تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » للعلاج بالقرأن الكريم

للعلاج بالقرأن الكريم

ظ„ظ„ط¹ظ„ط§ط¬
1_ لمن به علة:
يقرأالحمد سبع مرات أو سبعين مرة أو سورة الأنعام .
2_ لوجع العين :
يقرأ آية الكرسي سبع مرات
6_ لبكاء الطفل:
من كتب سورة إبراهيم على خرقة بيضاء وجعلها على عضد طفل صغير أمن من البكاء والفزع والتوابع وسهل الله تعالى عليه الفطام بأذنه تعالى ،تكتب بعد البسملة من سورة الكهف"فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عداداً ثم بعثناهم ليعلم أي الح.ن أحصى لما لبثوا أمداً ورد الله الذين كفروا بغيظهم ثم لم ينالوا خيراً وكفى الله المؤمنين القتال وكان الله قوياً عزيزاً أفمن هذا الحديث تعجبون وتضحكون ولا تبكون وأنتم السامدون "تعلق على الطفل فيقل بكاؤه
10_ سورة القصص:
من كتبها وشربها زال عنه جميع ما يشكو بأذن الله تعالى.ومن كتبها وعلقها على المجنون وصاحب الطحال ووجع الكبد ووجع الجوف أمن من الخوف والزنا والهرب والخيانة .ومن شربها بماء المطر نفعته لجميع الأسقام والأوجاع والأمراض.
11_ سورة العنكبوت:
من كتبها وشربها زالت عنه جميع الأسقام والأمراض وخاصة حمى البرد ولحرارةالوجه.
12_ سورة لقمان:
تكتب وتسقى من في جوفه ألم يزول ومن كان ينزف ويعلقها ينقطع عنه الدم .
13_ سورة السجدة:
من كتبها وعلقها أمن من وجع الرأس والحمى والمفاصل والشقيقة .
14_ سورة الأحزاب:
من كتبها وعلقها في منزله كثرت له الخُطاب لتزويج بناته .
15 _ سورة سبأ:
من كتبها وعلقها عليه لا يضربه دابة ولا هوام ومن كتبها وشرب ماؤها ورش على وجهه وكان خائفاً أمن مما يخاف وسكن روعه.
16_ سورة يس:
من كتبها بماء ورد وزعفران سبع مرات وشربها متواليات كل يوم مرة حفظ كل ما يسمعه وغلب من يناظره وعظَُم في أعين الناس ,ومن كتبها وعلقها على جسده أمن من الحسد والعين والجن والهوام والأوجاع بأذن الله تعالى وإذا شربت ماؤها إمرأة در لبنها وكان غذاء جيد للمولود.وهي تقرأ لكل آفة وبلية في النفس والأهل والمال.ومن قرأها على زيت زيتون "قال من يحيي العظام وهي رميم إلى عليم"أربعين مرة ودهن به فكش أو كسر أو وهن برىء بأذن الله تعالى.
17_ سورة غافر :
من كتبها وعلقها على من به دمامل زال عنه ذلك.
18_ سورة فصلت:
من كتبها في إناء ومحاها بماء المطر وغسل به عينيه زال الرمد منها بإذن الله تعالى.
19_ سورة الزخرف :
من كتبها وشربها لم يحتج إلى دواء معها وإذا رش بماؤها على مصروع آفاق بأذن الله تعالىومن سقاها للزوجة المخالفة أطاعتوماؤها ينفع المعصوم ويسهل المخرج ومن حملها ومن حملها أمن من كل شر وإن وضعت تحت رأس نائم لم ير في نومه إلا الخير.
20 _ سورة الدخان :
من كتبها وعلقها أمن من كيد الشياطين ومن جعلها تحت رأسه أمن من قلقه في الليل وإذا شربها صاحب الشقيقة برىء بأذن الله تعالى ومن كتبها وشرب ماؤها نفع من إنعصار البطن وسهل المخرج بأذن الله تعالى .
21 _ سورة محمد(ص) :
من كتب "قال رب إني وهن العظم مني وآشتعل الرأس شيباً ولم أكن بدعائك ربي شقياً""بسم الله الرحمن الرحيم " وعلقها على من به صداع سكن وجعه وصداعه بأذن الله تعالى .
22 _ سورة ق:
من كتبها وعلقها على مصروع آفاق ومن كتبها في إناء وشربها الخائف الولهان والشاكي بطنه وفمه زال ألمه وإذا غسل بماؤها فم الطفل الصغير خرجت أسنانه بغير ألم .ومن كتبها في إناء وشربتها إمرأة قليلة اللبن كثر لبنها . ومن كتب "إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد"ويشربها لمن في قلبه وجع شفا بأذن الله .
23 _ سورة الذاريات :
من كتبها في إناء وشربها زال عنه الخوف وإن علقت على إمرأة حامل وضعت ولدها وتشفى من وجع البطن ومن كتبها على مريض سهل الله عليه وإذا كتبت وعلقت على إمرأة مطلقة وضعت في عاجل بإذن الله تعالى .
24 _ سورة الطور :
إذا كتبت ورش ماؤها على لدغ عقرب برئت بأذن الله تعالى .
25 _ سورة النجم :
نكتب "أفمن هذا الحديث تعجبون وتضحكون ولا تبكون وأنتم سامدون " ونعلقها على الطفل فيزول عنه البكاء .
26 _ سورة الروم :
من كتبها وجعلها في منزل أعتل جميع من في الدار .ولو دخل غريب الدار إعتلى ومرضى أيضاً. ومن كتبها بماء المطر وجعلها في ظرف مطين كل من شرب من ذلك الماء يصير مريضاً وكل من يغسل وجهه يظهر في عينه الرمد .
27 _ سورة الرحمن :
من كتبها وعلقها عليه أمن وهان عليه كل أمر صعب وإن علقت على من به رمد يبرأبأذن الله تعالى . وتكتب وتشرب للطحال ووجع الفؤاد وتعلق على الرمد والمصروع .
28 _ سورة المجادلة :
من كتبها وعلقها على مريض سكن عنه ما يؤلمه وزال عنه المرض .
29 _ سورة الحشر :
رقية للصداع " من قرأ "لو أنزلنا هذا القرآن على جبل إلى آخر السورة " وتضع يدك على رأسك فإن جبرائيل عليه السلام لما نزل بها إلى الرسول (ص) قال له :ضع يدك على رأسك فإنها شفاء من كل داء .
30 _ سورة الممتحنة :
من كتبها وشربها ثلاثة أيام متوالية لم يبق له طحال وأمن من وجعه وزيادته وتعلق الرياح مدى حياته بإذن الله تعالى
31 _ سورة المنافقون :
إذا قرئت على الدمامل أزالتها وإن قرئت على الأوجاع الباطنة سكنتها وعلى الأرمد خفف الله عته وأزاله بإذن الله تعالى .
32 _ سورة التحريم :
إن قرأت أعطى الله قرأها توبةًنصوحاً وإن قرأت على ملسوع شفاه الله ولم يمشي السم فيه وإن كتبت ورش ماؤها على مصروع إحترق شيطانه.وإن قرأت على مريض سكنته وعلى الرجفان بردته وعلى السهران نومته وعلى من كان عليه دين كثير لم يبقى شيء بأذن الله تعالى .
33 _ سورة القلم :
من كتبها وعلقها على ضرس مضروب سكن ألمه من ساعته بأذن الله تعالى .
34 _ سورة الحاقة :
من كتبها وعلقها على إمرأة حامل حفظ ما في بطنها وإن كتبت وغسلت وسقي ماؤها طفلاً يرضع اللبن قبل كمال فطامه خرج ذكياً حافظاً لكل ما يهم .

خليجية

يسلموووووووووو يعطيك العافيه

جزاك الله خيرا

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.