العلاقة بين الألوان والمساحات والذوق الشخصي

اعتماد مخطط ألوان ناجح يعتبر الخطوة الأولى والأهم التي تسبق الشروع بديكور المنزل ، واختيار ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† بحد ذاته وتنسيقها يعتبر التحدي الأهم الذي يواجهه مصمم ط§ظ„ط¯ظٹظƒظˆط± فلابد من مراعاة عوامل عديدة عند اختيار ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† منها الطابع العام الذي يتسم به المنزل ، أوقات وأغراض استخدامك للحجرة بالإضافة للتوفيق بين ذلك وبين ذوقك الخاص والألوان التي تناسبك فتأثير ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† على الأشخاص كبير جداً وإذا نجحت باختيار ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† المناسبة للمساحات المناسبة تنعم بالراحة في منزل الأحلام .

فيما يلي نتناول ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ‚ط© بين ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† وانعكاسها على المشاعر ظˆط§ظ„ظ…ط²ط§ط¬ بالإضافة لبعض النصائح في استخدام ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† .

خليجية الأحمر : يعتبر من ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† القوية ويعطي استخدامه في المفروشات والطلاء انطباع الرومانسية والحيوية ويشد الزائر للمكان ويعتبر اللون المناسب لغرف الأطفال والألعاب .
___________________

خليجية الأزرق : يضفي اللون الأزرق على المكان هالة من الهدوء والسكينة والدرجات المثالية منه للأثاث والطلاء هي تدرجات لون السماء والبحر التي تناسب المساحات والحجر التي تود استخدامها للاسترخاء والتأمل أو لحجرات النوم والاستذكار .
______________________

خليجية الأرجواني : هذا اللون الملكي الدافئ الذي اشتهرت به قصور روما يجب استخدامه بحرص وتنسيقه مع ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† المناسبة فهو مناسب لحجرات الاستقبال الفاخرة والتي يتميز أثاثها بالزخارف وتحف الزينة الثمينة .
_____________________

خليجية الأسود : لايستخدم الأسود للحجرة بالكامل أبداً ولكن يجب أن يتخلل ط§ظ„ط£ظ„ظˆط§ظ† الأخرى بشكل مناسب ليكسر حدتها وهو مناسب للحجرات التي تتسم بالطابع الحديث أو المودرن على أن تكون مساحاتها مفتوحة ومتسعة وأثاثها متوافق مع هذا الطابع .

يتبع

ميااااااااااسه

خليجية الأخضر : يعتبر اللون الأخضر من ألوان الطبيعة ويستحضر في الذاكرة الأجواء الخارجية المبهجة المزينة بالزهور والأشجار والنباتات ولابد عند استخدامه من تنسيقة من ألوان الطبيعة وتوزيع النباتات في أركان الحجرة .
_________________________

خليجية البني : مثل الأخضر يعتبر من ألوان الطبيعة والأرض والأعشاب واستخدامه في الأثاث والطاولات والمكاتب يضفي مظهر رائع على الحجرة ولكن كونه من الألوان القوية فلابد من دمجه مع تدرجات اللون العشبي الفاتح .
_________________

خليجية الأبيض : هو لون النقاء والوقار ويمكن استخدامه بكثرة أو الاكتفاء به كخلفية لبقية الألوان .

اتمنى ان ينال على اعجابكم

مياااااااااسه

كلك ذووووووق

يعطيك الف الف عاااااافية على هذا الابداااااااااع

تحياتي لك

اخي الصوت الجريح مشكور على المرور
ومشكور على ابداء رائك
يعطيك العافيه

مياسه

يعطيك الف عافيه على هذا التميز
ونتطلع للمزيد من الابداعات
مشكوررره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.