التحاور مع الأبناء

خبيرة سعودية تدعو الأمهات للتحاور مع ط§ظ„ط£ط¨ظ†ط§ط، وزرع الثقة فيهم
اليوم ـ جدة
دعت خبيرة سعودية في مجال علم الأسرة والمجتمع، الأمهات إلى تعلم الطريقة السليمة للتحاور مع ط§ظ„ط£ط¨ظ†ط§ط، من خلال اتباع النهج التربوي القويم لنبي الهدى محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكدةً أهميّة الحوار في حياة ط§ظ„ط£ط¨ظ†ط§ط، وتطوير قدراتهم.
وأوضحت الخبيرة أمة المجيب الشامي في محاضرة توعوية بعنوان "استمتعي بحياتك مع أبنائك"، مدى خطورة بُعد ط§ظ„ط£ط¨ظ†ط§ط، عن أمهاتهم ، مشيرة إلى أن القرب من الأم يقدِّم الدعم النفسي للنمو ويخفف من مشاعر الكبت والقلق والخوف. وطالبت الشامي، الأمهات بالابتعاد عن التعليقات الجارحة والاستهزاء بكلام أبنائهن ومقاطعتها قبل الانتهاء من الحوار، مستعرضة بعض النماذج النبوية التي ذكرت عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في مجال فن ط§ظ„طھط­ط§ظˆط± مع الأبناء.
وأكدت أن للوالدين دورا كبيرا في عبور أبنائهما إلى بر الأمان ، من خلال الحوار الهادئ الذي يصاحبه زرع الثقة في النفس، لاسيما أن ذلك يتأكد خلال مرحلة المراهقة. يذكر أن هذه المحاضرة أقيمت ضمن فعاليات مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري بجدة، بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية بمجموعة دله البركة خلال سلسلة المحاضرات والدورات النسائية التي تشارك بها في فعاليات حملة التوعية الاجتماعية الشاملة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.