إكليل الجبل و الروزماري ناعم على شعري

هلا بنات ط¥ظƒظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط¬ط¨ظ„ و ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ ناعم على شعري مجرباه وكان ممتاز جدا تابعوا معيييييييييييييي

خليجيةخليجيةخليجيةخليجية

فوائد زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ أو زيت ط¥ظƒظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط¬ط¨ظ„ (ندى الجبل) للشعر:
يتم إستخراج زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ أو زيت ط¥ظƒظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط¬ط¨ظ„ من أوراق نبتة ط¥ظƒظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط¬ط¨ظ„ و هو زيت أساسي ذو لون أصفر فاتح جدا و يتميز برائحة عشبية قوية و منعشة و يجدها الكثير من الناس رائحة جميلة و لهذا السبب يستخدم زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ في صناعة العطور و الصابون و الشموع و بعض مستحضرات التجميل. إستخدم الإنسان زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ منذ قرون و خاصة في منطقة البحر المتوسط و أصبح اليوم الكثير من النساء في مختلف أنحاء العالم تستخدمن زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ لعلاج تساقط الشعر.
و من فوائد زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ أو زيت ط¥ظƒظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط¬ط¨ظ„ للشعر:
– يحتوي زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ على حمض الكافييك و حمض الروزمارينيك و هذا يجعله ذو خصائص مطهرة للبكتيريا و الميكروبات مما يساعد على تنظيف فروة الرأس و تطهيرها من الجراثيم.
– يغذي زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ فروة الرأس و يرطبها ليخلصها من الجفاف و مشكلة القشرة.
– هو زيت مناسب لجميع أنواع فروة الرأس و خاصة الدهنية لأنه ينظفها من جميع الأوساخ و الشوائب دون أن يتسبب في جفافها.
– إن تدليك فروة الرأس بزيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ بإنتظام ينشط الدورة الدموية و هذا يساعد على تغذية الشعر من الجذور لتقويته و لنمو شعر جديد.
– يعمل زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ أيضا على منع تساقط الشعر و محاربة ظهور الشيب المبكر.
طرق إستخدام زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ أو زيت ط¥ظƒظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط¬ط¨ظ„ للعناية بالشعر:
قبل أن أذكر بعض الطرق لإستخدام زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ أريد أن أوضح بعض النقط المهمة:
– عليك إستشارة الطبيب قبل إستخدام زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ لأنه لا يناسب كل الناس خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض معينة مثل ضغط الدم العالي و قد يتسبب في بعض الحساسيات كما أنني أنصح بإستخدامه ظاهريا فقط و تخزينه في مكان مظلم و جاف بعيدا عن أشعة الشمس و الحرارة و بعيدا أيضا عن متناول الأطفال لأنه سام و لا تستخدمي زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ إذا كنت حامل لأنه قد يضر بك و بالجنين.
– بما أن زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ زيت أساسي فهو لا يستخدم بمفرده و عليك إستخدام كمية صغيرة جدا منه بمزجها مع زيوت أخرى تكون ناقلة مثل زيت الزيتون و زيت اللوز.

إستخدام زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ لعلاج مشكلة تساقط الشعر:
إمزجي 5-6 قطرات من زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و قومي بتدليك فروة الرأس بالمزيج بواسطة أطراف أصابعك بطريقة حركة دائرية و إستمري في التدليك لمدة 5-10 دقائق ثم قومي بلف شعرك و تغطيته و أتركي الزيت عليه لمدة 30 دقيقة و إغسليه بعدها بالشامبو و إستعملي البلسم كذلك ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء و قومي بتجفيفه و تسريحه كالعادة.
إستخدام زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ لنمو شعر جديد:
قومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو و ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو مع 8-10 قطرات من زيت ط§ظ„ط±ظˆط²ظ…ط§ط±ظٹ و قومي بتدفئة المزيج قليلا ثم دلكي فروة رأسك به لمدة 10 دقائق و قومي بعدها بتغطية شعرك و أتركي الزيت على فروة رأسك ليلة كاملة ثم إغسلي شعرك جيدا بالشامبو صباح اليوم التالي.

خليجية
رددددددددددددددددددددود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.