تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تناول الطماطم الطازجة والمطبوخة يحمي البشره من ضرر اشعه الشمس

تناول الطماطم الطازجة والمطبوخة يحمي البشره من ضرر اشعه الشمس

البقع البنية التي تظهر على الوجه والتي تسمى بقع العمر Age Spots، بالرغم من أن اسمها كذلك الا أنها مرتبطة بالتعرض للشمس أكثر من تقدم العمر. حماية البشرة من التعرض لأشعة ط§ظ„ط´ظ…ط³ أمر ضروري و يكون بوضع واقيات ط§ظ„ط´ظ…ط³ و يمكن تحقيق ذلك ايضا برفع عامل وقاية البشرة الطبيعي من خلال طھظ†ط§ظˆظ„ المصادر الغنية بالليكوبين (و هي الصبغة الحمراء الموجودة في ط§ظ„ط·ظ…ط§ط·ظ… و بعض الأغذية الحمراء الأخرى) و تكون الوقاية أفضل عند خلطها مع الدهون الصالدراسات.

خليجية
الليكوبين هو إحدى الصبغات الكاروتينية الطبيعية، ويعد الليكوبين من مضادات الأكسدة الموجودة في المنتجات الحمراء والوردية اللون، مثل الجريب فروت والبطيخ والفلفل الأحمر والطماطم (البندورة) وغيرها. ونجد أفضل مصادر الليكوبين في منتجات ط§ظ„ط·ظ…ط§ط·ظ… المطبوخة مثل شوربة الطماطم، صلصة الطماطم، وعصير الطماطم.
دراسة جديدة نشرت في مجلة التغذية الأمريكية وجدت أن طھظ†ط§ظˆظ„ ملعقتين ونصف من صلصة ط§ظ„ط·ظ…ط§ط·ظ… مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون كل يوم لمدة 10 أسابيع تقلل من حروق ط§ظ„ط´ظ…ط³ بنسبة 40٪، الجدير بالذكر أن إضافة زيت الزيتون أو الدهون الصحية الأخرى، مثل الأفوكادو أو المكسرات تساعد الجسم على زيادة امتصاص المواد الغذائية.

خليجيةيعطيك العافيه عزيزتي

خليجية

شكرا على مرور

مشكوة على المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.