تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مكياج العروس بطريقة صحيحة ولمكياج يدوم طول الحفلة

مكياج العروس بطريقة صحيحة ولمكياج يدوم طول الحفلة

مكياج ط§ظ„ط¹ط±ظˆط³ يبدو لك من عمل الأشخاص المهنيين فقط؟ ليس بالضبط. إذا اردت توفير المال والمشاكل في يوم زفافك أو زفاف أحد أقرابائك ،ربما يستحق الأمر التفكير في أن تضعي مكياجك بنفسك. نورد هنا نصائح متنوعة حول كيفية وضع الماكياج بنفسك من قبل خبراء في مجال ظ…ظƒظٹط§ط¬ العروس.
خليجية

تخشين انفاق الكثير من المال على ظ…ظƒظٹط§ط¬ ط§ظ„ط¹ط±ظˆط³ المهني في يوم الزفاف؟ تخشين الا تكون النتيجة كما تحبين؟ يمكن تفهم ذلك. في النهاية، فان حفل الزفاف هو حدث مجهد يجعلنا نشعر بالكثير من الاحباط والعديد من لحظات القلق. نهاية المخاوف! اظهري القليل من المبادرة والعزم وضعي مكياجك بنفسك في يوم الزفاف. فذلك سيوفر عليك الكثير من المشاكل.
ومع ذلك، فان وضع ظ…ظƒظٹط§ط¬ ط§ظ„ط¹ط±ظˆط³ لحفل الزفاف ليس بالتحدي البسيط. لماذا؟ لانه من ناحية واحدة، ينبغي ان تظهري جميلة، براقة وبالاساس رقيقه طيلة يوم الزفاف ومن ناحية اخرى، فانت لا تريدين ان تضعي على وجهك طبقة ماكياج سميكة التي تجعل عريسك يهرب صارخا. اذا ما العمل؟ هل ظ…ظƒظٹط§ط¬ العرائس هو عمل المهنيين فقط؟
مكياج العروس: مظهر براق يدوم طويلا ببضع خطوات بسيطة
اليك بعض النصائح لمساعدتك على وضع المكياج المثالي دون الحاجة الى وضع الكثير من الالوان مثل لاعبي السيرك او الكثير من طبقات الماكياج.
الماكياج الاساسي
قبل ان تبدئي، ادهني كريم لمنع البريق على الذقن، الانف والجبين، والكريم المرطب على مناطق الوجه الاخرى.
انت في سنوات ال- 20 او ال- 30 من عمرك؟ احرصي على المظهر الطبيعي والبراق بواسطة الالوان الشفافة او شبه الشفافة.
انت في سنوات ال- 40 او ااكثر من عمرك؟ احرصي على المظهر المعتدل مع استخدام ماكياج ذا لون واحد.
المفتاح للمظهر الجيد الذي يبقى جميلا طيلة يوم الزفاف يكمن في الطريقة التي تدهنين فيها ال- Concealer المخفي وكريم الاساس. خبراء الماكياج يوصون باستخدام نوعين من ال- Concealer على كريم اساس بلونين مختلفين، بحيث يعمل واحد منها كماكياج والثاني كمشدد (highlighter). ال- highlighter هو كريم او مسحوق يعطي اشراقا ولمعانا للجلد وغالبا ما يستخدم لتسليط الضوء على مناطق معينة من الوجه مثل عظام الخدين. لا تدهني الماكياج بسخاء كبير، استخدمي الحد الادنى الضروري منه.
ضعي المخفي تحت العيون في المناطق ذات اللون الضارب الى الحمرة او الاغمق في الوجه لتوحيد لون الجلد. استخدمي المشدد highlighter حول منطقة العينين، خط الحاجب، حول الشفتين، على جانبي الانف، وفي شق الذقن. ادهني طبقة ال- highlighter بلطف بواسطة فرشاة مصممة لل- Concealer وال- highlighter. ادهني بواسطة اسفنجة الماكياج. البريق واللون المشرق الذي ينشا نتيجة لذلك سوف يسمح لك باستخدام كمية اقل من الماكياج.
لست مضطرة لانفاق المال على ظ…ظƒظٹط§ط¬ ط§ظ„ط¹ط±ظˆط³ المهني؟ ضعي ماكياجك بنفسك
استخدمي كريم الاساس شبه الشفاف الذي يلائم لون بشرتك، ولكن ادهني كمية صغيرة فقط، الاستخدام الزائد فقط يسلط الضوء على العيوب في الجلد ولا يخفيها. استخدمي الماكياج الذي يعتمد على الكريم او الصلب (Stick) للبشرة العادية او الجافة والماكياج السائل الغير لامع للبشرة الدهنية. قاعدة مهمة ينصح بها خبراء الماكياج هي استخدام خمسة قطرات من الماكياج على كل الوجه – على كل خد، على طرف الانف، وسط الجبين وواحدة على الذقن – بعد ان فعلت هذا، ضعي الانبوبة جانبا وامسحي الماكياج الذي وضعته على وجهك بحيث يندمج مع الجلد.
العيون
قومي ببعض التجارب على الرموش لاضافة دراماتيكية لمظهرك. الطريقة الرائعة لتحقيق مظهر "النجومية" هي استخدام الرموش الاصطناعية. ومع ذلك، فان استخدام الرموش الاصطناعية هو شيء يجب تجريبه قبل يوم الزفاف. لخلق مظهر طبيعي، اشتري رموش مثبتة على شريط شفاف وقصيها حتى تصل الى طول العين. اذا كنت تستخدمين الرموش الفردية وليس تلك المرتبه على شريط، احرصي على وضعها على الحواف الخارجية للعينين من اجل ‘ رفع ‘ العين.
لمظهر شاب ومشرق ( اذا كان عمرك اقل من 40 )، فقد ترغبين في استخدام ظلال الكريم البراق التي اصبحت شائعة جدا في الاونة الاخيرة. ومن بين هذه، هناك لونان اللذان يبدوان رائعان على كل لون بشرة: الارجواني الفاتح والذهبي – البرونزي. اللون الارجواني يستخدم لتسليط الضوء على عظام الخدين وخط الحاجب، وكذلك كاساس فاتح تحت العينين. للون البرونزي العديد من الاستخدامات، بدءا من تسليط الضوء على خطوط عظام الخدين والفكين مرورا بتكوين لون برونزي جميل وانتهاء باضافة عمق للجفون.
استخدمي ثلاثة الوان للظلال: الفاتح، المتوسط والغامق. ضعي اللون الفاتح على الجفن بدءا من خط الرموش وحتى خط الحاجب. ضعي اللون المعتدل في تجعد اعلى الجفن او اعلى قليلا من التجعد. ضعي اللون الغامق في الزاوية الخارجية للعين او استخدميه ككحل- Eyeliner. من المهم ان نتذكر بالا نحيط كل العين بالكحل او بالقلم الا اذا انعم الله عليك بعيون كبيرة. لان العيون المحاطة بخط تبدو ببساطة اصغر.
ادهني على رموشك طبقتين من الماسكارا المقاومة للماء. لمظهر جميل وانيق ضعي مسكرة اكثر بالقرب من قاعدة الرموش والقليل من الماسكارا بالقرب من الاطراف. معلومة: الماسكارا الزرقاء الداكنة تبرز الجزء الابيض من العين.
رتبي الحاجبين بشكل مهني قبل حوالي اسبوع من يوم الزفاف وافحصي اذا ما نبت بعض الشعر قبل يومين من العرس. لا يوصى بنتف الحاجبين في صباح يوم الزفاف نفسه، حتى لا يحدث تهيج او احمرار في هذه المنطقة.
الشفاه
للحفاظ على شفاه طريه وجاهزة في كل لحظة لتصوير الكاميرات، ابدئي بدهن القليل من المادة المغطية لشقوق الشفاه. استخدمي فرشاة لوضع القليل من هذه المادة على اليد ومن ثم ادهنيها بواسطة اصبعك على الشفاه بواسطة ضربها بلطف. لا تضعي الكثير منها لكي لا يتشقق احمر الشفاه. في المرحلة التالية ادهني القليل من المخفي Concealer او المشدد highlighter على شفتيك.
مترددة بالنسبة للون احمر الشفاه؟ لا تختاري لونا قويا جدا بحيث يجذب كل الانتباه من عينيك. استخدمي الالوان العميقة والغنية مثل البني – الليلكي، الارجواني العميق او الاحمر الكلاسيكي.

خليجية

يسلموووووووووو

يسلمووووووووووو

تسلم ايدك يا رحيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.