مما فشا في عصرنا أن تحرص ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© عند خروجها من بيتها _ وهي كثيرة ط§ظ„ط®ط±ظˆط¬ للعمل وغيره_ أن تضع من أنواع العطور والطيب ما يجعلها تلفت الانتباه إليها، رغم هذا التحذير الشديد من النبي صلى الله عليه وسلم، بقوله: "أيما امرأة استعطرت ثم مرت على القوم ليجدوا ريحا فهي زانية " وعند بعض النساء غفلة أو استهانة يجعلها تتساهل بهذا الأمر عند السائق والبائع وبواب المدرسة ، وتستعمل هذه العطورات ذات الروائح النفاذة في الأسواق ووسائل النقل ومجتمعات الاختلاط وحتى في المساجد في ليالي رمضان، وقد شددت الشريعة على من وضعت طيبا بأن تغتسل كغسل الجنابة إذا أرادت ط§ظ„ط®ط±ظˆط¬ ولو إلى المسجد؛ قال صلى الله عليه وسلم : "أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد ليوجد ريحها لم يقبل منها صلاة حتى تغتسل اغتسالها من الجنابة "، فإلى الله المشتكى مما تفعله النساء في أنفسهن عند الخروج. وقد جاءت الشريعة بأن طيب النساء ما ظهر لونه وخفي ريحه، نسأل الله ألا يمقتنا، وأن لا يؤاخذ الصالحين والصالحات بفعل السفهاء والسفيهات، وأن يهدي الجميع إلى صراطه المستقيم .
مما فشا في عصرنا أن تحرص ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© عند خروجها من بيتها _ وهي كثيرة ط§ظ„ط®ط±ظˆط¬ للعمل وغيره_ أن تضع من أنواع العطور والطيب ما يجعلها تلفت الانتباه إليها، رغم هذا التحذير الشديد من النبي صلى الله عليه وسلم، بقوله: "أيما امرأة استعطرت ثم مرت على القوم ليجدوا ريحا فهي زانية " وعند بعض النساء غفلة أو استهانة يجعلها تتساهل بهذا الأمر عند السائق والبائع وبواب المدرسة ، وتستعمل هذه العطورات ذات الروائح النفاذة في الأسواق ووسائل النقل ومجتمعات الاختلاط وحتى في المساجد في ليالي رمضان، وقد شددت الشريعة على من وضعت طيبا بأن تغتسل كغسل الجنابة إذا أرادت ط§ظ„ط®ط±ظˆط¬ ولو إلى المسجد؛ قال صلى الله عليه وسلم : "أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد ليوجد ريحها لم يقبل منها صلاة حتى تغتسل اغتسالها من الجنابة "، فإلى الله المشتكى مما تفعله النساء في أنفسهن عند الخروج. وقد جاءت الشريعة بأن طيب النساء ما ظهر لونه وخفي ريحه، نسأل الله ألا يمقتنا، وأن لا يؤاخذ الصالحين والصالحات بفعل السفهاء والسفيهات، وأن يهدي الجميع إلى صراطه المستقيم .