تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ماهي الاطعمة التي تخفض الكولسترول بالدم؟

ماهي الاطعمة التي تخفض الكولسترول بالدم؟

نبه أطباء من اكل بعض الأطعمة لما تسببه من تأثير سلبي على الشرايين وتشكل خطرا على الصحة لاحتوائها على نسبة عالية من الكوليسترول. ومن هذه الأطعمة البيض المقلي بالبيكون، خاصة اذا كان مقلياً بالزيت. ويفضل الأطباء من يفضلون طبق البيض المقلي ان يكون بجانبه السبانخ أو الطماطم. كما ينبه الأطباء من خطر تناول قطعة الحلوى المشهورة تيراميسو التي تتبادر الى أذهان الكثيرين قبل غيرها بالمطاعم والمقاهي. ويوجد بقطعة الحلوى هذه نسبة كبيرة من الدهون بفضل محتوياتها الدسمة.
خليجية الفلفل الأحمر غير الحار يحتوي على مواد تحرق الدهون
وزيادة الى تيراميسو يلفت الأطباء الانتباه لخطر المثلجات (الآيس كريم) إذ يدخل الحليب والقشطة والزبدة بتركيبها. ويضيف الأطباء لإمكانية اكل المثلجات، لكن مرة واحدة بالأسبوع، شريطة ألا تتجاوز الكمية المأكولة 150 غراما.
ويلفت المختصون الانتباه لطبق أصبح من أكثر الأطباق شعبية بالعالم وهو البيتزا، وخصيصا اذا ما كانت العجينة سميكة، وخصوصا انها تحتوي على أجبان مشبعة بالدهون.
وبالمقابل ينصح أخصائيون بتناول مأكولات تساعد على التخلص من الكوليسترول الخطير. ومن بين هذه الأطعمة الفلفل الأحمر غير الحار، لما يحتويه من مواد تحرق الدهون، وكذلك الباذنجان الذي يوجد بداخل قشرته فيتامينات اللازمة للحيلولة دون تكوين الكوليسترول الضار ومن ثم تراكمه على جدران الشرايين.
وينصح الأطباء بتناول البنجر (الشمندر) تحديدا أذا ما كان معدا بدون زيت، اذ انه يساعد على تفتيت الكوليسترول، علاوة على انه مفيد للكبد ويحسن من أداء وظائفه.

شكراااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.