ملف شامل للعناية بالشعر وكل مايتعلق بصحة وجمالة .

يفكم حبيباتي وعساكم بخيييييير

حبيت انقل لكم كل ظ…ط§ظٹطھط¹ظ„ظ‚ ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± وكيفيه العنايه به وامراضه وخلطات لتكثيفه وتنعيمه وللحد من تساقطهوغيره الكثير وانشاء الله يرضي الجميع 000

اول شيء نجي لانواع الشعر وكيفيه العنايه بكل نوع 000

الشعر الدهني :

وهذا يستلزم مراعاة الاُمور التالية لأجل العناية به :

ـ الاهتمام بغسل الشعر بصفة منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة ، وما يعلق به من أتربة وقاذورات تسىء إلى منظره.. وليكن ذلك بمعدل 2 ـ 3 مرات أسبوعيّاً.
ـ يفضل أنواع الشامبوهات المحتوية على الليمون أو البيض.
لتقليل تراكم الدهون ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± ، وبالتالي تقليل فرصة اتساخه ، يراعى شطف الشعر من وقت لآخر بكمية من عصير الليمون المخفف أو محلول الخل ( ملعقة خل كبيرة تضاف إلى لتر ماء ).
ـ يجب ملاحظة أن الإفراط في تناول بعض المأكولات يمكن أن يزيد من إفراز الدهون بفروة الرأس ، ولذا يجب الإقلال منها ، وهذه مثل : الأطعمة الحريفة بوجه عام ، والتوابل والبهارات ، والشيكولاتة ، وكذلك المشروبات الساخنة جداً.
ـ يراعى أن يُمشّط الشعر بهدوء ، لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس ، ويحثها على زيادة نشاطها في إفراز الدهون.

الشعر الجاف :

هل تلاحظين تشققات بنهايات أطرافه ؟
ـ هل تعتقدين ان شعرك يتساقط بسهولة ؟ إ

ذا كان شعرك على هذا الحال فهو من النوع الجاف.. وهذا النوع يتعرض للتقصف والتساقط أكثر من غيره.
ومشكلة الشعر الجاف هي عكس مشكلة الشعر الدهني.. أي أن الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس محدودة النشاط في إفراز الدهون فلا يصل الشعر القدر الكافي من الزيت الطبيعي الملين.
والحقيقة أن مشكلة الشعر الجاف قد ترجع لاُسباب تكوينية أو هرمونية.. لكنها في أغلب الحالات تكون مشكلة مكتسبة بمعنى أن الفتاة أو السيدة يكون لديها شعر عادي ، وللاُسف أنها تتلفه بيديها ، وربما دون أن تدري ، بمبتكرات التجميل الصناعية سعياً منها لاكتساب « المودات » الحديثة .. وذلك مثل استخدام صبغات الشعر الكيماوية.. وكثرة كي الشعر أو شدّه على الرولو الساخن.. أو استعمال مستحضرات صناعية غير جيدة ظ„ظ„ط¹ظ†ط§ظٹط© بالشعر.. أو كثرة تعرّض الشعر لحرارة الشمس لظروف البيئة المحيطة.
أما النوع الثالث من الشعر فهو الشعر العادي أو الذي يحاط بطبقة معتدلة من الدهون
وهذا يحتاج إلى الآتي :
ـ عدم الإكثار من غسله ، حتى لا يفقد ما به من دهون قليلة ، فيزداد جفافاً.. فيكفي غسله بمعدل مرة واحدة كل أسبوع أو عشرة أيام.
ـ احذري تماماً استعمال صابون سييء.. لأن كثرة استعمال الصابون عامة تجعل الشعر جافاً.. فما بالك إذاً بالسييء منه ؟ !.
وأفضل أنواع الصابون لغسل الشعر الجاف هي المحتوية على زيت الزيتون أو الجلسرين.. أو استخدام الشامبوهات خاصة المحتوية على الزيت أو اللانولين.
ـ تدليك فروة الرأس من وقت لآخر سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط خطوة هامة جداً ظ„ظ„ط¹ظ†ط§ظٹط© ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± الجاف لأنها ببساطة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ، ممّا يزيد من ورود الدم للغدد الدهنية ، ويزيد بالتالي من نشاطها في إفراز الدهون.

ـ حمام الزيت : هذه وصفة قد تكون قديمة لكنها مفيدة جداً للتغلب على جفاف الشعر.. وهي عمل تدليك لفروة الرأس والشعر بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون ، أو زيت الذرة ، أو زيت اللوز ، وذلك بعد غسل الشعر ، ثم القيام بلف منشفة ( فوطة ) دافئة حول الشعر لمدة نصف ساعة.
لاحظي أن زيت الذرة هو أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكن استعمالها للشعر لأنه يتخلل أعواد الشعر بمقدرة أقوى من غيره من الزيوت.. وهذا يخالف الاعتقاد الشائع بأن زيت الزيتون هو الأفضل..
ـ ممنوع منعاً باتاً الإساءة إلى الشعر ( في ضوء ما سبق.. فالشعر نعمة من الخالق عز وجل جعلها زينة لنا.. وحرام أن نسيء إليها بمبتكرات التجميل الصناعية « البلهاء ».. وإذا أردت أن تزيني شعرك فيجب الاعتماد على مثل هذه الوسائل الطبيعية الورادة بالكتاب.

الشعر العادي :

من قال إن الشعر العادي لا يحتاج لعناية ؟.. إنه في الحقيقة يحتاج لعناية مستمرة لأنه يمكن أن يتحول بالمعاملة السيئة والأسلوب الردىء إلى شعر جاف أو شعر مائل للسقوط. وأهم ما يحتاجه الشعر العادي من وسائل العناية هو عدم الإفراط في غسله حتى لا يتحول إلى حالة الجفاف.. وكذلك ضرورة اختيار صابونة جيدة ( كالأنواع السابقة ) أو شامبو مناسب ( شامبو طبيعي أو من الأعشاب ).. وهو يحتاج كذلك ألا يتعرض لفترة طويلة لحرارة الشمس ، كما في فصل الصيف ، كما أنه يحتاج من وقت لآخر لاستعمال المستحضرات المغذية والمرطبة وغيرها من وسائل العناية بالشعر. كما سيأتي توضيحها.
________________________

خبراء التجميل يحذّرون من..

ثبت أن كثرة استعمال الشامبو العادي في غسيل الشعر يؤدي لضعف الشعر.. ولا يرجع السبب في ذلك إلى المواد الداخلة في تركيب الشامبو ـ كما قد يعتقد البعض ـ وإنما يرجع السبب ـ ببساطة ـ إلى الماء نفسه الذي يحتوي عليه الشامبو. ونظراً لذلك ، جاءت فكرة ابتكار شامبوهات جافة. أي لا يدخل الماء في تركيبها.
وإذا كان خبراء التجميل يرون أنه لا يجب أن يتعدى عدد مرات غسل الشعر بالشامبو العادي معدل مرة واحدة أسبوعياً للوقاية من ضعف الشعر ( وهذا ينطبق كذلك على الشعر الدهني ).. فإنه يمكن باستخدام الشامبو الجاف غسل الشعر بأي عدد من المرات دون تقييد.. حيث إنه لا يسبب أضراراً نهائياً بالشعر.. علاوة على مفعوله الممتاز كمنظف ومُجمل للشعر.
وبناء على ذلك فإنه لا مانع من استخدام الشامبو الجاف في تنظيف الشعر يومياً مما يعلق به من أتربة وقاذورات تسىء إلى منظره.
وهذه مجموعة مختارة من الشامبوهات الجافة التي يمكن صناعتها في المنزل بسهولة تامة.

وهذي شمبوهات طبيعيه سائله ترضي شعرك 000

شامبو اللافندر ـ للشعر الأشقر :
المكونات :
ـ عصير 2 ليمونة.
ـ 2 ملعقة صغيرة ماء لافندر.
ـ 2 بيضة.
التحضير والاستعمال :
تُخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض بواسطة أطراف الأصابع.
يستخدم هذا الخليط ( الغير صابوني ) في دهان فروة الرأس وخُصلات الشعر من الجذور للأطراف. يبقى الشامبو على الشعر لمدة 10 ـ 15 دقيقة ، ثم يُشطف الشعر بالماء شطفاً جيداً.

شامبو ماء الورد ـ للشعر الغامق :
المكونات :
ـ 2 ملعقة كبيرة خل أبيض.
ـ 2 ملعقة صغيرة ماء ورد.
ـ 2 بيضة.
التحضير والاستعمال :
تُخلط المكونات جيداً ببعضها ، وتستخدم في دهان الشعر بالطريقة السابقة ، ثم يشطف الشعر بالماء بعد 10 ـ 15 دقيقة.

شامبو الموالح ـ للشعر الدهني :
ـ قشرة 1 ليمون ، 1 برتقال ، 1 جريب فروت.
ـ 7 ، 1 لتر ماء مغلي( 1 ).
ـ 6 ملاعق كبيرة صابون مبشور( 2 ).
ـ 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.
ـ 2 ملعقة كبيرة عصير برتقال.
ـ 2 ملعقة كبيرة عصير جريب فروت.
ـ 2 ملعقة كبيرة خل التفاح ( أو خل أبيض ).
التحضير والاستعمال :
يُقطّع القشر لأجزاء صغيرة ( أو يُبشر ) ثم يوضع في الماء المغلي ، ويُقلّب ، ويترك به لمدة ساعتين ـ ثم يُصفى الماء ، ويضاف إليه الصابون ، ويوضع الوعاء على نار هادئة مع التقليب حتى يذوب الصابون تماماً ، ثم تضاف العصائر مع التقليب ، بعد ذلك يُترك هذا السائل لمدة 24 ساعة ، حيث يكون جاهزاً بعدها للاستعمال ، ويجب مراعاة رجّ الزجاجة التي يُحفظ بها قبل الاستعمال.
يمتاز هذا الشامبو بمفعول مزيل للدهون الزائدة التي تعلق ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± وتكسبه منظراً شحمياً غير محبب ، كما تجعله يتعرض بسرعة للاتساخ والأتربة العالقة. ونظراً لهذا المفعول « المجفف » للشعر فإنه يجب أن يقتصر استخدام هذا الشامبو على الشعر الدهني ، وأن يُكتفى باستخدامه مرة واحدة اسبوعياً.
ويراعى كذلك بعد الاستعمال شطفه الشعر بالماء البارد عدة مرات ثم يلي ذلك شطف الشعر بالماء البارد عدة مرات ثم يلي ذلك شطفه بمحلول مكون من الماء وخل التفاح بنسبة 9 : 1.
___________________

شامبو الملح ـ لتنظيف الشعر :

( أبسط أنواع الشامبوهات الجافة )
المكونات :
ـ ملعقة كبيرة من ملح الطعام.
التحضير والاستعمال :
يُلف الملح في ورق الألومنيوم ( ورق حفظ المأكولات )، ويوضع في الفرن
لمدة 5 ـ 10 دقائق حتى يصبح دافئ الملمس. يعمل تدليك لفروة الرأس والشعر باستخدام الملح. وبعد مرور عدة دقائق ، يُمشّط الشعر لاستخراج الملح ، ويعاد التكشيط ثانية بمشط آخر للتأكد من استخراج كل كمية الملح.
تعتمد طريقة التنظيف بالملح « الدافئ » على تجميع القاذورات والأتربة والدهون الزائدة العالقة بفروة الرأس والشعر بحبيبات الملح وتخليص الشعر منها من خلال تنظيفه من الملح.. ولذلك يلاحظ عند التكشيط أن حبيبات الملح الساقطة تظهر دُهنية ومتسخة نوعاً ما. علاوة على أن حبيبات الملح تحدث احتكاكاً بفروة الرأس مما ينشطها.

تحذير هام :
أحذري سيدتي عمل هذا التنظيف باستخدام « ملح السفرة الناعم » لأنه سيكون من الصعب التخلّص منه ثانية ، علاوة على أن حبيباته الدقيقة لا تسمح بالتقاط الأتربة بكفاءة.. وإنما يجب استخدام ملح الطعام ذي الحبيبات الكبيرة نسبياً.

شامبو دقيق الذرة ـ للمعان الشعر ونطافته : المكونات :
ـ ملعقة كبيرة من دقيق الذرة.
التحضير والاستعمال :
يُعمل تدليك لفروة الرأس والشعر باستخدام الدقيق ، ويُترك الدقيق بالرأس لمدة 15 دقيقة أو لمدة أطول من ذلك خاصة في حالة الشعر الدهني.. ثم يُمشط الشعر للتخلص من الدقيق ، ويعاد تمشيطه مرة اُخرى بمشط آخر.
يؤدي هذا الشامبو إلى لمعان الشعر وإكسابه البريق والحيوية.

شامبو الردّة والطين ـ لجمال الشعر ونظافته : المكونات :
ـ 8 ملاعق كبيرة من الردّة.
ـ 1 ملعقة كبيرة طين أسوانلي ( تراب القصار ).
التحضير والاستعمال :
تخلط الردة والتراب جيداً ، ويستخدمان في عمل تدليك لفروة الرأس والشعر ، ثم يُمشط الشعر بفرشاة من السلك.
ويجب حفظ باقي كمية الشامبو في زجاجات محكمة الغلق ، حتى لا تتلف بالهواء الجوي لحين استخدامها مرة اُخرى.

شامبو الملح وعرق الطيب orris :
( شامبو الأميرات في العصور القديمة ):
المكونات :
ـ 16 ملعقة كبيرة ملح الطعام ( ملح خشن ).
ـ 1 ملعقة كبيرة هنا نشأ مطحونة.
ـ 2 ملعقة كبيرة بودرة orris root.
ـ 1 ملعقة كبيرة بيكربونات الصودا.
التحضير والاستعمال :
تخلط المكونات جيداً باستعمال شوكة حتى تصير خليطاً متجانساً.
يستخدم هذا الخليط في عمل تدليك لفروة الرأس والشعر ، ويترك على الرأس لمدة 30 دقيقة أو أكثر.. ثم يُمشط الشعر بفرشاة سلكية وبحركات عنيفة نوعاً ما لاستخلاص كل الشامبو من الشعر وفروة الرأس.
يحفظ باقي الشامبو في زجاجات محكمة الغلق للوقاية من تأثير الهواء الجوي.
هذا الشامبو البسيط الفعّال كان من أكثر الوسائل شيوعاً في العصور القديمة بين النساء المتأنقات ظ„ظ„ط¹ظ†ط§ظٹط© بشعورهن حيث يمتاز بمفعول منظّف ومجمِّل للشعر.

نجي دحين لخلطات الشعر الاكثر تميزا 00000
المكونات

موزه مستوية .
زيت لوز للشعر.
ملعقتين عسل.
ملعقتين بن.
زيت زيتون .
زيت ذره .

الطريقه :

احضري الخلاط و قطعي الموزه ثم ضعي باقي المكونات على الموزه واخلطيهم حتى يصبح شكل الخليط سميك و يشبه البودينج و من ثم افرغي المحتويات في كوب و استخدميه .

ملاحظة :
أذا كان شعرك يميل إلى الأشقر فمن الممكن وضع ملعقة كركم مع الخليط حيث أنها تعطي نتيجة رائعة للون الشعر و تضفي عليه لمعه واضحة 0
يمكن لكي أضافه إيه مكونات يحتاجها شعرك و كذلك ممكن تغيير أنواع الزيوت حسب طبيعة شعرك و مقادير الزيوت تكون حسب احتياج و طول شعرك

طريقه وضع الخليط

تتعاملي مع الخليط بنفس طريقه تعاملكي مع الحنه اي تضعيه باطراف اصابعك في الجذور اولا ثم بعد ان تغطي الجذور تكملي باقي الشعر 0

والفائدة المرجوة من هذه الطريقة هي : —

1) القضاء على التقصيف بشكل ملحوظ .
2) تنعيم الشعر .
3) لمعه الشعر و بريقه .
4) حيويه الشعر و عدم بهتانه .
5) منع تساقطه .
6) القضاء على القشره .

معلووووووومة مهمة !!!!!!!!!

وتري الموز مفيد لشعر وللبشرة وبما ان الموضوع خاص في الشعر فهناك طريقة احب اذكرها
نشفي قشور الموز حتي تجف ثم اطحنيها واغلي مقدار واحد مقابل مقدارين من زيت الزيتون تري الخلطة مفيدة جدا جدا للشعر من ناحية النعومه ومنع التقصف وتطويل الشعر
بس مشاعر الاستمرار مطلوب علشان تكون النتيجة مرضيه 0

مثبتات الشعر ( المنظِّمات البلاسم ) : —

هذه عبارة عن مستحضرات تعمل على تكييف وضع الشعر ، وتثبيت الفورمة ، بحيث يمكن تمشيطه بسهولة للحصول على أشكال ( فورمات ) مختلفة تحتفظ بمظهرها ونظامها لفترة طويلة.

بلسم للشعر من الجلسرين : —

المكونات : —

2 – ملعقة كبيرة من خل التفاح.
2 – ملعقة كبيرة من الجلسرين.
1 – ملعقة كبيرة زيت زيتون.
1 – ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.
2 – بيضة.

التحضير والاستعمال : —

توضع كل المكونات في إناء وتُقلّب جيداً. باستخدام أطراف الأصابع ، يُعمل تدليل بالبلسم لفروة الرأس والشعر ثم يُغطى الرأس بفوطة دافئة ، تظل باقية على الرأس لمدة 45 دقيقة.. ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء.

———————————————————————-

بلسم من الزبادي للشعر المُتعِب.. أو المتقلّب : —

المكونات ك —

6 – ملاعق كبيرة زبادي.
بيضة واحدة.

التحضير والاستعمال : —

توضع المكونات في وعاء مناسب وتخلط جيداً. ويستخدم هذا الخليط في
عمل تدليك لفروة الرأس والشعر ولمدة 4 دقائق على الأقل.. ثم يُغطى الشعر بفوطة دافئة لمدة 10 15 دقيقة.. وبعدها يشطف الشعر بالماء الفاتر.
مثبّت للشعر من الثوم وزيت الخروع للشعر الضعيف : —

المكونات :–

8 – ملاعق كبيرة زيت خروع.
8- فصوص كبيرة ثوم.

التحضير والاستعمال :-

تُقشّر فصوص الثوم ، وتُقطع ، وتُهرس ، ثم تضاف لزيت الخروع بعد تدفئته ، وتنقع به لمدة 36 ساعة.. ثم يُصفى الزيت ، ويعبأ في زجاجة.
يستعمل هذا المثبت قبل استعمال الشامبو ، وذلك بعمل تدليك بكمية منه لفروة الرأس ، والشعر باستخدام أطراف الأصابع.. ثم يُلف الشعر بمنشفة دافئة.. لمدة ساعة.. ثم يغسل الشعر بالشامبو ويُشطف بالماء.
يتميز هذا المستحضر بفوائده العديدة ، فهو يعمل على إعادة الحيوية والبريق للشعر الجاف المُجهد الضعيف.. كما أنه يقاوم سقوط الشعر.. ويناسب كذلك الشعور ذات الدهون الزائدة 0

———————————————————————-

بلسم من العسل وزيت السمسم للشعر الجاف خاصة : —
المكونات : —

2 – ملعقة كبيرة من زيت السمس ( تستخدم ملعقة الحلوى ).
1 – ملعقة صغيرة من عسل النحل.
بيضة واحدة 0

التحضير والاستعمال : —

توضع المكونات في وعاء ، وتخلط ببعضها البعض جيداً ، لصنع خليط متجانس يستخدم المستحضر في تدليك فروة الرأس والشعر لبضع دقائق ، ثم يُلف الشعر بمنشقة دافئة لمدة 30 دقيقة ، ثم يغسل بالشامبو ، ويُشطف بالماء.

———————————————————————-

بلسم بالبروتين الفيتامين لتقوية الشعر : —
المكونات : —

بيضة واحدة.
1 – ملعقة كبيرة زيت خروع.
1 – ملعقة كبيرة زيت ذرة.
1 – ملعقة صغيرة خل التفاح.
1 – ملعقة صغيرة جلسرين.
كبسولة فيتامين « أ » ( 10000 وحدة ).

التحضير والاستعمال : —

توضع المكونات الخمسة الاولى مع محتويات كبسولة الفيتامين في إناء ، وتخلط جيداً حتى تتماسك.
يستخدم المستحضر في عمل تدليك مركز لفروة الرأس وتدليك للشعر.. ثم يُلف الشعر بمنشفة دافئة لمدة 5 10 دقائق ، ثم يغسل الشعر بالشامبو ، ويشطف بالماء.
يؤدي استعمال هذا المستحضر بصفة منتظمة إلى نعومة الشعر وزيادة كثافته وتماسكه.

———————————————————————-

مثبت للشعر من ثمرة الاُفوكادو ( كمثرى التمساح ) :

المكونات
(2|1) ثمرة أفوكادو مقشرة.
(2|1 )ملعقة صغيرة زيت أفوكادو.
(2 ) صفار بيض 0

التحضير والاستعمال

تُهرس المكونات جيداً باستعمال شوكة ، ثم تخلط ببعضها البعض لعمل خليط متجانس.
باستخدام أطراف الاُصابع ، يستخدم المستحضر في عمل تدليك لفروة الرأس والشعر مع التركيز على أطراف الشعر الجافة المقصّفة.. يستمر هذا التدليك لمدة 5 دقائق.. ثم يترك المستحضر على الشعر لمدة 15 دقيقة اُخرى.. ثم يُشطف الشعر شطفاً وافياً بالماء الفاتر ، ثم يجفف بمنشفة جافة ، ويُمشّط.
يعمل هذا المستحضر على استعدال حالة الشعر وإكسابه الحيوية والنعومة.

———————————————————————-

بلسم البيض وزيت الزيتون للمعان ونعومة الشعر :

المكونات
2 – ملعقة كبيرة زيت زيتون.
1 – ملعقة كبيرة خل التفاح.
صفار بيضة واحدة.

التحضير والاستعمال

توضع المكونات في إناء ، وتخلط جيداً ببعضها البعض لعمل خليط متجانس.
يستخدم المستحضر في عمل تدليك للشعر مع التركيز على فروة الرأس ونهايات الشعر الجافة.. ثم يُلف الشعر بفوطة دافئة لمدة 30 دقيقة ، ثم يُغسل الشعر بالشامبو ويُشطف بالماء.

———————————————————————-

محلول السكر المثبّت للشعر :

المكونات
1 ملعقة كبيرة سكر.
8 ملاعق كبيرة ماء دافىء.

التحضير والاستعمال

يُذوّب السكر جيداً في الماء ، ثم يعبأ المحلول في زجاجة أو بخّاخة.
يمكن استخدام هذا المحلول كمثبت بطريقتين مختلفتين ، فإما أن يُدهن به الشعر ثم يصفف ، وإما أن يصفف الشعر أولاً ثم يُرش بالمحلول.
يؤدي هذا المستحضر إلى تماسك الشعر وجعله لزجاً.. ولذلك يفضل استخدامه بصفة مؤقتة عند الضرورة على أن يغسل الشعر بعد 24 ساعة على الأكثر.
كما يفضل أن يستعمل هذا المستحضر في فترة الشتاء فقط لأن مادة السكر تجذب إليها الحشرات التي تنتشر في فصل الصيف.

مثبت للشعر من البيض

المكونات
1 – ملعقة كبيرة من بياض البيض.
4 – ملعقة كبيرة ماء دافىء.

التحضير والاستعمال

يُقلب بياض البيض جيداً في الماء لبضع دقائق ، ثم يعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.
يستخدم المستحضر في دهان الشعر عند تصفيفه.

خلطة مفيدة ومقوية للشعر(للشعر الخشن والمتقصف ) :–

هذه الخلطه تعطي للشعر لمعان وحيوية ومكوناتها متوفره ….
يخلط في نسب متساوية مايلي(عسل، زيت زيتون ،بيض)وتوضع على الشعرمدة ليلة ثم يغسل بالصابون المغربي ( (الطاووس

زيت النخاع التونسي الكل يمدح فيه : —

الزيت موجود بالصيدليات الكبرى سعر الزيت 260 ريال 0
ويجي معاه شامبو

فوائده :-
1- يمنع تساقط الشعر .
2- يطول الشعر .
3- يكثف الشعر.
4- يمنع القشره .
5- يجعل الشعر ناعما وبراقا مثل الحرير .
6- يمنع تقصف الشعر 0

ملاحظه:–
كثره تغذيه الشعر باالزيوت تغير من شكله للأفضل باالتأكيدبشكل واضح 0

لامجفف للشعر بعد الان 000

اخواتي كلنا مجرد مانفكر في المجفف نكتئب 0000لاكن بعد ماعرفت هذه الخلطه اقول لا للمجفف بعد الان 0

الطريقة : —

خذي تفاحه على حسب الكميه التي تردينها وقشريها واسلقيها

في قليل من الماء الى ان تنضج ثم اهرسيها

واحفظيها في علبه وضعيها في الثلاجه

جففي قشور الموز في الشمس ثم اطحنيها الى ان تصبح مثل البودره

واحفظيها

حين الاستعمال خذي كميه من التفاح كميه مناسبه لشعرك

وخلطيها مع ملعقه كبيره من الموز المجفف

وقسمي شعرك وضعيها لمده ساعه اواكثر واغسلي الشعر عادي مثل كل مره

ولاحظي الفرق 0

للإستعاضة عن الفرد الكيميائي!!! !!!!!!!!!!!!!!!!

تجبون زيت نارجيل يكون اصلي.اصلي …..
عند العطار يوجد عشبه اسمها سابله + ماسكه + ساق الحمام 0
يوخذ من كل مقدار ملعقتين مطحونه وتسخن على النار حتى يغلي غليه واحده ،،،، وعند ما يبرد يدهن فيه الشعر لمده ساعتين مع الاستمرار عليه.
يفرد الشعر بدل الفرد الكيميائي 0

==============================================

لشعر ناعم كأنه مستشور &&&&&&&&

جبتلكم هل وصفة السهلة جداً من مجلة اجنبية 0
و الله انه الانجليز طلعوا مب سهلين عندهم شغلات طبيعيه و حلوة 0
يلا ما اطول عليكم الوصفة هاذي كالتالي :::::::::

تجيبين صحن و تخلطين فيه مايونيز يكفي لطول شعرك مع كمية من البلسم الي تستخدمينه لشعرك في العادة .

ملاحظة :–
يكون المايونيز اكثر من البلسم يعني مقدارين من المايونيز يقابله مقدار من البلسم 00000 اوووووووكيه بعد ما تخلطين0

المقادير

ترطبين شعرك بالماي ( هالخلطة قبل الاستحمام لا تنسون) و بعدين تحطين الخلطة على شعرج كله و خاصة الاطراف بعدين تغطينه بقبعة الحمام و تنتظرين ساااااااااااعة كاملة اوكي خلصت الساعة الحين تغسلين شعرك بالمااااااااااي فقط …..
هاذي هي الخلطة …… صدقوني انا جربت ذي الوصفه وكان عندي عرس شعري اصلا ناعم وصار انعم!!!!

==============================================

وصفه لتطويل الشعر …………

رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز اوالمفروم والموجودين بالسوبر ماركت)
مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من لزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة او اثنين من كل نوع حسب طول الشعر0

*** تستخدم لمدة ستة اسابيع في كل يوم سبت او أي يوم لكن نستمر على هذا اليوم في البداية سيتساقط الشعر التالف ولا يستخدم الاستشوار خلال هذة الفترة 000

##########################################

حمام زيت للشعر روووووعة !!!!!!!!!!!!!!!!

ملعقتين اكل زيت اى نوع الا زيت الزيتون لا نة يسبب الجفاف .
ملعقتين فاشكول بالثوم .
ملعقتين عسل .
ملعقتين زبادى .
بيضة بس الصفار.
تخلط جميعها وتوضع على الشعر مع عمل حمام دافى بفوطة ساخنة ويترك لمدة نص ساعة ويغسل ويكرر مرتين فى الاسبوع

يستخدم للتقصف – للتساقط – وتغذية الجذور – ولنعومة الشعر

##########################################

راح أعرفكم على كيفية غسل الشعر …..
.وطريقة عمل حمامات الزيت
وخطوة خطوة يالله مع بعض: —

غسل الشعر:
عملية غسل الشعر لابد أن تتم بخطوات صحيحة لصحة الشعر .
فمرحلة الشطف مهمة جداً حتى لا يتجمع الغبار على بقايا الشامبو في لحظته وهم الشطف بالماء بغزارة لإزالة أثار الشامبو.
*** تجنبي استعمال الفرشاة في حالة الشطف واكتفي بالمشط إذا لزم الأمر.
*** تذكري غسل الشعر كثيراً بلطف خيراً من غسلة قليلاً وبقوة .
*** تمشيط الشعر قبل الغسل أمر ضروري لتفادي بشابكة.
*** تدليك فروة الرأس بالأصابع أثناء الغسل لتحريك الدورة الدموية .
*** غسل الشعر بكمية كافية من الماء قل وضع الشامبو.
*** تجنبي وضع الشامبو على فروة الرأس مباشرة وضعية بيدك أو بإناء وحركية إلى أن يصبح رغوة ولاتكرر *** وضع الشامبو إلا إذا لم بنظف الشعر من أول مرة.
*** يفضل شطف الشعر للمرة الأخيرة بماء بارد إذا كانت فروة الرأس دهنية فان الماء البارد يساعد على إغلاق المسام بعد الغسل بالماء الدافئ والشامبو.
*** إذا كان الشعر خفيف أضيفي نقطة من الليمون إلى عملية الشطف الأخيرة .
*** إذا كان الشعر غامق اللون فضعي نقطة من الخل فالليمون والخل يساعدان على أعاده الحموضة الضرورية للشعر وكذلك تخلصاتة من أثار الشامبو 0000 ويمتنع عن أضافه الليمون والخل إذا كان الشعر دهني.
*** أعلمي أن الشامبو أحد العوامل المؤدية إلى الضعف الشعر في حال كون الشامبو من النوع السيئ فيجب اختيار شامبو من النوع الممتاز ومناسب أيضاً لنوعية الشعر ((دهني+جاف+عادي)).
*** الغسيل لأكثر من مرة في اليوم يؤدي إلى عدم وصول الغذاء له.
*** مكيف الشعر يعيد الشعر الطبيعي ويحافظ على قوام الشعر من الآثار السلبية للأصباغ والفرد والتسريح .
وهناك مكيفات لشعر جاهزة وهي من خلاصة الأعشاب الطبيعية وهو فعال في إعطاء الحيوية للشعر وانصح بمنتج ((هيربل كونزيل)).herbal Konzil

يتبع 000000

لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
ملف شامل للعنايه بالشعر0000 وكل مايتعلق بصحته وجماله
http://forum.sedty.com/t87488

Sponsored Links

خليجية

والان مع الزيوت و طريقه حمامات الزيت 00000000
حمام الزيت عملية تعويض الشعر لبعض أنواع الشعر التي تفقد الحيوية والمعان وهو ايضاً مفيد جداً لفروة الرأس ويساعد على زيادة نمو الشعر وخصوصاً إذا استخدم الزيت أو الكريم المناسب للشعر.

الطريقة : —

يقسم الشعر إلى أربعة أقسام : —
– وضع الكريم أو الزيت على فروة الراس وصولا إلى أطراف الشعر كل قسم على حدة حتى نهاية الراس.
– عمل مساج الخفيف لفروة الرأس للتأكد من وصول الكريم أو زيت إلى جميع أقسام الشعر.
– تغطية الشعر بكيس بلاستك أو الجلوس تحتى أستشوار لمدة 15_20 دقيقة شطف الشعر بماء الفاتر ويعمل له شامبو.

طريقة عمل الحمام زيت بالزيوت الطبيعية:
((زيت اللوز- زيت الصبار- زيت الجو جوبا – زيت الأفوكادو – زيت الخروع – زيت الزيتون)).

طريقة عمل حمام الزيت:
– يعمل مساج لشعر أي فرك فروة الراس بالأصابع قبل البداية بالحمام .
– يلف حول الرأس فوطة بللت بالماء الساخن ثم عصرت.
– تسخن مجموعه الزيوت قليلاً.
– يوضع الزيت المسخن بكمية قليلة على الراس ويفرك بالأصابع.
– يترك الزيت على الراس أربع ساعات.
– يغسل الشعر بالشامبو ومن ثم ينشف .

##########################################

الزيوت المفيدة ومافائدتها: —

أذكر من هنا أشهر الزيوت وأنفعها ومجربة 100%

أولاً: –
أبداء بالزيوت المغذية بشكل عام لشعر الضعيف والقوي : –
((زيت اللوز + زيت المحلب + زيت الزيتون + زيت الصنوبر)).

ثانياً : –
بالزيوت المنشطة لشعر ومقوية أساسية للجذور والبويصلات .
((زيت البابونج + زيت الثوم + زيت الكتان + زيت الصبار + زيت الفجل + زيت بذرة البصل)).
ثالثاً : —
بزيوت التي تقضي على التقصف((التشقق))
((زيت الزيتون + زيت الصبار + زيت الفجل)).
رابعاً : –
بالزيوت التي تقضي على القشرة تماماً .
((زيت الحبة السوداء + زيت الكتان + زيت حبة الرشاد + زيت السدر + زيت الصبار + زيت سارا)).
خامساً : –
الزيوت التفاعلية لشعر (( لتطويل السريع والتنشيط))
((زيت الخروع + زيت أم الجدايل + زيت مناير + زيت سارا + زيت السدر + زيت النار جيل + زيت البابونج + زيت الثوم )).
سادساً : –
زيت لعلاج الصلع الغير وراثي .
((زيت بذرة البصل)).

يتبع..

فن العنايه ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± الطويل …………

رغم الجاذيبيه التي يتمتع بها الشعر الطويل.. الانه يحتاج دائما الى الكثير من العنايه والاهتمام حتى لايصاب بالضعف أو التقصف..

فاذا كنت من صاحبات الشعر الطويل …………..فانت مدعوة معنا لقراءة هذه النقاط حول العنايه ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± الطويل.

1- تجنبي استخدام الفرشاة الدائريه لانها تمشط الجذور وتموج الاطراف , واذا كنت من صاحبات الشعر المتموج فتجنبي تمشيطه وهو جاف لانه سيتحول الى شعر مجعد للغايه.

2- حاولي تقليل الوقت الذي تمضيه في تجفيف شعرك , وذلك باستخدام منشفه فاءقه الامتصاص لتقل فترة تعريض شعرك للمجفف قدر الامكان.

3- بدلا من استخدام مجفف الشعر او اللفافات الساخنة ما رأيك بان تقومي بلف جزء من شعرك بعد تجفيفه مباشرة على بكرات عاديه وتتركيه ليبرد وبذلك تحصلين على شعر متموج بدون استخدام الحرارة المرتفعه .

4- مارأيك في تغطية الرابطه المطاطيه .. التي تثبت ذيل الحصان بقليل من الشعرفهذه سيعطيك مظهرا جميلا بدون مجهود.

5- لاتضعي البلسم عند جذور شعرك .. ويكفي ان تضعي غلى الاطراف ثم دلكيه لآعلى.

6- تذكريه قص اطراف شعرك كل 8 اسابيع على الاكثر , ليكون أكثر حيويه, ولتثبيت قصته ولحمايته من التلف والتقصف.

7- لاتغسلي شعرك بالشامبوا يوميا فهذا سيجعله اكثر جفافا .. ولتجنب السعر المتطاير .. اغسلي الجذور فقط.

وفي النهايه نقول لك : ان حمام زيت الاسبوعي ضروري لشعرك حتى لو كان سليما , اما اذاكان باهتا او متقصف فسيحتاج لعمل حمام زيت له مرتين اسبوعيا.

نشوف دحين اسباب تساقط الشعر 0000

يرجع تساقط الشعر عند العديد من السيدات الى عدة اسباب منها : —
1- تؤدي بعض الأمراض العضوية إلى تساقط الشعر ومنها خلل إفراز الغدد الدرقية والغدة النخامية ومرض السكرعندما يكون تساقطه بسبب ذلك عليك الالتزام بالعلاج الذي تصفه الطبيبة تماما

2- فقرالدم ونقص عنصر الحديد الهام لتغذية بصيلة الشعر

2- تسريح الشعر بطريقة خاطئة أو شده بطريقة غير صحيحة

3 – اختلال إفراز الهرمونات لأسباب عضوية أو خارجية مثل تناول حبوب منع الحمل

4 – الحالة النفسية السيئة حيث يتساقط الشعر بعد مرور من 3 إلى 4 أشهر بعد الأزمات النفسية

5- الثعلبة وهي مرض معروف وشائع يصيب الرجال والنساء

6- العامل الوراثي ويصيب الرجال بشكل أساسي ويصيب النساء بعد سن معينه

7- بعض الأدوية لها علاقة بذلك ومنها المضادات الدرقية وأدوية علاج السرطان

8 – الإكثار من استخدام الصبغات ومستحضرات الشعر الغنية بالمواد الكيميائيه ويفضل استعمال تلك الأنواع المصنعة من المواد الطبيعية

9- النظام الغذائي ( الرجيم ) القاسي الذي يسبب نقص المواد الغذائية اللازمة للشعر مما يضعفها ويجعلها عرضة للعوامل الخارجية فيسبب تساقطها 0

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&& &&&&&&&&&&&&&&

لتقصف الشعر :
تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل 0

##########################################

هذه خلطة لتغذية الشعر: –
كوب ماء ساخن .
– ثلاث ملاعق عسل .

تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه بالماء اتركيه على شعرك . ملاحظة: بعد كل استحمام استعملي هذه الطريقة .

##############################################

مفيدة للشعر التالف والمتقصف : –

زيت بالحلبه:
2 – فنجان حلبه مطحونه ناعمه 0
2 – فنجان بن مطحون ناعم 0
* زيت نارجيل 0

اخلطي الحلبه مع البن في طبق اقدحي الزيت في قدر اسكبي الحلبه والبن على الزيت وبمجرد ان تسكبي الخليط اطفئي النار تحت القدر مع التقليب المستمر ويدهن به الشعر مره كل اسبوع 00

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&& &&&&

من أفضل الأعشاب الطبيعية التي ميكن الاستعانة بها لتغميق لون الشعر هو نبات المريمية ويمكن استخدامه لهذا الغرض من خلال هذه الوصفة الفعالة..
(4) ملاعق كبيرة من أوراق المريمية
+ 1/2 فنجان من الماء 0
+ 2 ملعقة كبيرة من الحنة 0
+ ملعقة صغيرة من مسوق القرنفل 0
+ 1/2 فنجان من الشاي المغلي بشدة 0

يُغلى نبات المريمية غلياناً وافيا ثم يترك المغلي ليبرد ثم يصفى يضاف القرنفل والشاي إلى المغلي مع التقليب ثم تضاف الحنة .

الاستعمال..
يوضع هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس ويبقى لمدة 30دقيقة ثم يشطف بالماء العادي 0

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

لتنعيم الشعر –

8 – 10 ملاعق من الحناء
التبغ الموجود داخل عدد أربع سجائر …….اخلطيه مع الحناء ..
اضيفي القليل من عصير الليمون (ملعقة صغيرة)
ثم الكمية المناسبة من الماء لعجن الحناء ..
اعجني الحناء واتركيها لتخمر (3 ساعات) .
ضعي الحناء على الشعر كالمعتاد .
واتركيه لمده معقولة (4 ساعات او اكثر لا يهم )
ثم اغسلي الشعر كالعادة 0

تكرار هذه الطريقة كل أسبوعين أو كل أسبوع فيتحول الشعر المجعد تدريجيا الى ناعم ..

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المقوية للشعر، وخاصة للشعر الجاف،

فهو يمنحه القوة واللمعان، لأن استخدام الشامبو والصابون يحرم الشعر من دهنه الطبيعي 0

=================================================
============

حمام زيت الزيتون الساخن للشعر الجاف : —

اغمسي قطعة من القطن في زيت الزيتون وضعيها على شعرك إلى أن تُغطى جميع أطراف فروة الرأس بالزيت، ثم ابدئي بتدليك فروة الرأس بالأصابع، ثم ضعي على رأسك فوطة مبللة بماء دافئ، واستبدليها بأخرى كلما بردت، واستمري بوضع الفوط الساخنة على فروة الرأس لمدة تتراوح من عشرين دقيقة إلى ساعة.

حمام زيت الشعر ……….

امزجي خليطا من الكولونيا وزيت الزيتون بنسبة جزء واحد إلى ثلاثة أجزاء، وادهني به شعرك بعد غسله بالشامبو أو الصابون.
• تُدلك فروة الرأس بزيت الزيتون النقي دلكا جيدا لمدة من الوقت لتثبيت الشعر ومنع تساقطه.

حمام لتحسين الشعر وتقويته: –

يستخدم هذا الحمام مرة أو مرتين كل شهر وطريقة عمله كالآتي:
1. يدلك الشعر تدليكا قويا بأصابع اليدين.
2. يُلف حول الرأس فوطة مبللة بالماء الساخن لفترة معقولة.
3. يُدفأ الزيت قليلا ويرش على الشعر مع التدليك لفترة.
4. يترك الزيت لمدة ثلاث ساعات على الأقل .
5. يُغسل الشعر بالشامبو أو بالصابون والماء الدافئ.

وخلصت رحلتنا مع عالم الشعر 000

ان شاء الله الكل يستفيد
تحياتي

مووووضوع اكثر من رائع اختي
مشكوررررررة كتيير
ودائما موفقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top