وفي أوساط الفتيات فإن بعضهن تسمح لمن تخادن أو ترافق أن يعاشرها في الدبر، أو يعاشرها دون إيلاج كامل، فهل تعتبر أن هذه الفتاة عذراء رغم أن غشاءها سليم تمامًا؟
الذي أردنا أن نقوله إن هناك فارقًا كبيرًا بين التأكد من سلامة الغشاء أو حالته، وبين كون ذلك قرينة أكيدة على عفة ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© أو عذريتها.
فبالنسبة للعذرية والعفة قلنا: إن وجود الغشاء لا يعتبر قرينة عليها، وبالنسبة للغشاء وحالته فإن الذي يستقل بتقرير هذا هو طبيب النساء، وأدق منه الطبيب الشرعي، فهل تتصور عقلاً ومنطقًا أن هناك من ستطاوعك أو يطاوعك أهلها حين تقول: أريد تقريرًا من الطبيب الشرعي عن حالة غشاء بكارتك؟! في الوقت الذي نؤكده بأن وجوده أو عدمه ليس دليلاً أكيدًا على عفة أو انحراف؟!!
غشاء البكارة مجرد رمز – قد يكون أو لا يكون – على عفاف المرأة، ولكنه ليس دليلاً على هذا العفاف وجودًا أو عدمًا، الخلق، والدين، والمنبت الطيب، وحسن المعاشرة بالمعروف، والسيرة الطيبة بين الناس كلها علامات، أو أدلة -إن شئت- على العفاف "ولو غاب الغشاء" وهذا الغشاء مجرد علامة مادية لا ترقى إلى مستوى القرينة على ط¹ط°ط±ظٹط© أو انحراف، حتى إن المحاكم "في الأغلب" لا تحكم ببطلان عقد الزواج أو فسخه إذا تبين للزوج بعد الزفاف، والدخول بزوجته أنه لا وجود لهذا الغشاء؛ لأنه يغيب لعوارض كثيرة وبسيطة أحيانًا.
إذن وجود الغشاء لا يكون دليلاً أكيدًا على البكارة أو العذرية، ولا غيابه يكون دليلاً أكيدًا على عكس ذلك!! ومن لديه مقدمات شك في زوجته – بعد تحري ما ذكرته – فمن الأفضل له ألا يتزوج منها، وربما لن يتزوج أبدًا.
صدقت في هذه المقوله ..صح لسانك..وسلمت يداك..
والف شكر على الموضوع ..
دمت بخير
واسعدني مروركم العطر ,,
الله يعطيك العافية على
الطرح الموفق