يعمد الكثير من الرجال الى الزواج الأول او الثانى بحثاً عن زوجة بلا ارتباطات(مسئوليات) بمعني اخر زوجة وقت الحاجة (الغرائزية.مع العلم ان ذلك الزواج لو اكتملت الشروط الصحيحة لعقد النكاح لجاز ذلك.ولكن ان تحدد مدت الزواج(بنية الطلاق من الزوج بعد مدة)يحرم ذلك شرعاً ويعد ظلماً .لن العاقل لايرضى ذلك لا احد اقاربة .ثم تأتى الطامه الكبرى عندما يحرمها من المملكة (المنزل) والانجاب وكان الانجاب حكراً لة مع ان المفترض يكترك ذلك لتقدير الله فهو المعطى لذكور والاناث .عندما يكون زواج المسيار بتنازل الزوجة عن السكن لسماعدة ذلك الزوج وتقليل التكلفة لا ايجاد سكن حتي يستطيع ذلك الرجل بعد حين ان يشيد بيت الزوجية .كون الامر مخجل جدا لرجل (الشهم) الذي يدخل بين الحين والاخر على تلك الفتاه في بيت اهلها للمبيت معها ..هل نقف معا لبيان مخاطر تلك العادات الدخيلة على مجتمعنا
موضوع حساس ولي عوده
اخوي تراك خلطة بين زواج المتعه وزواج بنتية الطلاق وزواج المسيار
من خلال موضوعك حرمة هذا الزواج ؟؟ لو سمحت هات دليل على تحريم زواج المسيار
اخوى المعشوق ….لست قاضى فا اجيز او احرم لن تعلم عظم الفتوى والايجازة او التحريم فا اتركها لمن هم في سلك القضاء…وانما قصت بزواج المسيار الذي انتشر با المعنى اليوم وليس على ماكان علية من شروط (ميثاق غليظ) ولكن ان ينوى الطلاق كما هو حال الكثير الازواج الان بالاضافة الى اشتراط عدم الانجاب الى ماهنالك من عظل …اعتقد لا انت ولا انا ارضي با الزواج المسيار بهذة الطريقة لا احد اقاربنا اليس كذلك؟
امازواج المتعة :
فموضوع اخر يحرم شرعاً وعقلاً .وتعرف من شروط عقد النكاح الايجاب القبول من الزوج والزوجة وحضور الولي لزوجة وبالاضافة الى ان يكون العقد مؤبد وليس بفترة زمنية .تسجل في العقد لزواج المتعة او تكون بنية الزوج الطلاق من تلك المراءة بعد قرانة عليها بزواج المسيار الذي شوة معناه الصحيح والذي كان اصلا لعدم قدرة الزوج على ايجاد سكن اما ان يشرط شروط ما انزل الله بها من سلطان لعظل تلك المراءة اعتقد الجواب واضح