تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إستبعاد قطر من المنافسة على استضافة أولمبياد 2022 !

إستبعاد قطر من المنافسة على استضافة أولمبياد 2024 !

  • بواسطة
[CENTER][IMG]http://www.egypty.com/Component/Photo/Sport/****0605010952_SportPhoto2.jpg[/IMG][/CENTER]
لنت اللجنة الأولمبية الدولية قائمة مختصرة للمدن المرشحة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2024 وتضم شيكاغو وطوكيو ومدريد وريو دي جانيرو لم تشمل العاصمة القطرية الدوحة.
وكانت الدوحة اعتبرتها مجموعة من اللجنة الأولمبية الدولية ثالث أفضل عرض ط§ط³طھط¶ط§ظپط© لكنها استبعدت مع باكو عاصمة اذربيجان وبراج عاصمة جمهورية التشيك من القائمة المختصرة.
وأعلنت جيزيلا ديفيز مديرة العلاقات العامة باللجنة الأولمبية القائمة المختصرة أثناء اجتماع للمجلس التنفيذي للجنة وقالت "كان الاختيار صعبا من هذه القائمة الرائعة."
ويتعين على المدن المرشحة أن تقدم ملفا وافيا بمشروعها الأولمبي وتخضع لزيارة من قبل لجنة تابعة للجنة الأولمبية الدولية وسيتم اختيار المدينة الفائزة بتنظيم ط£ظˆظ„ظ…ط¨ظٹط§ط¯ 2024 في جلسة للجنة الأولمبية الدولية في كوبنهاجن في الثاني من أكتوبر تشرين الأول ****.
وقالت مرسيدس كوجن رئيسة عرض مدريد لاستضافة ط£ظˆظ„ظ…ط¨ظٹط§ط¯ 2024 بعد الإعلان مباشرة عن القائمة "نقدر قيم الحركة الإولمبية ونرى ط£ظˆظ„ظ…ط¨ظٹط§ط¯ 2024 بمثابة فرصة من أجل أن ندعم مدريد ناجحة وأكثر حيوية ومكان يجمع بين المعيشة والعمل واللعب."
وقال تقرير مجموعة العمل إنه فيما يتعلق بالنواحي الفنية إجمالا فقد تصدرت طوكيو القائمة وجاء في المركز الثاني مدريد واحتلت شيكاجو والدوحة المركز الثالث فيما جاءت ريو دي جانيرو رابعة.
وانقسم أعضاء المجلس التنفيذي على أنفسهم بشأن إضافة الدوحة الى القائمة المختصرة المدن المرشحة إذ إن قال البعض إن العاصمة القطرية التي يبلغ تعدادها 500 الف نسمة من الصعب أن تتعامل مع حدث بهذه الضخامة رغم استضافتها دورة الألعاب الأسيوية في ****.

[CENTER] المصدر : ايجى نيوز[/CENTER]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.