تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » صور أغرب طيور العالم : طير الجنة ” الممثل المسرحي “

صور أغرب طيور العالم : طير الجنة ” الممثل المسرحي “

  • بواسطة
إن من أكبر الدلائل على أن رغد العيش والحياة الغنية والكريمة على مر السنين في مكان ما له كبير الأثر على المخلوقات التي تعيش فيه هو مراقبة هذا الطير العجيب والذي قد يكون من أكثر الطيور التي تشاهدها غرابة حتى الآن.

.
خليجية

وهو ذكر (طير ط§ظ„ط¬ظ†ط© الرائع Superb Bird-of-paradise) وهو من أحد فصائل العائلة التي يطلق عليها (طيور ط§ظ„ط¬ظ†ط© Birds of Paradise) والتي يبلغ إجمالي فصائلها 42 فصيلة ولا تتواجد هذه الفصائل في أي مكان ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… إلا في أغنى غابات ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… في غينيا الجديدة وأفضلها لنمو الحياة الفطرية من ناحية الجو ووفرة الغذاء والأمان.

خليجية

.
تجد طيور ط§ظ„ط¬ظ†ط© الرائعة غذاءها بكل سهولة فليس لها أي تقليد يذكر ولا تصرف أي وقت في البحث عنه كالحيوانات في الغابات الأفقر من ناحية الغذاء، وأيضا تجد الأمان فلا يوجد لديها أي سلوك مسجل في التخفي، ولكنها تعاني من نقص شديد في الإناث، ما يدعوها للقيام بأشهر ما يميزها وهو رقصة التودد التي يرقصها الذكور لجذب الإناث.

خليجية

فيقوم الذكور ببناء مسارح لترقص فيها فهي تقوم بتنظيف الأرض وإزالة الأشواك من الأغصان المجاورة لتجلس الإناث بدون أية عوائق، ثم تقوم بمناداة الإناث لتشاهد الرقصة، وإذا لم يوفق الطير بحضور الإناث يقوم بالبحث عنها، ويقوم الذكور بأداء أجمل رقصات في ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… تؤديها الطيور لجذب الإناث، وذلك بمساعدة ريشه الرائع.

خليجية

خليجية

صور راىْعه كروعة حضورك
يعطيك العافيه

رووووووووووووووووووووووووعه

وأن موضوعك هذا قد دخل في المسابقة الثانيه لمنتدى عالم المرأة للمواضيع التي تحصل على أكبر عدد من المشاهدات .

في نهاية هذه الشهر سوف تعلن النتيجه .وفي حال فوز موضوعك هذا سوف يتم تثبيته لمدة شهر واحد .وإن المسابقة مستمرة وكل شهر جديد يثبت موضوع فائز لمدة شهر .مع خالص تحياتي .

نادر النادر

اسعدنس تواجدكم العطر

ررررروعه جوااان شكله مرره حلوو يسلموو استمري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.