أكثر العناكب جمالاً في العالم

أكثر ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظƒط¨ ط¬ظ…ط§ظ„ط§ظ‹ في ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… (عناكب الطاووس)

تعيش عناكب الطاووس في أستراليا في غابات سيدني وتنتشر في ولاية كوينزلاند ونيو ساوث ويلز، وقد خصص ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… الأسترالي جورجين أوتو Jurgen Otto حياته في دراسة هذه الأنواع من ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظƒط¨ ويعتبر هو المرجع الأصلي لصور هذه ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظƒط¨ ومعلوماتها كما يعتبر هو مكتشف الكثير من الأنواع الجميلة من هذه العناكب.
وتنتمي ط¹ظ†ط§ظƒط¨ ط§ظ„ط·ط§ظˆظˆط³ إلى عائلة ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظƒط¨ القفازة (Jumping Spider) ويعرف الاسم العلمي لهذه العائلة بـ (Salticidae) وهي تحتوي على أكثر من 500 . أي حوالي 5000 نوع من ضمنهم أكثر من 25 عنكبوت طاووس، وبهذا تعتبر عائلة ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظƒط¨ القفازة أكبر عائلات ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظƒط¨ لأنها تحتوي على حوالي 13% من أنواع العناكب.
وسميت هذه ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظƒط¨ باسم ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظƒط¨ القفازة لأنها تنتقل من مكان إلى آخر عن طريق القفز ويعتبر ذكور هذه العائلة أجمل من إناثها من حيث الألوان.
وتتميز ط¹ظ†ط§ظƒط¨ ط§ظ„ط·ط§ظˆظˆط³ بقوة أبصارها بين العناكب، وقد سميت هذه ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظƒط¨ باسم ط§ظ„ط·ط§ظˆظˆط³ ليس لجمال ألوانها وحسب ولكن لأنها عندما ترفع بطنها رأسياً وتقوم بعرض ألواحها الجميلة الألوان وتقوم برفع زوج من الأرجل وتحركه يمنة ويسرة فإنها تشبه ط§ظ„ط·ط§ظˆظˆط³ عندما يقوم بعرض ريشه الملون ويتحرك ذهاباً وإياباً وهدف كل من هذه الحركات في ط¹ظ†ط§ظƒط¨ ط§ظ„ط·ط§ظˆظˆط³ وفي طيور ط§ظ„ط·ط§ظˆظˆط³ هي مغازلة الأنثى وهذه بعض الصور والفيديوهات عن هذه ط§ظ„ط¹ظ†ط§ظƒط¨ النادرة.



خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية

سبحااااااان الله منظرها روووووووعه

يعطيك العافيه …

مشكوره حبيبتي ولكن مكررر الموضوع لجوان

صحيح يا كاردنيه الموضوع للاخت العزيزه جوان

خخخخخخخ

معليش…. ينقل للمكرر

وبانتظار جديدك المميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.