هزهزة الطفل وقت النوم

هزهزة ط§ظ„ط·ظپظ„ وقت ط§ظ„ظ†ظˆظ… تؤدي الى الموت
"

يتسبب الآباء في إصابة أطفالهم بمرض خطير دون قصد ، فقد يبكي ط§ظ„ط·ظپظ„ بكاءً شديداً فيسرع الأب
به وهزهزته بشدة حتى يخيفه ويتوقف عن البكاء ، في حين أن هذا الأب قد يتسبب في إسكات ابنه إلى الأبد بسبب هذه الحركة المعتادة عند كثير من الناس !

كثير من الآباء لا يعلمون أن ظ‡ط²ظ‡ط²ط© ط§ظ„ط·ظپظ„ قد تكون ضارة به فقد يصاب ط§ظ„ط·ظپظ„ بمرض يسمى مرض ظ‡ط²ظ‡ط²ط© ط§ظ„ط·ظپظ„ وهو مرض يكون فيه تدمير دائم للمخ وفي بعض الحالات قد يتسبب في موت ط§ظ„ط·ظپظ„ .

حيث توضح الدراسات أن حوالي ثلث الأطفال الرضع المصابين بهذا المرض يموتون والثلث الآخر يشفى تماماً ، وحوالي 30% إلى 40% يصبحون معاقين إعاقة دائمة .

وإنّ الآباء يمسكون بأطفالهم من الاكتاف أو من أذرعهم ويهزونهم . تتحرك طبقاً لذلك رؤوسهم إلى الأمام وإلى الخلف مما يسبب تحرك المخ بداخل جمجمة ط§ظ„ط·ظپظ„ ، فإذا أخذنا في الاعتبار أن الأطفال عامة يكون حجم الجمجمة لديهم كبيراً بالنسبة لأجسامهم ، فإن ذلك يسمح للجمجمة بحركة أكبر للمخ عند الاهتزاز خاصة عند الأطفال الذين تقل سنهم عن سنتين . والذين لا تزال عضلات الرقبة ضعيفة عندهم ، مما يسبب صعوبة تثبيت الرأس عند الاهتزاز .

كل هذا يسبب حماية أقل من الإصابة بهذا المرض . كثير من الآباء يعتقدون خطأ أنه بهزهزة ط§ظ„ط·ظپظ„ قدي يخيفونه دون إيذائه بدنياً . وعلى هؤلاء الآباء أن يجدوا وسيلة أخرى أكثر أمناً من هذه الطريقة ليتعاملوا بها مع ط§ظ„ط·ظپظ„ كثير البكاء ، فإن الإصابة من جراء هذه الاهتزازات قد تكون أشد من الإصابات المباشرة التي تسبب صدمات أو إصابات مرئية . ولكن مرض ظ‡ط²ظ‡ط²ط© ط§ظ„ط·ظپظ„ قد تكون فيه الإصابة أشد ، علاوة على أنها إصابة غير مرئية .

الله يجزاك خيرعلى المعلومات الرائعه وننتظرجديدك ياالغاليه

جزاااك الله خيرررررررررررررررر

جزاكي الله الف خير ع المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.