هل أبناؤنا يحبونه !!؟؟؟؟

[grade="00008B FF1493 4169E1 FF0000 008000"]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبة و سلم ..

لقد قرأت هذا في موقع الاستاذ جاسم المطوع و احب ان انقلة لكم ….

*وهي أن نحدث الطفل ببساطة عن سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وضرب له الامثلة من حياة الرسول على صفاة يحبها الطفل وتشجعه على فعل الخيرات كتشجيعه صلى الله عليه وسلم للأطفال على صلاة الجماعه ومكافأته للطفل الذي يصلي مع الجماعه ، ومداعبته صلى الله عليه وسلم لأبناء أصحابه وعدم التفريق بينهم وبين أبناء إبنته رضى الله عنها .. وغير ذلك من المواقف الكثيرة في حياته عليه السلام.

*وأحب أن اذكر قصة طريفة حدثت اطفل صغير ( 4 سنوات ) عندما سألته اخته الكبرى : هل تحب الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ فقال لها بحماس وفرح: نعم فقالت:لماذا ؟
رد سريعاً:لأنه يحبني ، فسألته باستغراب: ومن قال لك أنه يحبك ؟ فقال وهو يضغط علي الأحرف: لأن أسمي عبد الرحمن ، وكان جوابه بناء على ما أخبرته به أخته من أن رسول الله قال: " أحب الأسماء إلى الله ما عبد وحمد " فأخذت تضحك وقالت في نفسي : سبحان الله ، صحيح إن الأطفال بطبعهم المتلقي المقلد يتعلمون ويحفظون كل تصرف بسيط يصر من الكبار أمامهم .

*وعن ام تحكي لإبنها – الذي يبلغ من العمر 6 سنوات سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم منذ وفاة أبيه ، ثم ولادته صلى الله عليه وسلم وما لحق بها من معجزات ، مروراً بوفاة أمه ، ثم جده وعمه ، وزواجه ، ثم بعثته … والغريب أنها طيلة هذه المدة لم تخبره عن اسم بطل هذه القصة التي ترويها له كل مساء قبل النوم ، وكان يلح عليها في معرفة اسم هذا البطل الذي سحره بكل اخلاقه الكريمة التي امتاز بها، فتخبره ان هذا لن يكون
إلا في الحلقة الأخيرة من القصة وأخيراً كانت الحلقة الأخيرة ، فحدثته فيها عن وفاته صلى الله عليه وسلم وأخبرته أن البطل هو نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ، فحزن حزناً شديداً على وفاته صلى الله عليه وسلم وأخذ يبكي بحرقة ، أدى ذلك إلى تعلقه الشديد بشخصيته صلى الله عليه وسلم ، وتحكي الأم قائلة: أنه كان مستعداً لفعل أي عمل قام به الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد غيرت هذه القصة كثيراً من أسلوب حياته ، بل إنها قلبت حياتة

وفي النهايه ارجوا من الامهات والاباء تعليم أطفالهم من الصغر
حب الرسول عليه الصلاة والسلام وغرس في نفوسهم مبادئ الدين الاسلامي

ولكن للاسف الشديد في زمنا هذا اكثر الاطفال يحبون الممثلين والمغنيين
ونسمعهم يرددون الاغاني

فهل من وقفة صادقة في تربية أبنائنا
فهذا أقل مايقدم لسيد البشر صلوات ربي وسلامه عليه [/grade]

شكرا لك على الموضوع الرائع جدا

[grade="00008B FF6347 008000 4B0082 FF1493"]أهلاً بك أختي الفاضله حلا[/grade]

[align=center]جزاك الله خيرا
الغالية ام طيف
عى الموضوع القيم[/align]

[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]حياك الله أختي عشق
ورزقني وإياك والمسلمين
تربية أبنائنا على محبة الله ورسوله[/grade]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.