أختي الكريمة :
إن لحظات السعادة في الدنيا تمر كالبرق الخاطف … فلا تدوم ، ولا تصفو ممَّا يكدِّرها من الأحزان…ولعل ما يجعلنا متمسكين بهذه اللحظات الخاطفة هوأنها ما نراه ونلمسه ، ونملكه بأيدينا … وسط تعب الحياة ومشاكلها.
هل تعرفين لماذا لا تدوم سعادة الدنيا ؟!!
لأن الله العادل الكريم أراد أن يتنعم كل خلقه، المؤمن منهم والكافر..فأما الكافر فأعطاه نعيم الدنيا ، حتى أصبح يُقال أن الدنيا جنَّة الكافر…وأما المؤمن فقد أعد له نعيماً ومُلكاً كبيراً متجدِّداً ومتنوعا ً، بل والأهم من ذلك أنه دائم لا يزول!!!
والآن هل تودين التعرف على ما اعده الله الرحمن الرحيم لكِ في ط§ظ„ط¬ظ†ط© ؟؟!! هيا بنا .
أنواع نعيم ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© في ط§ظ„ط¬ظ†ط©
– 1 الجمال : إن الجمال بالنسبة للمرأة غير الجمال بالنسبة للرجل، فالرجل يهمه أن يكون وسيماً ومهندما ً، أما ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© فإنها من الممكن أن تُنفق كل أموالها من أجل أن تكون جميلة!!! ولهذا فإن الله سبحانه سوف يكافىء ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© الصالحة الطائعة بأن تكون أكثر جمالاً من ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 ) العين !!!
ف( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 ) العين مخلوقة لتنعيم الرجال ولم تعِش في الدنيا لتعاني هوى النفس ووساوس الشيطان ورفقاء السوء وأجهزة الإعلام الهدامة ..إلخ ،أما ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© المؤمنة التي تحمَّلت حر الصيف من أجل أن تلتزم بالحجاب الشرعي الذي يستركل عوراتها ، ووقفت صامدة أمام الفتن التي تهاجمها من كل النواحي، واطاعت ربها في كل ما أمرها به ،
فإنها تستحق أن تُكافَأ بأن تكون أجمل من ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 ) العين و يكفي أن تعرفي ان حور جمع حوراء ،
و هي ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© الشابَّة الحسناء الجميلة البيضاء التي تشبه اللؤلؤ المكنون مع حُمرة كالمرجان، صافية اللون كالياقوت، يَحار فيها البصر من رقَّة الجلد وصفائه، يرَى زوجها وجهه في خدّها أصفَى من المرآة كما ترَى وجهها في خدّه، واسعة العين مع حوَرٍ فيهما، لو اطَّلَعت على الدنيا لَملأَت ما بين السماء والأرض ريحًا وضياء، عليها التيجان وسبعون حُلَّة ينفذ بصر زوجها منها حتَّى يرَى مخَّ ساقها من وراء ذلك،
ومن وراء اللحم والعظم كما يرَى الشراب الأحمر من الزجاجة البيضاء، تغنِّي بصوت لم يسمع الناس مثله تقول هي وأترابها:
نحن الخالدات فلا نبيد، ونحن الناعمات فلا نبأس، ونحن الراضيات فلا نسخط، طُوبَى لمن كان لنا وكُنَّا له، ويقُلن:
نحن الخيرات الحسان، أزواج قومٍ كرام، ينظرون بقُرَّة أعيان.كما وردت بذلك بعض الأحاديث فكيف بنور وجمال ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© الصالحة ؟!!!
2 – الشباب: لأن ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© تحب أن تكون شابة ، والمرأة ستظل في سن العُذرية ، ويظل الرجل في سن ثلاثة وثلاثون سنة قال تعالى : " إنَّا أنشأناهُنَّ *****ً فجعلناهن أبكاراً ، عُرُباً أتراباً " يقول ابن عباس رضي الله عنه في تفسير هذه الآية: هن عجائز أهل الدنيا لكل منهن زوج كما تحب وترضى ، كلما دخل بها زوجها تعود عذراء مرة أخرى، كما تصبح أيضاً في حيوية العذراء وشبابها وصفاء نفسها ، ولا يَفنَى شبابها أبداً ولا جمالها .
3-الحُلِيّ: إن النساء يُحببن الحُلي والمجوهرات ، وفي ط§ظ„ط¬ظ†ط© يكون حجم اللؤلؤة الواحدة في تاجها خير من الدنيا وما عليها أي أن قيمتها أعلى بكثير من كل ما في الدنيا وما فيها !!!! ليس هذا فحسب،وإنما يكون حصى ط§ظ„ط¬ظ†ط© الذي تمشي عليه من اللؤلؤ والمرجان .
4- الثياب: ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© في ط§ظ„ط¬ظ†ط© لا تبلى ثيابها ،وتتكون فساتينها من رقائق فوق بعضها (سبعون رقيقة ) من ألوان مختلفة ، من وراء هذه الرقائق يُرى مُخ ساقها ، فهي فساتين لا توصف، منها ما هو من ورق شجر الجنة،ومنها ما هو من النور ، بحيث لو فُرد هذا الفستان يضيء ما بين المشرق والمغرب ، ولو أن امرأة من أهل ط§ظ„ط¬ظ†ط© رأت امرأة أخرى ترتدي ثيابا وحليا ًوأعجبها ذلك ،فإنها تمتلك مثله على الفور ، فهي ثياب وحُلي صنعها الرحمن لتتنعم به ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© الصالحة ،وليست مثل ثياب وحُلي الدنيا التي صنعها البشر !!
5- الزواج :الزواج في ط§ظ„ط¬ظ†ط© سيكون له شكل آخر، فالمرأة هي التي تختار زوجها وفق ما تحب وترضى، وهي التي بيدها الأمر،فهي التي تطلب الزوج …وإن كانت قد تزوجت من أكثر من زوج في الدنيا فهي التي تختار من بينهم، وبالطبع ستختار أحسنهم خُلُقاً ، الذي كان يعاملها بالحُسنى!!!
أما عن ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 ) العين اللواتي يتزوجهن زوجها بالإضافة إليها ، فإن الله تعالى ينزع الغيرة والغل من قلوب المؤمنين في ط§ظ„ط¬ظ†ط© ،فلا تشعر ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© بالغيرة من ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 ) العين ، هذا بالإضافة إلى أن ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© المؤمنة خير في الجمال والمنزلة من ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 ) العين ، فلِمَ تغار؟!!!!
ولقد ورد أن ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© إذا رأَت زوجها مع ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 ) العين تضحك، فيبدو منها نور يُشع ، فيقول زوجها : " سبحان الله ما أشد هذا النور، أهو مَلَكٌ كريم ؟" فيقال : "لا ، بل هو نور زوجتك التي ضحكت"!! فيصير حبه لها أشد من ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 ) العين، ولعلنا نُدرك أن ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© تحرص على الحب وتتنعم به أكثر من الرجل،لأن إحساسها أعلى منه، ولذلك ينعِّمها الله تعالى بالحب ، فزوجها يحبها أكثر من أي امرأة أخرى، ووصيفاتها يحببنها ، ثم…. والأجمل والأهم من كل ذلك هو شعوها بحب الله تعالى لها حين تراه في ط§ظ„ط¬ظ†ط© !!!!
هل تريدين الدليل؟
إن أي حديث للمؤمنين في القرآن هوحديث للمؤمنات بطبيعة الحال ، حتى ولو كان المتحدَّث إليهم هم مجموعة من النساء وبينهم رجل واحد !!!
وعلى الرغم من ذلك فقد علم الله سبحانه أنه سيكون هناك من يقنِّط ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© من رحمة الله ، ولا يحدثها إلا عن النساء هنأكثر أهل النار وأن الملائكة تبيت تلعنها، فجاء – سبحانه- بالآيات الواضحة المباشرة التالية :
1- يقول الله سبحانه وتعالى : " إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا " الأحزاب- 35
2-يقول أيضا جل جلاله : " لِيُدخلَ المؤمنين والمؤمنات ِ جنَّاتٍ تجري من تحتها الأنهارُ خالدين فيها ، ويكفِّرَ عنهُم سيِّئاتهم ، وكان ذلكَ عِند الله ِ فوزاً عظيما ً" الفتح -5
3- ويقول أيضاً عزَّ وجل: " ومَن يعمل من الصالحاتِ مِن ذَكَرٍ أو أُنثى وهو مؤمن أولئك يدخلون الجنةَ ولا يُظلَمونَ نَقيراً" النساء
124
كل هذا لكي تعلم ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© أن أجرها عند الله العظيم الكريم مثل الرجل تماماً !!!
هل تريدين المزيد من الأدلة
1-يقول الله تعالى : " فاستجاب لهم ربُّهم أنِّي لا أُضيع عملَ عامِل ٍمِنكم مِن ذَكَرٍأو أُنثى " آل عمران-195
ويقول أيضاً جل شأنه : " ياأيُّها الناس إنَّا خلقناكم مِن ذَكَرٍ وأُنثى وجعلناكُم شعوباً وقبائلَ لِتعارَفوا إن أكرمَكُم عند اللهِ أتقاكم ،إن اللهَ عليمٌ خبير " !!!!!الحجرات -13
إذن يا أخي الرجل الذي يظن بأنه عند الله أفضل وأقرب إليه من جميع النساء مُخطىء لأن ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© التي هي أتقى منك، هي خيرٌ عند الله منك !!!!
والله أعلم بمن هو الأتقى لأنه خبير بدقائق الأمور وعليم بخفايا الصدور !!!!
فالأفضلية هنا بالتقوى وليس بالنوع ( ذكر أم أنثى)!!!!!
إذن يا أيها الرجل إن ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© إذا كانت أتقى منك، فهي أفضل عند الله منزلة منك، وهي أقرب إلى الله منك، وهي أكثرنعيما ًفي ط§ظ„ط¬ظ†ط© منك ، فلا تظلم ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© أو تقول فيها ما ليس لك به علم !!!!
فحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في فِطر أو أضحى فمر على النساء فوعظهن قائلاًَ ً :" يا معشر النساء تصدَّقن ، فإني رأيتكُنَّ أكثر أهل النار، فقُلن: وبمَ ذلك يا رسولَ الله ؟ قال : تُكثِرن اللعن وتَكفُرنَ العشير ، ما رأيت ناقصات عقل ودين أذهب للُبِّ الرجل الحازم منكن، قلن: وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله!؟
قال: أليست شهادة ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© مثل نصف شهادة الرجل؟ قلن بلى. قال: فذلك من نقصان عقلها؛ أليس إذا حاضت لم تُصَلِّ ولم تًصُم؟ قلن: بلى، قال فذلك من نُقصان دينها)
فهو حديث صحيح رواه البخاري ….ولكن أن تذكره في غير مواضعه، وتظل تردده وكانه لا يوجد غيره ؟؟؟!!! فهذا تنفير من الدين وتيئيس من رحمة الله .
فقد جاء هذا الحديث في مناسبة فرح وعيد وهو يوم الجائزة الذي أمر الله سبحانه النساء بالخروج فيه إلى صلاة العيد مع الرجال والأطفال ليشهدن رحماته وبركاته ويشاركن الرجال الفرحة والذِّكْر والشُكر والدعاء(بدون تبرُّج أو إثارة فِتَن )، حتى ذوات الأعذار منهن أمرهن باعتزال المَصلَى وحضور الصلاة والدعاء ، حتى لا يُصِبهن الحزن إذا كانت إحداهن حائض يوم العيد!!
إذن ما جاء بالحديث كان من باب النُّصح والرأفة والتكريم وليس من باب الإهانة أوالسب ، فقد جاء في نص الحديث أنه- صلى الله عليه وسلم – اختصَّهُنَّ بالنُّصح والموعظة حين وقف يَعِظهن في مكان النساء ، وهذا تكريم لهن وشفقة عليهن من نبي كريم !!!
فقد أرشدهن إلى الصدقة لأنها تُنجي من النار؛وفي ذلك غاية الشفقة عليهن، وليس نظرة دونية كما يدَّعي البعض!!!!
فالذي أكرمهن بهذا وأمرهن به لم يأت ليقدم لهن إهانة يوم العيد في عقولهن ودينهن فأين من يتدبرون؟؟!!!
ولعل أسباب كثرة النساء في النار واضحة في نص الحديث:
1- أنهن يُكثرن من السَّب والشَّتم والَّلعن .
2-أنهن يُنكِرن ما لأزواجهن عليهن من فضل .
3- أنهن يتحايلنَ بشتى الطُّرُق للفت أنظارالرجال ، فيفتنوهم عن دينهم ، رغم رجاحة عقول هؤلاء الرجال !!!
***
هناك ايضاً تفكير خاطىء عند البعض بأن ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© حينما تُخطىء تدخل الناروعندما تكون صالحة تدخل ط§ظ„ط¬ظ†ط© ولكن في درجة أقل من الرجل !!!
فهل من العدل أنها إذا عصَت تُعذَّب مثل الرجل وإن صلُحَت ُتنعَّم بنعيم أقل منه؟
أليس "العَدل" هو أحد أسماء الله الحُسنى ؟!!!! يقول الله تعالى : في سورة النساء-الآية40
" إن الله لايظلم ُمِثقال ذَرَّة "
وفي سورة الزلزلة: " فمَن يعمل مِثقال ذرَّة خيرا ًيرَه ، ومَن يعمل مِثقالَ ذرَّةٍ شرَّاً يرَه"
إذن يا من تردد هذا القول ينبغي لك أن تحترس!!! لأنك بذلك تتهم الله جل جلاله -والعياذ بالله- بالظلم !!! ولك أن تتخيل نتيجة هذا !!!
والآن أدعوك لتنظر معي : لقد قال الله تعالى : " يا نساءَ النبي مَن يأتِ منكُن بفاحشة مُبيِّنةٍ يُضاعَف لها العذابُ ضِعفَين وكان ذلك على اللهِ يسيرا " الأحزاب- 30
ولكنه قال في الآية التي تليها: " ومَن يقنُت منكن لله ِورسولِه نؤتها أجرها مرَّتين ، وأعتدنا لها رزقا ًكريما ً" الأحزاب 31
هذا هو العدل !!!
إذا أخطأََََتْ تُعذَّب ضعفين!!!
وإذا أحسنَت تُنعَّم مرتين !!!!! سبحان الله العدل !
بل إنني اقول للرجل الذي يظلم زوجته: أن ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© إذا أطاعت زوجها ابتغاء مرضاة الله تعالى دخلت الجنة؛ بينما يدخل هو النار بسبب ظلمه لها، فكيف يأمرالرجل زوجته بأن تطيعه ،ثم يعصي الله فيها بظلمه لها؟!!
وهل يظن أنه بذكورته- التي لا دخل له فيها- ضامن للجنة ؟!
هل قصَرَ الحَظْوة لدى الله سبحانه على الذكور؟! إنه بذلك يكون أفضل من خديجة وعائشة وفاطمة بنت محمد رضي الله عنهن أجمعين !!!!
بل والمشكلة أنه يظن أن الله سيُدخل زوجته ط§ظ„ط¬ظ†ط© لتظل تابعة له أي أنه سيظل ((سي السيِّد)) في الدنيا وفي ط§ظ„ط¬ظ†ط© أيضا ً!!!!
بل أيها الزوج ، إن زوجتك قد تكون هي سبب سعادتك بأن الله سيرحمك بسببها لأنها طائعة لله أكثر منك، وبسبب حبها لك وحرصها على أن تكون معك في ط§ظ„ط¬ظ†ط© قد يرفع الله بفضله درجتك حتى تظل معها !!!!
" والذين آمنوا واتَّبعَتهُم ذُرِّياتهم بإيمانٍ ألحقنا بهم ذرياتهم ،وما ألَََتْناهُم مِن عملهم من شيء"
هل تظن أيها الرجل أنك إذا بنيتَ مسجدا ًلله سيكون لك بيتاً في ط§ظ„ط¬ظ†ط© ، والمرأة إن بنت مسجداً لله مِن حُر مالها فسوف تسكن في ط§ظ„ط¬ظ†ط© في بيتك؟!!!
وهل إذا صليتَ السنن الرواتب يكون لك بكل يوم بيت في الجنة، وإذا هي صلت هذه السنن لا يكون لها بكل يوم بيت في ط§ظ„ط¬ظ†ط© ؟!!!!
أليس من العدل أن يكون لها أيضاً بيتاً خاصا ًفي ط§ظ„ط¬ظ†ط© ؟!!!
نعم إنها ستكون مَلِكة في ط§ظ„ط¬ظ†ط© وحين تتزوجها سيكون زواج ملِك من مَلِكة ، فهي لها مُلكها الخاص، وأنت لك مُلكك الخاص …أي أنها لها مال مثل مالك ، والقصر الخاص بها والخدم المخصوصين، وآلاف الوصيفات ، بل إنك أنت لن يكون لديك وصيفات لأن الوصيفات خاصة بالمرأة لتصفف لها شعرها وترتب لها ثيابها ومجوهراتها !!!
ربي يجزاك الجنه
ماننحرم جديدك