تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » احلى قصة حب الام المثاليه

احلى قصة حب الام المثاليه

خليجية

خليجية
احلى قصة حب – فن ط§ظ„ط§ط¹طھط°ط§ط± بين الام ظˆط§ظ„ط·ظپظ„ – الام المثاليه

كلمات في صميم الامومة المثالية والطفولة التي لطالما ارهقتنا انقلها لك حبيبتي الام ..

كثيرا ما نرتكب الأخطاء مع صغارنا وفلذات اكبادنا . ربما نقول شئيا مؤلما لهم في لحظة غضب ثم نأسف فورا. و لكن الإعتذار الحقيقي له قوة عظمى لإلغاء الأخطاء . الإعتذار دو المغزي سيجعل الأوضاع أحسن و يعطيك البصيرة لتفادي النزاعات مرة أخرى,عندما تعتذري للطفل أظهري مسؤلية أعمالك. و هكذا سيتعلم طفلك أيضا قوة المغفرة.
و إليك سيدتي بعض النصائح:– أدركي بأنك قمت بخطأ ما.تحملي هذه المسؤلية, أو ستزول منفعة الإعتدار.يجب أن يكون الإعتذار حقيقيا : تذكري بأن الأطفال يتمتعون بملاحظة حادة وسيعرفون أنك لست مخلصة.– حافظي علي حالة الهدوء إذا كنت غاضبة جدا بشكل واضح أخبري طفلك بأنك تحتاجين لقضاء بعض الوقت لمفردك قبل الإستمرار في المحادثة. فكري بشأن ماحدث.قيمي مشاعرك بالتفكيركما لو كان الأمر حصل مع صديق بالغ.– إعتذري ببساطة عبري عن الأسف أو الحزن السريع في الأذي الذي سببته.اعتذري عن سلوكك وليس عن نفسك.مثلا قولي: أنا أسفة لقد فقدت أعصابي وقمت بشتمك .هذا أكثر فعالية من قول أنا أسف أنا أم طائشة وغير صبورة.– لاتعذري عن سلوكك بلوم طفلك .لاتقولي مثلا: لو لم تأتي متأخرا لما غضبت منك. هذه العبارة تحول اللائمة لطفلك و تقلل من فعالية الإعتذار. قول أنا أسفة…ولكن. يبدو إتهاما و لايعتبر إعتذار.

خليجية
النصائح والتحذيرات: – لاتفرطي في إستعمال الاعتذرات حتي لاتفقد مصداقيتها.لاتعتذري عن كل شئ صغير لا يحبه طفلك . حددي إعتذاراتك .أبد ا لاتعتذري عن الإنضباط الصحيح أو العقاب الشرعي.

خليجية
خليجيةخليجيةخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.