تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مفطرات الصيام اللتي يكثر السؤال عنها !!

مفطرات الصيام اللتي يكثر السؤال عنها !!

مفطرات ط§ظ„طµظٹط§ظ… التي يكثر ط§ظ„ط³ط¤ط§ظ„ عنها:

التحاميل ( لاتفطر) ابن عثيمين

قطرة العين ( لاتفطر) ابن تيمية وابن باز وابن عثيمين.

الكحل ( لايفطر)ابن تيمية وابن باز و ابن عثيمين.

قطرة الأذن ( لاتفطر)ابن تيمية وابن باز و ابن عثيمين.

قطرة الأنف ( اذا وصلت الى المعدة فإنها تفطر) ابن عثيمين .
ابن باز: قطرة الأنف لاتجوز للصائم ومن وجد طعمها في حلقه فعليه القضاء.

بخاخ الربو ( لايفطر) ابن باز ابن عثيمين واللجنة الدائمة.

بخاخ الأكسجين( لايفطر) سعد الخثلان.

الإبر المغذية( تفطر) ، والإبر العضلية او الوريدية أو الجلدية ( لاتفطر) ابن عثيمين وابن باز.

إبر البنسلين ( لاتفطر) ابن عثيمين

إبر الأونسولين لمرضى السكر ( لاتفطر) اللجنة الدائمة.

إبرة تخدير الأسنان وعمل حشوه وتنظيفها
( لايفطر) ابن باز.

استنشاق البخور عمداً مع العلم( يفطر) ، أما مجرد شم البخور ( فلايفطر) ابن عثيمين.

استعمال العطور واستنشاقها( لايفطر) ابن عثيمين وابن باز.

مرطب الشفتين( لايفطر) بشرط عدم ابتلاع شيء منه، ابن عثيمين

المكياج ( لايفطر) ابن باز وابن عثيمين

القيء عمداً ( يفطر) ، وبغير عمد( لايفطر) ابن عثيمين وابن باز.
.

رعاف الأنف وقلع الضرس مع خروج دم ( لايفطر) ابن عثيمين وابن باز.

تحليل الدم( لايفطر) ابن باز وابن عثيمين.

الإحتلام( لايفطر) ابن عثيمين وابن باز.

السباحة والغوص( لايفطر) ابن عثيمين

دواء الغرغرة( لايفطر) بشرط عدم ابتلاع شيء، ابن عثيمين

السواك( لايفطر) ابن عثيمين وابن باز.
قلت: المقصود السواك العادي وليس ذو النكهات

معجون الأسنان ( لايفطر) اذا لم ينزل الى المعدة، والأولى عدم استعماله؛ لان له نفوذ قوي. ابن عثيمين وابن باز.

بلع النخامة( لايفطر) ابن عثيمين

تذوق الطعام( لايفطر) ولكن لاتبتلعه ،ولاتفعله الا لحاجه. ابن عثيمين

الأقراص التي توضع تحت اللسان لعلاج الأزمات القلبية( لاتفطر) خالد المشيقح.

لصقات .وتين( تفطر) اللجنة الدائمة.

جمعها أخوكم:
احمد مرضي الشمري ادعو له بتوفيق.
من ‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​تنبيهات شهر رمضان

سئل بن باز : هل يثاب النظر في المصحف دون تحريك الشفتين ؟
جوابه : لايعتبر قارئا ! ولايحصل له فضل القراءة الا اذا تلفظ بالقرآن

ساهم بنشره للاستفادة وتصحيح الأخطاء التي يقع فيها البعض !

عن أبي عبد الله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما قـال: سمعـت رسـول الله صلي الله عـليه وسلم يقول: (إن الحلال بين وإن الحـرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعـلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فـقـد استبرأ لديـنه وعـرضه ومن وقع في الشبهات وقـع في الحرام كـالراعي يـرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله .ه ألا وإن في الجـسد مضغة إذا صلحـت صلح الجسد كله وإذا فـسـدت فـسـد الجسـد كـلـه ألا وهي الـقـلب)

جزاك الله خيرا

اسعدني تواجدكم …
يعطيكم العافيه

بارك الله فيك
طرح مميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.