تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الاكثار في تناول الحوامل للطعام يضر بذكاء أطفالهن

الاكثار في تناول الحوامل للطعام يضر بذكاء أطفالهن

خليجية

سرايا- إن النساء ط§ظ„ط­ظˆط§ظ…ظ„ اللواتي يتناولن مقدار طعام لشخصين قد يعرضن ط£ط·ظپط§ظ„ظ‡ظ† لخطر الإصابة باضطرابات في الأكل والحصول على نسبة ذكاء متدنية بحسب ما جاء في بحث جديد. فضلاً عن ذلك, قد يعرضنهم لمشاكل سلوكية واضطرابات في الأكل ومشاكل عقلية على مثال انفصام الشخصية.

لطالما عرف الأطباء أن النساء ط§ظ„ط­ظˆط§ظ…ظ„ البدينات هن أكثر ميولاً إلى المعاناة من تخثّر الدم غير أنه من غير المعروف الآثار الطويلة الأمد الخاصة بإفراط طھظ†ط§ظˆظ„ الأم ظ„ظ„ط·ط¹ط§ظ… على صحة الطفل. أما الآن فإن إعادة النظر في الأبحاث الموجودة وضحّت أن النساء البدينات أو النساء اللواتي يكتسبن وزناً هائلاً في وقت الحمل يلحقن الضرر بنمو أطفالهنّ.

ووجدت دراسة أقيمت في الولايات المتحدة أن الأطفال الذين تلدهم الأمهات البدينات يميلون إلى تسجيل مقاييس نسبة الذكاء أقل بخمسة نقاط من الذين تلدهم الأمهات ذات الوزن الطبيعي. وأظهرت دراسات سويدية أن الأطفال كانوا أكثر ميولاً الى عدم التركيز بسبب الإفراط في النشاط عندما تكون أمهاتهم بدينات.

وفي هذه الأثناء, اتضح في عمل على المراهقين الأستراليين أن احتمال إصابة الطفل باضطراب في الأكل يرتفع بنسبة 11 في المئة كلما سجل مؤشر كتلة الجسد ارتفاع نقطة خلال الحمل. ويعتقد الباحثون أن التغيرات الهورمونية والكيميائية قد تفسّر النتائج. ويشار إلى أن الاستنتاجات تم نشرها في صحيفة Obesity Review

يعطيك.العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.