نصائح للتخلص من الغيرة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعتبر ط§ظ„ط؛ظٹط±ط© شعور طبيعي بين الزوجين طالما لم تتجاوز ط§ظ„ط؛ظٹط±ط© حدودها الطبيعية ولم تصل لدرجة الجنون، التي تسبب أرق ومشاكل بين الزوجين , فالكل يعرف شعور ط§ظ„ط؛ظٹط±ط© المعذب عندما يحصل شخص آخر على شيء يرغب المرء نفسه في الحصول عليه. وتعتبر مشاعر ط§ظ„ط؛ظٹط±ط© القليلة التي تنتاب المرء من الأمور الطبيعية للغاية. ولكن إذا زاد هذا الشعور عن الحد وأصبح خارج عن السيطرة فقد أن يؤدي إلى الكثير من المشكلات وإفساد العلاقات بين الأشخاص، خاصة في الأسرة أو العمل فعليكي ان تتخلصي من الغيره الزائده حتي لا تفسدي علاقتك مع زوجك إليكِ أهم النصائح ظ„ظ„طھط®ظ„طµ من الغيرة:


تكلمي مع زوجك:

لا تجعلي ط§ظ„ط؛ظٹط±ط© حاجزاً بينك وبين زوجك، تحدثي إليه وفضفضي ووضحي شعورك له وإن كان هناك داعياً للغيرة فتحدثوا فيه بهدوء وإن لم يكن فهذا النقاش سيهدأ من شعورك وإحساسك بالغيرة.

حددي المبررات: اكتبي المبررات التي تجعلك تشعرين بالغيرة وإسألي نفسك هل هي مبررات حقيقية وواقعية أم أنها وهمية؟!، فإذا كانت مبررات ط§ظ„ط؛ظٹط±ط© وهمية فعليكِ أن تخرجيها من رأسك وتفكرين كيف تسعدين زوجك بدلاً من أن تركزي في الغيرة، وإذا كانت غير ذلك فعليكِ فصارحي زوجك فهذا أقصر طريق لحل المشكلة.
تجنبي الشعور بإنك أقل:
حاولي بقدر الإمكان أن تتجنبي ذلك الشعور السيء الذي يجعلك تشعرين أنك أقل، فهذا يدفعك للغيرة وانظري لنفسك وحاولي أن تنمي المميزات والسمات الجميلة التي بداخلك.
وكوني على قناعة بأنك الوسطية والاعتدال في المشاعر هي أفضل الطريق في جميع علاقتنا.

يعطييك العااافيه حور

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاردنيه خليجية
يعطييك العااافيه حور

سعــــــــــــدت يتواجدكـ الراقـي كاردينيه
مع كل الشكـــــــــر والأمتنــــــــــــان

يعععططييك العافيه ..

سعدت بتواجدك الرائع….نرجس
مع كل الشكر والأمتنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.