تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لتنشيط الذاكرة وتحسين الصحة

لتنشيط الذاكرة وتحسين الصحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموز ينشط ط§ظ„ط°ط§ظƒط±ط© ويحسن الصحة

فـــــــــوائــــــد المــــــــوز

أفاد باحثون بأنه ينشط الذهن والذاكرة‏ لما يحتويه من الفوسفور، لذا فهو مفيد للغاية لمن يبذلون الجهد الذهني.
وأشار الباحثون إلى أن ط§ظ„ظ…ظˆط² يمد الجسم بالطاقة لما يحتويه من المواد الكربوهيدراتية إلى جانب الدهون والبروتين، كما يمكن لمرضي قرحة المعدة والتهاب الأمعاء أن يتناولوا شراب ط§ظ„ظ…ظˆط² باللبن فهو علاج مفيد لهم.

‏ومن فوائد ط§ظ„ظ…ظˆط² العلاجية أيضاً تنشيط الكلى وعلاج النقرس‏،‏ وهو أيضاً مقاوم للروماتيزم والتهاب الأعصاب‏، ويفيد الأشخاص الذين يعانون من البدانة‏,‏ أو الحصوات المرارية.

خليجيةخليجية

الموز يحارب اضطرابات الأمعاء
أفاد باحثون بأن ط§ظ„ظ…ظˆط² يُستخدم لمحاربة اضطرابات الأمعاء بما فيها القرح، وهى الفاكهة الوحيدة الآمنة التي تُصف لمرضى القرحة.
والموز يعادل حمضية العصارة المعدية ولذا يقل تهيج القرح من خلال تغليف بطانة المعدة، ولا تقف فاعلية فاكهة ط§ظ„ظ…ظˆط² على تخفيف آلام قرحة المعدة أو الاضطرابات المعوية بل أنها تساعد على علاجها.
ومن الفوائد الأخرى للموز يساعد فى علاج الحروق والجروح، وذلك بهرس ثمرة موز ناضجة وفردها على مكان الحرق أو الجرح تخفف من الآلام على الفور، وينبغي تغطية معجون ط§ظ„ظ…ظˆط² عند دهانه بضمادة أو قطعة قماش نظيفة للحصول على أفضل النتائج، كما أن أوراق ط§ظ„ظ…ظˆط² تُستخدم كنوع من الكمادات الباردة للحروق والجروح.

الموز.. فياجرا طبيعية للجسم

برلين : أكد باحثون ألمان أن مركبات ط§ظ„ظ…ظˆط² تساعد على الاسترخاء البدني والمعوي الأمر الذي يزيد من كفاءة الرجل عند ممارسة الجنس.
وأشار الباحثون إلى أن ط§ظ„ظ…ظˆط² يحتوي على ألياف تساعد في إشباع المعدة بكمية قليلة من الطعام من دون أن تسبب أي تخمة الأمر الذي يمنح الجهاز العصبي فرصة للتحفز.
وأوضح الباحثون أن تناول موزه واحدة كل يوم قد يقلل خطر إصابة الإنسان بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية وذلك لغنى هذه الثمار بعنصر البوتاسيوم الضروري للمحافظة على سلامة ضغط الدم الشرياني.
وكانت دراسة سابقة أوضحت ان قشر ط§ظ„ظ…ظˆط² يحتوي على مادة "اليسراتونين" وهي مادة تعتبر من مكونات الدماغ وتساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالارتياح، مؤكدين أن تناول ثمرة ط§ظ„ظ…ظˆط² تساعد على احتجاز الكالسيوم والنيتروجين والفوسفور، وكل هذه المواد النافعة تعمل على بناء الأنسجة.
وينصح الباحثون بمنع تناول ط§ظ„ظ…ظˆط² على المرضى المصابين بالقرحة وبمرض السكر والكبد.‏

الموز يحمى من الشد العضلي

القاهرة: أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وعلى رأسها ط§ظ„ظ…ظˆط² والبطاطس والطماطم والبروكلي والخضراوات الورقية يحمى من الشد العضلي.
وأوضح الدكتور مجدي أن الشد العضلي يحدث نتيجة الاجهاد أو الجفاف أو بذل مجهود في جو حار مما يتسبب في ضيق الشرايين ويقلل من كمية الدم التي تصل العضلات خاصة لدي المدخنين أو نتيجة نقص البوتاسيوم، ويزداد الشد العضلي عند الرياضيين والعمال وربات البيوت نتيجة المجهود الزائد.
وينصح بدران بتجنب اجهاد العضلات وتناول السوائل بكمية وفيرة والتدليك عند الشعور بألم واستخدام كمادات الماء البارد لتهدئة العضلات.

الموز يساعد علي تقوية العظام

عرف ط§ظ„ظ…ظˆط² قديماً بأنه مضاد للقرحة وللأعراض المترتبة عنها وذلك نظراً لمؤثراته المضادة للحوامض، كما أنه يحافظ على كالسيوم الجسم وبالتالي يساعد على تقوية العظام.
وأشار الدكتور كريمي متخصص التغذية إلى أن ط§ظ„ظ…ظˆط² يساعد على النمو وتعزيز سلامة عظام الجسم، مؤكداً أن مزج عصير ط§ظ„ظ…ظˆط² مع الحليب يساعد في تهدئة قرحة المعدة، كما يعتبر الكالسيوم الموجود في ط§ظ„ظ…ظˆط² أكثر كفاءة وأجود من الكالسيوم الموجود في الحليب ومنتجاته وأنواع الجبن المختلفة.

قشر ط§ظ„ظ…ظˆط² يساعد على تهدئة الأعصاب

أفاد باحثون بأن قشر ط§ظ„ظ…ظˆط² يحتوي على مادة "اليسراتونين" وهي مادة تعتبر من مكونات الدماغ وتساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالارتياح.
ومن إحدى فوائد ثمار ط§ظ„ظ…ظˆط² المتعددة، أنه يُستخدم لمحاربة اضطرابات الأمعاء بما فيها القرح، وهو الفاكهة الوحيدة الآمنة التي تُوصف لمرضى القرحة.
وأشار الباحثون إلى أن ط§ظ„ظ…ظˆط² من الأغذية التي لها فوائد صحية، فتناول ثمرة ط§ظ„ظ…ظˆط² تساعد على احتجاز الكالسيوم والنيتروجين والفوسفور، وكل هذه المواد النافعة تعمل على بناء الأنسجة.
وينصح الباحثون يمنع تناول ط§ظ„ظ…ظˆط² على المرضى المصابين بمرض السكر والكبد.

يعطيك العااافيه على معلومه

مشكورة لهذه المعلومات عن الموز وفوائده

معلومات مفيده بارك الله فيك

مشكووورة على الطرح راائع والمفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.