أطرافة، واختيار الشامبو الذى يلائم طبيعته، ويمكن إعادة الرطوبة إلى الشعر عن طريق استخدام كريم مرطب مع تجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى عمل حمام زيت للشعر ثلاث مرات أسبوعيا بعد الصبغة، وتشير هند محمد إلى أن بعض الفتيات يحذر عليهم استخدام ط§ظ„طµط¨ط؛ط© وهن.

أن يكون الشعر جاف أو ضعيف بطبيعته وأن يكون الشعر عليه حناء فلابد من مرور 6 أشهر أو سنه على الأقل قبل عمل الصبغة، وأن تكون حامل فى أول ثلاث أشهر وأن تعانى من حساسية فى فروة الرأس، وأن تكون قامت بعملية ط§ظ„طµط¨ط؛ط© مرة سابقة فى فترة قريبة فعليها أن تمر مدة لا تقل عن 3 أشهر بين صبغة وأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.