ما هي ال 6 أمور الأساسية التي يجب تجهيزها في رمضان ؟؟ لكي سيدتي

مرحبا يا صبايا يا حلوين … كيفكم ؟؟

هناك أمور يجب طھط¬ظ‡ظٹط²ظ‡ط§ في ط±ظ…ط¶ط§ظ† اليكي أهم 6 امور ان شاء الله تستفيدوا

خليجية

خليجية

1- اغراض اساسية للمطبخ :
يحرص جميع أفراد الأسرة في ط±ظ…ط¶ط§ظ† على تناول وجبتي الإفطار والسحور داخل المنزل، وبالتالي عليكِ إعداد وجبات لذيذة لهم طوال الشهر الكريم.. ولتتم هذه المهمة على أكمل وجه، احرصي على توفير الأغراض التالية:

– وصفات سهلة لإعداد السحور: قبل أن يبدأ شهر ط±ظ…ط¶ط§ظ† ويزدحم جدول المهام التي عليكِ اتمامها طوال الشهر، قومي بجولة سريعة عبر الإنترنت ودوّني بعض الوصفات السهلة لإعداد وجبات سحور سريعة ومميزة حتى تضمني عدم شعور أفراد أسرتكِ بالملل بسبب تكرار نفس الأصناف على وجبة السحور التي تعينهم على تحمل مشاق الصوم، وكذلك حتى تنتهي من إعدادها في وقت قياسي لتجدي وقتاً كافياً للتعبد.


– فرن صغير: سيعينكِ كثيراً في إعداد الكثير من الأصناف اللذيذة، كما أن استخدامه في تسخين الأطعمة أمر صحي أكثر من الميكروويف.


– ديب فريزر: إذا كنتِ من النساء العاملات، فعليكِ أن تجهزي بعض المكونات ط§ظ„ط£ط³ط§ط³ظٹط© للوصفات حتى تستعيني بها وقت الحاجة دون إضاعة المزيد من الوقت في إعدادها، مثل: "خلطة إعداد المحشي – العصاج "لحم مفروم بالبصل والتوابل" – الثوم المفري – الفواكه المقطعة والجاهزة للعصير".


– مبرد الماء: بالطبع سيتسبب الصوم في شعور الجميع بالعطش الشديد، وبالتالي سيزداد الإقبال على شرب الماء بكميات كبيرة، وبدلاً من أن تقضي نصف الوقت في إعادة ملء الزجاجات بالماء.. استخدمي مبرد الماء كحل سريع وفعال.


– أواني الحفاظ على الطعام لفترات طويلة Tupperware لأنه بالتأكيد مع كميات الطعام الكبيرة التي ستعدينها سيكون هناك فائض كبير منها، وبدلاً من رمي الطعام أو تكرار تقديمه في عدة أيام متتالية يمكنكِ الاحتفاظ به وتخزينه بشكل آمن ثم تقديمه مجدداً بعد أيام.



خليجيةخليجية



2- ديكورات رمضانية مميزة:
إذا كنتِ تريدين أن يشعر أفراد أسرتكِ "خاصة الصغار" بنكهة مميزة للشهر الكريم، فعليكِ إجراء بعض التغييرات البسيطة على المنزل بحيث يبدو مميزاً ومشعاً بالأجواء الرمضانية.. يمكنكِ وضع فانوس كبير في أحد أركان المنزل… كما يمكنكِ استغلال الفوانيس الخاصة بأطفالكِ في عمل منضدة صغيرة في غرفتهم يضعونها عليها عندما لا يلعبون بها فتعطي شكلاً مميزاً.


واحرصي على شراء بعض الشرائط الملونة ذات الطابع الإسلامي "على شكل مسجد أو هلال ونجمة" وعلقيها في بعض أركان المنزل.



خليجيةخليجية



3- جلسة مريحة للتجمعات:
يحتاج الصائم للراحة في ط±ظ…ط¶ط§ظ† في الفترة من المغرب وحتى العشاء بعد تناول الطعام مباشرة، وكذلك بعد الانتهاء من صلاة التراويح.. وبالتأكيد لن يُفضل أفراد أسرتكِ الجلوس على المقاعد بعد المجهود البدني الكبير طوال اليوم، ولذا ننصحكِ بتخصيص ركن في البيت يتضمن جلسة مريحة لهم للاستلقاء عليها.



خليجيةخليجية



4- سجاجيد للصلاة:
في ط±ظ…ط¶ط§ظ† تزداد التجمعات الأسرية بشكل كبير، وبالتالي قد يقضي أقاربكِ يوماً كاملاً لديكِ، لذا ستكونين بحاجة للتأكد من وجود سجاجيد كافية للصلاة للجميع.. وكذا وفري عدة نسخ من القرآن الكريم حتى إذا أراد البعض تمضية بعض الوقت في قراءة بعض آيات الذكر الحكيم قبل المغرب يجدها.



خليجيةخليجية



5- مروحة متنقلة:
سيأتي ط±ظ…ط¶ط§ظ† هذا العام في أجواء حارة إلى حد ما، ولذا سيكون من الجيد توفير مروحة خفيفة يمكنكِ نقلها بين الغرف.. خاصة إذا كان لديكِ ضيوف.



خليجيةخليجية

6- قطع أثاث ضرورية:
تختلف دعوات الإفطار في ط±ظ…ط¶ط§ظ† عن باقي أيام السنة، حيث يتم استضافة أعداد كبيرة من الأقارب والأصدقاء لتناول الإفطار معاً في هذه الأجواء المميزة. لذا عليكِ التأكد من وجود منضدة كبيرة للإفطار وكراسي إضافية تسع الجميع. وكذا يمكنكِ توفير منضدة صغيرة بكراسي ملائمة للأطفال. ولكي تضمني تخزينها في مساحة صغيرة اختاري منضدة وكراسي قابلة للطي.


يسلمووووووووووو ياعسل

شكراااااااااااااااااااااا

صح امور اساسية يجب الاهتمام بها رب يبارك فيك

مشكوررررررررررررررررة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.