تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فوائد الرمان في القضاء على البكتيريا

فوائد الرمان في القضاء على البكتيريا

توصل علماء بريطانيون الى محلول مستخلص من ثمار ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† له فعالية في ط§ظ„ظ‚ط¶ط§ط، على ط§ظ„ط¨ظƒطھظٹط±ظٹط§ المستعصي علاجها بالمضادات الحيوية التقليدية، كما أثبتت الدراسات أن تناول ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† قد يخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدي. واشارت صحيفة ديلي ميل بأن علماء من جامعة كنغستون البريطانية اكتشفوا محلولا من قشور ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† وبعض المنتجات الطبيعية بمقدوره ط§ظ„ظ‚ط¶ط§ط، على العديد من الالتهابات المستعصية. وأعرب البروفيسور ديكلان نوتون من جامعة كنغستون عن اعتقاده بأن الأطباء سيتمكنون من ط§ظ„ظ‚ط¶ط§ط، على كافة الالتهابات عاجلا، واصفا هذا الاكتشاف بالإنجاز العلمي.

وأضاف أن على الصيادلة البحث عن العلاج في النباتات لأنها مصدر لغالبية الأدوية، كما أفاد بأن الجمع بين قشور ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† وفيتامين سي والملح المعدني قد يقتل الجراثيم أو يمنع نموها.

ويسهم ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† أيضا في الوقاية من سرطان الثدي، ونشرت دورية أبحاث الوقاية من السرطان الصادرة عن الجمعية الأميريكية للسرطان أن ط§ظ„ط±ظ…ط§ظ† يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تسمى إيلاغيتانين تعيق نمو هرمون الإستروجين الذي يساعد على نمو الخلايا السرطانية إلا أن العلماء لا يعرفون الكمية الواجب الحصول عليها من هذه المادة للوقاية من سرطان الثدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.