تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » هل تحتاري في تحضير شنطة الغداء المدرسية لطفلك ؟؟ ادخلي هنا

هل تحتاري في تحضير شنطة الغداء المدرسية لطفلك ؟؟ ادخلي هنا

جبتلكم يا احلى أمهات مجموعة أفكار لوجبات سهلة لتضعيها في شنطة طفلك ط§ظ„ظ…ط¯ط±ط³ظٹط© لوجبة غداء صحية

خليجية

صابع الجبن كاملة الدسم اطلبي من والدتك أن تعد لك أصابع الجبن المقلية اللذيذة، فهي ولابد ستحوز على إعجابك، فمذاق الجبن الغني سيمتعك فضلًا عن كون هذه الوجبة صحية وأقل في عدد السعرات الحرارية.


شطائر من خبز الحبوب الكاملة
اقترحي على والدتك أن تختار الخبز المصنّع من الحبوب الكاملة عند إعداد الشطائر المختلفة لصندوق غدائك، وذلك لما له من فوائد صحية عديدة تجعله يتفوق على الخبز الأبيضن فهو يحتوي على الألياف الغذائية الأساسية وفيتامينات المجموعة (ب)ومعادن مهمة لبناء جسمكِ في مرحلة المراهقة كالماغنسيوم والزنك. أما الخبز الأبيض فإنه يمد الجسم بالطاقة الغذائية نفسها ولكنه يفتقر إلى نسبة الألياف والفيتامينات والمعادن الموجودة في الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.


شرائح التوست بزبدة الفول السوداني
قد تملين من بعض الأطعمة والأغذية التقليدية التي تعدها لك والدتك كل يوم في صندوق ط§ظ„ط؛ط¯ط§ط، المدرسي، لذلك حثيها دائمًا على التجديد في تجهيز وجبة الغداء، ومن بين الأفكار التي يمكنها أن تجربها شرائح التوست بزبدة الفول السوداني. هذه الفكرة لن تستغرق سوى دقيقتين لتنفيذها ومقاديرها سهلة جدًا يمكنك أن تجربي بنفسك صنعها من اليوم السابق لمساعدة والدتك. أحضري زبدة الفول السوداني وافرديها بعناية على رقائق مصنّعة من الحبوب الكاملة لتكون صحية بنسبة أكبر. ستحبين هذه الوجبة لأنها لذيذة وفي نفس الوقت خفيفة وستشعرك بالشبع.


الزبادي اليوناني
هل سبق لكِ أن فكرتِ في تغيير نوع الزبادي الذي تعوّدت على تناوله كل يوم؟ قومي برحلة تسوق إلى أي سوبر ماركت كبير، وانظري داخل ثلاجات الزبادي، وستجدي أنواعا مختلفة ومتنوعة. ننصحكِ باختيار زبادي الفواكه اليوناني فهو لذيذ الطعم فضلًا عن أنه غني بالبروتين الذي يحتاج إليه جسمك بشدة. يتميز هذا الزبادي أيضًا باحتوائه على البكتيريا المفيدة للجسم مما يساعدك على النمو السليم.


الفيشار
من الأفكار الرائعة والسهلة عند تجهيز وجبة ط§ظ„ط؛ط¯ط§ط، المدرسي طھط­ط¶ظٹط± كمية من الفيشار في آنية بالمنزل، وهو أمر يمكنك أنت القيام به بنفسك. يتميز الفيشار بسهولة وسرعة تحضيره، فلن تحتاجي شيئا سوى قطرات من الزيت ثم اتّبعي التعليمات المدونة على العبوة من الخارج وستكون النتيجة ألذ فيشار تذوقته على الإطلاق وقد تصبح هذه الفكرة على وجه الخصوص هي المفضلة لديك بعد ذلك وعلى الرغم من البعض أن الفيشار عديم الفائدة إلا أن العكس صحيح، فهو مصنوع من الذرة الغنية التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف.


المكسرات
احرصي دائمًا على أن تضيفي بعض المقبلات في وجبة غدائك لأنها ستفتح شهيتك بجانب فوائدها الصحية الأخرى. تتمثل هذه المقبلات في المكسرات لذلك ننصحكِ بأن تبتعدي عن المقرمشات المصنعة تمامًا وأن تستبدليها بالمكسرات. تعد المكسرات وجبة سريعة ولكنها في نفس الوقت مكمل غذائي رائع. هناك أنواع مختلفة من المكسرات يمكنكِ أن تختاري من بينها كالفول السوداني والجوز واللوز والكاجو أو أي أنواع أخرى. تتميز المكسرات بأهميتها لأنها تحتوي على احماض أوميجا 3 المفيدة للجسم والمنشطة لذاكرتك.

موضوع ممتاز
بارك الله بك
دمت بخير وفي انتظار جديدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.