تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اراء محللي الاستمناء ومحرميه / مجموعة كاملة من الاحكام

اراء محللي الاستمناء ومحرميه / مجموعة كاملة من الاحكام

  • بواسطة
الاستمناءالعادة السرية

هي تنشيط العضو و إثارته يدوياً حتي حدوث القذف. و بعكس الاعتقاد السائد، فإن ط§ظ„ط§ط³طھظ…ظ†ط§ط، ليست له أي أضرار طبية، بشرط ألا يتم بإفراط و ألا يصرف الرجل عن علاقته بزوجته أو عن عمله أو دراسته.
أما من الناحية الدينية، فنعرض الآراء التي أوردها الشيخ سيد سابق في كتاب فقه السنة: المجلد الثانى صفحتى 367,368:
( وقد اختلف الفقهاء فى حكمه: فمنهم من رأى انه حرام مطلقا ومنهم من رأى انه حرام فى بعض الحالات وواجب فى بعضها الاخر ومنهم من ذهب الى القول بكراهته.
اما الذين ذهبوا الى تحريمه فهم المالكيه والشافعيه والزيديه , وحجتهم فى التحريم ان الله سبحانه امر بحفظ الفروج فى كل الحالات الا بالنسبه للزوجه وملك اليمين.
فاذا تجاوز المرء هاتين الحالتين واستمنى كان من العادين المتجاوزين ماأحل الله لهم الى ماحرمه عليهم يقول الله سبحانه: والذين هم لفروجهم حافظون. الا على ازواجهم او ماملكت ايمانهم فانهم غير ملومين. فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون- المؤمنون 5-7
واما الذين ذهبوا الى التحريم فى بعض الحالات والوجوب فى بعضها الاخر فهم الاحناف فقد قالوا: انه يجب ط§ظ„ط§ط³طھظ…ظ†ط§ط، اذا خيف الوقوع فى الزنا بدونه, جريا على قاعدة اخف الضررين.
وقالوا انه يحرم اذا كان لاستجلاب الشهوه واثارتها.
وقالوا انه لابأس به اذا غلبت الشهوه ولم يكن هناك زوجه او أمه واستمنى بقصد تسكينها.
واما الحنابله فقالوا: انه حرام الا اذا استمنى خوفا على نفسه من الزنا او خوفا على صحته ولم تكن له زوجه او أمه ولم يقدر على الزواج فانه لاحرج عليه.
واما ابن حزم فيرى ان ط§ظ„ط§ط³طھظ…ظ†ط§ط، مكروه ولااثم فيه لان مس الرجل ذكره بشماله مباح باجماع الامه محلها واذا كان مباحا فليس هناك زياده على المباح الا التعمد لنزول المنى : فليس ذلك حراما اصلا- لقول الله تعالى:
وقد فصل لكم ماحرم عليكم – الانعام 119
وليس هذا ما فصل لنا تحريمه فهو حلال لقوله تعالى( خلق لكم مافى الارض جميعا ) قال وانما كره ط§ظ„ط§ط³طھظ…ظ†ط§ط، لانه ليس من مكارم الاخلاق ولا من الفضائل.
وروى لنا ان الناس تكلموا فى ط§ظ„ط§ط³طھظ…ظ†ط§ط، فكرهته طائفة واباحته اخرى.
وممن كرهه ابن عمر وعطاء
وممن اباحه ابن عباس والحسن وبعض كبار التابعين.
وقال الحسن: كانوا يفعلونه فى المغازى.
وقال مجاهد: كان من مضى يأمرون شبابهم بالاستمناء يستعفون بذلك, وحكم المرأة حكم الرجل فيه)
احكام واراء تم جمعها للفائدة

نصوري

جزاك الله خير . العاده السريه او الاستمناء في

حرام .لان الدين امرنا بحفظ الفرج

يسلموووووووووو نصوري

ع الموضوع الله يديك العافيه

منور

ماذا تعرف عن العادة السرية ؟؟
هي فعل اعتاد الممارس القيام به في في معزل عن الناس (غالبا) مستخدما وسائل متنوعة محركة للشهوة أقلّها الخيال الجنسي وذلك من أجل الوصول إلى القذف ، وهي بمعنى آخر (الاستمناء ) .

هل لهذه العادة آثار ؟ وما هي هذه الآثار ؟

آثارها :-

أ – الآثار الظاهرة والملموسة .
(1) العجز الجنسي ( سرعة القذف ، ضعف الانتصاب ، فقدان الشهوة ) .
(2) الإنهاك والآلام والضعف:-

وأخيرا يجب التنبيه على أن الله تعالى لم يأمرنا بترك الزنا فحسب بل نهانا أيضا عن كل ما يقربنا إليه وكذلك بحفظ الفروج فقد قال تعالى ( ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا) آية 32 الإسراء وقال سبحانه في وصفه للمؤمنين بأنهم ( والذين هم لفروجهم حافظون) آية 5 المؤمنون، ولاشك أن العادة السرية من وسائل القرب للزنا.

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخاوي الفكر خليجية
نصوري

جزاك الله خير . العاده السريه او الاستمناء في

حرام .لان الدين امرنا بحفظ الفرج

مشكور اخوي مخاوي وجميع الاراء المثبته اعلاه هي احكام جمعتها للفائدة وفيها جهات عديدة اكدت ما قلته اي بتحريم العادة السرية
جزاك الله خيرا والف شكر على المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.