هولندا تهزم صربيا بهدف روبن

هولندا تهزم طµط±ط¨ظٹط§ بهدف روبن

أحمد ماهر

[img]http://82.201.143.69/artsportstv/Images/NewsPics/Medium/****0611T151514330798.jpg[/img]

روبن تألق أمام طµط±ط¨ظٹط§ – الصورة من رويترز

قاد النجم آريين روبن بأداء رائع منتخب ظ‡ظˆظ„ظ†ط¯ط§ لفوز ثمين على طµط±ط¨ظٹط§ بهدف نظيف ضمن مباريات المجموعة الثالثة في كأس العالم على استاد لايبزيج ، ليحقق الفريق البرتقالي أول ثلاث نقاط له في البطولة.

أحرز روبن هدف ظ‡ظˆظ„ظ†ط¯ط§ الوحيد في الدقيقة 18 من زمن اللقاء.

الفوز رفع رصيد ظ‡ظˆظ„ظ†ط¯ط§ إلى ثلاث نقاط لتشارك الأرجنتين الصدارة ، لكن الأخيرة تتفوق بفارق الأهداف ، فيما تتراجع طµط±ط¨ظٹط§ إلى المركز الثالث بدون رصيد ، بفارق الأهداف عن كوت ديفوار التي تقبع في قاع المجموعة.

المباراة في مجملها جاءت جيدة المستوى ، واستفاد المنتخب الهولندي من تألق نجمه روبن الذي كان رجل المباراة بلا منازع ، ولعب دور البطولة في انتصار ظ‡ظˆظ„ظ†ط¯ط§ ، فيما كان ماتيا كيزمان نجم منتخب طµط±ط¨ظٹط§ بعيدا تماما عن مستواه ، واستبدله إيليا بتكوفيتش المدير الفني لصربيا بمهاجم شتوتجات الألماني دانييل ليوبويا في الدقيقة 67.

لم ينتظر روبن أكثر من دقيقتين حتى أطلق أول تسديدة على المرمى الصربي ، سبقه خطأ عنيف ضده من جانب ديان ستانكوفيتش لاعب طµط±ط¨ظٹط§ في الدقيقة الأولى.

وبعد سلسلة من الفرص الخطيرة بقيادة روبن ، نجح نجم تشيلسي الانجليزي في احراز الهدف الأول بعدما تلقى تمريرة رود فان نيستلروي خلف دفاع طµط±ط¨ظٹط§ ، انطلق بها روبن وأودعها بمهارة مرمى دراجوسلاف يفريتش حارس صربيا.

لم تشكل طµط±ط¨ظٹط§ خطورة واضحة على مرمى ظ‡ظˆظ„ظ†ط¯ط§ إلا على فترات متباعدة ، ولم يظهر ستانكوفيتش نجم إنتر ميلان الايطالي بمستواه المعهود ، لاسيما في ظل التألق الواضح لدفاع هولندا.

وفي الدقيقة 22 واصل روبن تألقه وأطلق تسديدة هائلة ، حولها يفريتش بصعوبة إلى ركلة ركنية ، وعاد نجم تشيلسي في الدقيقة 37 ليسدد كرة أخرى بيمناه خادعة ، مرت بجوار قائم مرمى طµط±ط¨ظٹط§ مباشرة.

وحاول بتكوفيتش في الدقيقة 44 تعديل أداء فريقه ، ودفع بأوجنين كورومان بدلا من نيناد ديورديفيتش الذي فشل في إيقاف خطورة روبن.

وبالفعل ظهر كورومان بمستوى متميز ، وكان أنشط لاعبي طµط±ط¨ظٹط§ في الوقت المتبقي من الشوط الأول ، والشوط الثاني.

لم يشهد الشوط الثاني أحداث تذكر ، وسارت المباراة على نفس الوتيرة ، هجوم هولندي عبر روبن من أجل تعزيز تقدمه ، في الوقت الذي حاولت فيه طµط±ط¨ظٹط§ تعديل النتيجة عبر كورومان والبديلين نيكولا زيجيتش وليوبويا.

يعطيك الف عافيه اخوي ….

يعطيك الف الف عافية …

وتسلم على هذي التغطية

الله يعافيكم ,,

واشكر مروركم العطر ,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.