تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » معلومات عن بعض مشاكل البشرات والجلد

معلومات عن بعض مشاكل البشرات والجلد

معلومات عن بعض ظ…ط´ط§ظƒظ„ ط§ظ„ط¨ط´ط±ط§طھ والجلد

· العد ( حب الشباب ) Acne / يظهر حب الشباب عند كثير من المراهقين وفي فترات الشباب نتيجة للنشاط الزائد في الغدد الدهنية وتغيير معدل الهرمونات في الجسم، وتنتشر هذه الحبوب دائماً على الوجه والصدر والظهر علي شكل حبيبات دهنية ويمكن معالجتها بإستخدام أقنعة الطين وصابونة الطين والمنظفات العميقة أو الحليب المنظف مع التونك والتخفيف من أكل الأطعمة المحتوية علي نسب دهون كبيرة .

· الزوان Comedowns / وهي عبارة عن شرانق صغيرة مكونة من إفرازات دهنية تصاحب وجود حب الشباب وتتكون علي الوجه بصفة خاصة ولا نرى منها الزوانة إلا نهايتها العلوية التي تبدو علي شكل نقطة سوداء أو رأس أسود وبإستخدام الصوابين المناسبة مثل صابونة الطين من البحر الميت يمكن التخلص من هذه المشكلة بكل بساطة مع عمل بخار ماء للمنطقة وإستخدام المنظفات العميقة والمناسبة لها .

· النمش Freckles / تكثر هذه الحالة عند الأشخاص ذوي ط§ظ„ط¨ط´ط±ط§طھ الفاتحة وتظهر في جميع أنحاء الجسم وبالأخص المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس وبمساعدة المبيضات والواقيات يمكن إزالة هذه المشكلة ويفضل منتجات البحر الميت لإحتوائها علي المواد الضرورية والطبيعية وكثافة المعادن بها .

· الميليا Milia / عبارة عن حبيبات تتشكل نتيجة تكون الدهن في مسامات مغلقة وتظهر عادةً علي المناطق الجافة وبمساعدة اللواشن الخاصة بفتح المسامات وتنظيفها من الداخل والعمق وعمل بخار الماء لهذه المناطق وإستخدام التونك المناسب تحل هذه المشكلة بكل بساطة .

· الصدفية Psoriasis / هي عبارة عن بقع ذات لون أحمر غامق وتكثر وتنتشر في جميع أنحاء الجسم خاصة عند الركب والأكواع وتظهر قشور بيضاء علي سطحها مع تطور الحالة وينصح بإستخدام أملاح ومعادن البحر الميت ومنتجاته الغنية بهذه المعادن تساعد علي زوال المشكلة .

· البهاق Vitilgo / هي المناطق التي ليس لها لون جلد أو لون شعر وتنتشر في جميع أنحاء الجسم وظهورها بسبب عدم إفراز مادة الميلانيين بالجسم ويفضل عدم التعرض لضوء وأشعة الشمسوبخاصة الحارقة لأنها مؤذية كثيرا لهذه ط§ظ„ط¨ط´ط±ط§طھ .

· الكلف Chloasma / وهو عبارة عن تلوين علي البشرة علي شكل نقاط ملونة ويظهر عادة في منطقة الوجه والخدود والأنف والجبين وعادة يظهر مع الحوامل ( قبل الولادة ) أو نتيجة للتعرض لضوء الشمس المباشرة وبإستخدام المبيضات والمقشرات والواقيات والمغذيات النهارية والليلية من منتجات البحر الميت الغنية بالمعادن الضرورية تساعد علي زوال هذه المشكلة .

· خطوط العيون Crowfeet / وهي الخطوط التي تتكون حول العيون نتيجة حركة العضلات حول العيون نتيجة تعابير معينة أو تقدم بالسن أو التعرض لضوء وأشعة الشمس دون حماية للعيون ونتيجة نقص بمادة الكولاجين الهامة بالبشرة وبمساعدة ( الجل ) الخاص لتحت العيون وسائل مقاومة التجاعيد والواقي المناسب من منتجات البحر الميت تساعد علي زوال هذه الخطوط .

· خلل التصبغ Dyschromia/ وهي عبارة عن خلل بالخلايا المنتجة لصبغة الميلانيين بالجسم مما ينتج عنه تلون الجلد إما نقص بمادة الميلانيين بالجسم وينتج عنه البهاق أو زيادة في مادة الميلانيين بالجسم ينتج عنه إسوداد الجلدوبمساعدة المنتجات الخاصة بهذه الحالة من منتجات البحر الميت كالمبيضات من المواد الطبيعية والغنية بالمعادن تساعد بحل هذه المشاكل .

· التشقاقات الجلدية Crachs / نتيجة جفاف الجلد ناتجة عن نقص وإختلاف بنسب الرطوبة والإفرازات الدهنية ونسب المعادن والأملاح وفقدان الماء والسوائل بالبشرة والجسم مما يتسبب ذلك بجفاف الجلد وظهور التشققات التي يمكن أن تصل إلي طبقة الأدمة بالجلد وتكون مؤلمة جداً في بعض الأحيان وبإستخدام الكريمات والمرطبات المناسبة وخاصة من منتجات البحر الميت الغنية بالمعادن الضرورية تساعد كثيراً بالتخلص من هذه المشكلة ومعالجتها .

· الأكزيما Ecyema / هي عبارة عن إحمرار بالبشرة والشعور بالحكة وتتحول لبقع جافة عليها قشور ويمكن معالجتها بواسطة أملاح ومعادن البحر الميت ( وكثيراً ما يكون احد أسباب ظهورها عند الشخص نتيجة توتر الحالة النفسية والعصبية التي يمر فيها ) .

· الفطريات Fungus / هي عبارة عن بكتيريا متواجدة بالطبيعة وتتطفل علي الجلد دون أذية إلي أن تتوفر شروط ملائمة لها فتتحول وتصبح ظاهرة مرضية ومؤذية للجلد بسبب تكاثرها ونموها بشكل سريع وتسبب الحكة وإحمرار الجلد وتهيجة وإنتشارها السريع عليه وعدم معالجتها بشكل سريع يؤذي البشرة جداً والظروف الملائمة لتكاثرها هي ( الحر الشديد، الرطوبة الزائدة، فرط الإفرازات الدهنية، الإلتهابات الجلدية، نقص التغذية، عدم النظافة ) ونلاحظها كثيراً ما تنتشر في فصل الصيفبسبب التعرق الكثير والحرارة الزائدة .

· مسمار القدم Corns / هو عبارة عن تكتل للجلد الجاف في مناطق معينة عند أصابع القدمين بسبب ضغط الأحذية والجوارب مما يسبب آلام حادة وموجعة في بعض الأحيان وبإستخدام مغاطس الأملاح وكريمات القدمين المرطبة والمناسبة تخفف من حدة الألم وتعمل علي تطري الجلد بالقدمين .

· الشعر الزائد Extra Hair / هي عبارة عن ظهور الشعر بشكل غير طبيعي في أماكن متعددة من الجسم خصوصاً بالوجه والرقبة نتيجة حدوث خلل في الهرمونات داخل الجسم أو نتيجة عوامل تقدم السن عند الشخص أو نتيجة إستخدام مواد تحتوي علي مادة الكورتيزون وهي موجودة بكثرة بمواد التجميل وخاصة المبيضات ومنتجات تفتيح البشرة والإبر العلاجية .

· الشعيرات الدموية المنشقة Spider Naevws / تنتشر هذه الشعيرات الدموية في مناطق معينة بالجسم وخصوصاً في منطقة العيون والخدود وتكون علي شكل أرجل العنكبوت .

يعطيك الف عافية ع ها الطرح الاكثر من رائع

تقبل مروري

اشكرك ولدينا المزيد من عالم الجمال من البحر الميت

لا عدمناك خيووو

معلومات جدا مفيده

اشكرك………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.