مهرجان مميز بالسعودية لدعم إبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة .

في مبادرة جديدة لإلقاء الضوء على ابداعات ذوي ط§ظ„ط§ط­طھظٹط§ط¬ط§طھ الخاصة، شارك حوالي 270 طالبا وطالبة من ذوي ط§ظ„ط§ط­طھظٹط§ط¬ط§طھ الخاصة من دول الخليج العربي ضمن ظ…ظ‡ط±ط¬ط§ظ† "التراث بريشتي "والذي نظمه مركز التعليم الخاص التابع لجمعية فتاة الخليج في الخبر.

سلط المهرجان الضوء على ط¥ط¨ط¯ط§ط¹ط§طھ ذوي الإحتياجات الخاصة وقهرهم للإعاقة متى ما وجدوا التشجيع والدعم من مؤسسات المجتمع المختلفة، واستثمرت طاقاتهم الكامنة وصقلت مواهبهم.

وأكدت الدكتورة نادية سقفي كبير استشاري أمراض الأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض للـ"العربية" على ضرورة الاهتمام الأسري بذوي ط§ظ„ط§ط­طھظٹط§ط¬ط§طھ الخاصة وتنشئتهم بشكل سليم داخل المجتمع مشددة على عدم عزلهم بإيداعهم مراكزا خاصة كل نزلائها من أصحاب الاعاقات بمختلف مستوياتها وأشكالها الأمر الذي يؤدي في معظم الأحيان لتدهو حالة هؤلاء الأطفال.

كما لفتت سقفي إلى ضرورة دمج ذوي ط§ظ„ط§ط­طھظٹط§ط¬ط§طھ الخاصة المجتمعي وذلك من خلال دمجهم مع الأصحاء من أقرانهم في العمر خاصة خلال ممارسة مختلف الأنشطة.

ونصحت سقفى بضرورة تنمية المهارات الخاصة لدى الأطفال التوحديين حيث ينبغ منهم الكثيرون في العديد من المجالات مثل الرياضيات ومختلف المجالات الفنية التي تتطلب موهبة ربما لايملكها الأصحاء.

فعلا فقد يمتلك ذوي الحتياجات قدرات وموهب أفضل من
الأصحاء.. عافاهم الله ..

يعطيك الف عافية
فعلا يقدمون اشياء نحن لا نستطسع ان نقوم بها
بعزمهم وأرداتهم القوية

الله يوفقهم دوما

شكرا على الخبر

اكيد ذو الاحتياجات الخاصة يملكون ابدع بس يبغالهم تشجيع

سبحان الخالق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.