تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الزهور أفضل العلاجات الطبيعية للاكتئاب

الزهور أفضل العلاجات الطبيعية للاكتئاب

  • بواسطة
[align=center]الزهور.. أفضل ط§ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ط§طھ ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹط© ظ„ظ„ط§ظƒطھط¦ط§ط¨

أظهرت دراسة جديدة أجريت في جامعة نيوجرسي الأمريكية، أن تلقي باقات الورود والأزهار المختلفة يعزز أحاسيس السعادة عند الانسان ويقوي قدراته على التواصل الاجتماعي الودي مع الآخرين، بصرف النظر عن حالته النفسية والاجتماعية في ذلك الوقت.

وأثبتت هذه الدراسة التي سجلت شعور 147 امرأة و51 رجلاً ممن قدمت لهم باقات الزهور، أن الأمل بالاستمتاع بالحياة قد اجتاح أحاسيسهم وكيانهم، وتخلصوا من الاكتئاب الذي كان ينتابهم لبعض الوقت.

وأكدت دراسة أخرى أجريت على 104 أشخاص من الجنسين، للبحث في التأثير النفسي الممكن حدوثه في تعزيز قدرة الانسان على التواصل مع الآخرين بواسطة الورد، أن عادة تقديم ط§ظ„ط²ظ‡ظˆط± للآخرين من الظواهر الايجابية، حيث ساعدت الورود في تحسين مزاج كل من تلقاها وسرّبت الى نفوسهم مشاعر الغبطة والسعادة.

ويرى الخبراء أنه ليس بالضرورة أن ينتظر الانسان أحد ما ليقدم الورد له، بل يمكن أن يقدمه لنفسه، لأن النتيجة في النهاية هي واحدة من حيث التأثير الايجابي الجميل في النفس.

وكانت دراسة سابقة نشرتها المجلة الدولية للتغذية الرياضية وتمرينات الأيض، قد أظهرت أن تناول خلاصة جذور الورد قبل ممارسة الرياضة، يزيد قوة التحمل ويسمح بأداء التمرينات لمدة أطول من المعتاد.

وأوضح الباحثون أن خلاصة جذور الورد أو ما تعرف بالجذور الذهبية واسمها العلمي “روديولا روزي”، تصنّف كعشبة مكيِّفة، لأنها تحمي الجسم من المؤثرات والموترات المختلفة، بسبب مكوّناتها النشطة المتمثلة في مادتي “روزافين” و”ساليدروسايد”، التي ترفع قوة التحمل الجسدية وتزيد انتاجية العمل وتقلل غثيان المرتفعات وتعالج التعب والارهاق والكآبة وفقر الدم واضطرابات الجهاز العصبي وغيرها من الأمراض.

منقول [/align]

الله يعطيك العافيه على الموضوع ,,

ودمتي بتميز ,,

مشكوره على المعلوما ت الحلوه

يعطيك العافيه

مشكورين على مروركم العطر

مشكووووووووووره على المعلومات القيمه

تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.