السيارة المكشوفة Bmw

[img]http://arabic.cnn.com/****/auto/10/12/bmw.auto/story.bmw.jpg_-1_-1.jpg[/img]
السيارة ط§ظ„ظ…ظƒط´ظˆظپط© الجديدة من BMW

طرحت مجموعة BMW لصناعة السيارات في أوائل شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© ط§ظ„ظ…ظƒط´ظˆظپط© الجديدة "BMW M6 Convertible"، التي تجمع بين روعة التصميم وقوة الأداء والشخصية الفريدة.

تتميز ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© الجديدة بديناميكية وجاذبية لا تقاوم، وتتمتع بأسلوبها الأنيق وقدرتها الاستثنائية التي ستخطف أنظار عملاء BMW وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بتجربة قيادة غير مسبوقة.

وتجمع ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© ط§ظ„ظ…ظƒط´ظˆظپط© BMW M6 Convertible بين ديناميكية القيادة والمظهر الرائع، وتتحول قيادة ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© الرياضية ط§ظ„ظ…ظƒط´ظˆظپط© الجديدة التي تتصف بمستوى أداء عال، إلى تجربة فريدة من نوعها في الأداء والأسلوب.

وقال غونتر زيمن، المدير العام الإقليمي لمجموعة BMW الشرق الأوسط: "تعتبرBMW M6 Convertible الخيار المفضل لهواة ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© الرياضية، التي تجمع بين القوة القصوى والأداء المتكامل وأناقة القيادة."

وأضاف: "تتمتع هذه ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© بنظام تعليق متطور وصندوق تروس M من نوع SMG بسبع سرعات إلى جانب نظام Drivelogic، حيث يمكنها الانتقال من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 5 ثوان."

واستطرد زيمن بقوله: "إنطلاقاً من رؤية BMW الرامية إلى توفير أعلى مستويات الأداء والسلامة، تأتي BMW M6 Convertible بنظام كوابح فعال، يتكوَن من قواعد اسطوانات ذات وزن خفيف، ويسمح ذلك للسيارة بالتوقف في مسافة 36 متراً أو 118 قدماً عند سرعة 100 كيلومتر بالساعة، وفي 140 متراً أو 459 قدماً عند سرعة 200 كيلومتر بالساعة."

وعلى الرغم من الشخصية الرياضية الواضحة لسيارة BMW M6 Convertible، فهي مزودة أيضاً بمقصورة قيادة متكاملة، تشتمل على كافة الوظائف الرئيسية، وفق ترتيب وتصميم متناغم حول عجلة القيادة.

وقد أحيط عداد السرعة، وكذلك عداد دوران المحرك بالكروم، كما أن السائق يتلقى معلومات واضحة من العدادات ذات الأرقام البيضاء فوق خلفية سوداء، وتنتهي المؤشرات باللون الأحمر، مثل كافة سيارات BMW.

وتضم BMW M6 Convertible محرك V10 تم تطويره من قبل BMW M GmbH، وهو أحد أفضل المحركات في السيارت ط§ظ„ظ…ظƒط´ظˆظپط© المؤلفة من أربعة مقاعد.

ويعتمد هذا المحرك على قوة نظيره المستخدم في سيارة BMW في سباق "الفورمولا 1"، والمزود بعشرة سلندرات، والذي يعتبر من أقوى المحركات ضمن فئة السيارات الرياضية، وذلك قبل تغيير قواعد وأنظمة السباق عام ****.

وحسب بيان لمجموعة BMW الشرق الأوسط، فإن تصميم المحرك السريع يتمتع بمزايا عديدة، أولها توفير معدل استهلاك الوقود الاقتصادي الذي تتمتع به محركات الـ 101 حصان، على الرغم من أن القوة القصوى له تصل إلى 507 حصان أو 373 كيلوات ناجمة سعة صغيرة نسبياً قدرها 4،999 سي.سي.

كما يساهم تصميم حجم المحرك المدمج في تخفيف وزنه الإجمالي بحيث لا يزيد على 240 كيلوغراماً فقط.

وبفضل هذه الميزات، تبقى ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© ط§ظ„ظ…ظƒط´ظˆظپط© BMW M6 Convertible من دون منافس في فئتها، حيث تعتبر مرادفاً لمفاهيم الأداء المتفوق والتصميم الانسيابي الديناميكي.

وعند المقارنة مع نظيراتها من السيارات ط§ظ„ظ…ظƒط´ظˆظپط© ذات الأداء العالي والمصممة من مقعدين، تبدو BMW M6 Convertible أقرب الى مفهوم ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط© المثالية.




وااااااااااااااااااو

بقوووووووه سياره

يسلمووووووووووووووووو روزانا




مشكوووووووووره

رووووووووز

عقبال ماتكون عندك




خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأحمـــدي خليجية
وااااااااااااااااااو

بقوووووووه سياره

يسلمووووووووووووووووو روزانا

هلا فيك

سعدت بمرورك وتعليقك …




خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الصمت خليجية
مشكوووووووووره

رووووووووز

عقبال ماتكون عندك

يا ليت يا صدى وافحط فيها بشوارع الرياض

ككككككككككك

هلا فيك

سعدت بمرورك وتعليقك …




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *