ماهو الصحيح والخاطىء في ال.؟

تتناقل النساء الكثير من الاساطير والفرضيات المتعلقة بال.، فلطالما كان اول همها هو الحفاظ على صحتها، ولكن بعض هذه الاساطير هي مجرد خرافات لا اساس لها، فكيف تعرفين الفرق؟ نحن هنا للمساعدة!
الأسطورة: يمكن أن تصاب بالعدوى من مقعد المرحاض.

[IMG]http:uploads/10-2013/197532_mn66com.gif[/IMG]
يوصى الأطباء بتعقيم
مقاعد الحمامات العامة

الأمراض المنقولة .يا أو الإلتهابات ال.ية لا تستطيع العيش خارج الجسم لمدة طويلة خاصة السطوح الباردة مثل مقعد المرحاض. بالاضافة، الفيروسات ال.ية لا توجد في البول، على أية حال يوصي الأطباء بتعقيم مقاعد الحمامات العامة. من جهة أخرى يجب أن تقلق من الاتصال المباشرة مع مريض بهذه الامراض مثل احتكاك الجلد بالجلد أو الإتصال عبر الفم. التقبيل، على سبيل المثال، يمكن أن ينشر الهربس (والتقبيل الأعمق يمكن أن ينقل عدوى السيلان الفموي وحتى الكلاميديا)، بينما يمكن أن ينقل الجلد التهابات مثل الثآليل التناسلية، الهربس، الجرب، وقمل العانة.
الأسطورة: لا يمكن أن تحبلي من أول لقاء .ي.
قد يبدو إحتمالا لصالحك، لكنه ليس سببا كافيا للمخاطرة: من المحتمل أن تحبل المرأة من أول لقاء .ي لها. في الحقيقة، تقول بعض الإحصائيات بأن 20 بالمائة من النساء يحبلن خلال شهر من بدء ممارسة ال..
الأسطورة: لا يمكنك الحمل خلال دورتك الشهرية.
بالرغم من أنه من غير المحتمل حدوث ذلك، إلا أنه محتمل خصوصا إذا كنت لا تستعملين وسيلة لمنع الحمل أو واقي .ي. بعض النساء عندهن فترات دورة شهرية طويلة تتداخل مع بداية الإباضة، وهذا يعني بأن فترة الخصوبة يمكن أن تبدأ خلال فترة الدورة الشهرية.
كما يوجد هناك الحمل المتأخر الذي يحدث في المراحل الأولى لإنقطاع الدورة الشهرية عندما تنحصر الدورة.
ويقول الخبراء بأن التوقف عنىد3 استعمال اي واقي .ي او وسيلة منع حمل يمكن ان يزيد من فرص الحمل لاي سيدة.
[B][COLOR=#ff0000]الأسطورة: النساء بحاجة الى فحص مسحة عنق رحم عند سن ploads/10-2013/197533_mn66com.gif[/IMG]
الحمل ممكن ان يحدث
من اللقاء ال.ي الاول

في العام 2024، غيرت الكلية الأمريكية لإخصائيي الولادة والتوليد توصيتها لموعد اختبار مسحة عنق الرحم لسن 18 أو فور بدء السيدة بممارسة ال. أيهما يأتي أولا. الآن، لا يوصى بالفحص حتى تصبح النساء نشيطات .يا لمدة ثلاث سنوات تقريبا، أو حتى يبلغن سن 21. قد يبدو الفحص غير مؤذي، لكن الإجهاد الناجم عن الحاجة لإجراء الفحص يمكن أن يكون مزعجا ويسبب تجنب الفتيات للتوجه الى الاخصائية أو الامتناع عن الاستفسار عن حبوب تحديد النسل. يجب أن تكون الشابات قادرات على التحدث مع الاطباء والطبيبات بحرية وبدون خوف.
ما سبب التغيير؟ أكثر حالات الإصابة بفيروس papillomavirus (إتش بي في) تختفي لوحدها خلال ثلاث سنوات، الحالات الأصعب هي التي تبقى لفترة أطول ويمكن للفحص وعلاجها لأنها قد تؤدي تل إلى سرطان عنق الرحم.
الأسطورة: حبة "morning after" تسبب الإجهاض
الحبة التي تتناولها النساء بعد ممارسة ال. غير الآمن أو الخطة ب، لا تشبه الحبة التي تسبب الإجهاض. في الحقيقة، إذا أخذت الحبة وأنت حبلى، وإذا كانت البويضة المخصبة ملتصقة بجدار رحمك فلن يحدث فرق كبير.
في بحث سابق، تبين أن أكثر من 30 بالمائة من المراهقات النشيطات .يا اعتقدن بأن موانع الحمل الطارئة تحث على الإجهاض.

يعطيك العافية لهذا الموضوع الرائع

يعطيك العافيه

سلمت انااملك

الله يعطيك العافيه
لأنتظار جديدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.