باحثون: تناول المشمش سر شباب البشرة !

تؤكد الدراسات الحديثة بأن ثمار ط§ظ„ظ…ط´ظ…ط´ هي أفضل علاج لوقاية الوجه من الأمراض الجلدية وبثور الشباب‏، لاحتوائه على فيتامين "أ"،


خليجية
الصورة للتوضيح فقط

الذي يتميز بمفعول مقاوم للتجاعيد وانكماش الجلد.
هذا ويكسب ط§ظ„ظ…ط´ظ…ط´ الشعر والبشرة النعومة والحيوية، كما أنه يفيد في علاج حالات فقر الدم، وتقوية البصر، وتنشيط جهاز مناعة الجسم ومقاومته للأمراض، كذلك يقوم ط§ظ„ظ…ط´ظ…ط´ بتنشيط وظائف الكبد.
كما يحتوي ط§ظ„ظ…ط´ظ…ط´ على: أملاح معدنية كثيرة، خصوصاً الفسفور، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، كما أنه غني جداً بفيتامين "a" المفيد لغذاء شبكة العين، و"b" المفيد للدم و"c" المفيد الذي يرفع من مناعة الجسم لحماية الإنسان من نـزلات البرد، كما وجد أن 13% من وزنه يحتوي على السكر، وربع في المئة من وزنه مواد نشوية.
وتؤكد الأبحاث أن ط§ظ„ظ…ط´ظ…ط´ يعادل قيمته الغذائية الكبد الحيواني تقريباً في صنع كريات الدم الحمراء في الدم، كما أن ط§ظ„ظ…ط´ظ…ط´ يساعد في تنشيط حدة الإبصار، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية ضد الأمراض لوجود فيتامين "a" فيه بنسب عالية جداً.
ونقدم لك قناع من ط§ظ„ظ…ط´ظ…ط´ يفيد في الحصول على بشرةٍ ناعمةٍ وصافيةٍ خلال فترة قصيرة، كما أن قناع ط§ظ„ظ…ط´ظ…ط´ يُسهم في توحيد مسام ط§ظ„ط¨ط´ط±ط© لتبدو أكثر جمالاً، كي لا تظهر بشرتك بالمسام الواسعة.

المكونات:
3 ثمرات مشمش ناضجة، 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون، 3 ملاعق صغيرة من الزبادي.

طريقة التحضير:
اخلطي ثمرات ط§ظ„ظ…ط´ظ…ط´ في الخلاط جيدا لتحصلي على عجينة لينة، أضيفي زيت الزيتون للمشمش وقلبي جيدا، أضيفي الزبادي وقلبي جيدا، ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 7 دقائق، مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين، وأخيرا اغسلي وجهك بالماء الفاتر، واستمتعي ببشرةٍ ناعمةٍ ونضرةٍ.

يِسلَمُووووووووووو
يُعْطِيَك الْف عَافِيَه

يسلموووووووووووووووووو

خليجية

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.