تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طريقتي في تجميد الطعام الزائد في الثلاجة استفيدي

طريقتي في تجميد الطعام الزائد في الثلاجة استفيدي

  • بواسطة

تشترين أحياناً الأطعمة بكميّاتٍ فائضة، منها ما يتلف مع مرور الوقت إن لم يتمّ استخدامه فيرمى مع النفايات ما يعتبر هدرًا للمال. من جهةٍ أخرى، تنقصك في بعض الأحيان العديد من المكوّنات نسيت شراءها لإكمال وصفتك، ماذا إن وجدت هذه الأطعمة مجمّدة في الثلاجة؟ سيسهّل ذلك حتمًا حياتك ويوفّر عليك الوقت والمال! نقدّم إليك بعض الأطعمة التي يمكن تثليجها لاستعمالٍ لاحق عند الحاجة.

1- الجبن:

خليجية
يمكن طھط¬ظ…ظٹط¯ الجبن المبشور أو المقّطع لاستخدامه لاحقاً على وجه البيتزا أو مع أطباق المعكرونة.
2- الموز:

خليجية
ضعي الموز كما هو في القسم الأعلى من الثلاجة، وعند الحاجة، أخرجيه، ضعيه في المايكروويف لثوانٍ قليلة، أزيلي طرفيه واستخدمي الباقي في كيكاتك والتارت.
3- الأرز:

خليجية
أطبخيه جيّداً أوّلًا ثمّ مدّيه على ورقة خبز كبيرة وضعيه في القسم الأعلى من الثلاجة. عندما يجمد الأرزّ أنقليه إلى كيس بلاستيكي أو حاوية مخصّصة للثلاجة ثمّ أعيديه إلى قسمها الأعلى.
4- الخبز:

خليجية
ضعي الخبز في القسم الأعلى من ط§ظ„ط«ظ„ط§ط¬ط© لتخزّنيه ، أو اخبزي النوع الذي يعجبك بكميّات زائدة وضعي الباقي في ط§ظ„ط«ظ„ط§ط¬ط© لوقتٍ لاحق. عند الحاجة، أخرجيه من ط§ظ„ط«ظ„ط§ط¬ط© ليلًا وضعيه في في مكان مغلق حتّى اليوم التالي، ما سيقيه من الجفاف.
5- البيض:

خليجية

إكسريه وضعيه في كيس محكم الإغلاق مخصّص للثلاجة أو ضعيه في وعاء مكعّبات الثلج. عند الحاجة أخرجيه من ط§ظ„ط«ظ„ط§ط¬ط© واتركيه ليذوب الثلج قليلاً عنه ثمّ استخدميه كما تفعلين عادةً.

مششككورة اختي

يسلموووووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.