للرجال فقط هل تعاني من تشاقط الشعر ؟؟ الحل هنا

خليجية

يرحب العديد من الرجال بالصلع شأنهم شأن آبائهم وأجدادهم، لكن ماذا عن العدد الأكبر من الرجال الذين يعتبرون طھط³ط§ظ‚ط· ط§ظ„ط´ط¹ط± كابوساً حقيقياً، وتقبل فكرة الصلع يبدو مستحيلاً بالنسبة إليهم؟ إليكم بعض النصائح التي تساعد على حماية ط§ظ„ط´ط¹ط± من التساقط وتأخير مشكلة الصلع:

• إتباع نظام غذائي متكامل غني بالبروتين مثل القمح، الشوفان، الشعير، الذرة، الأرز الكامل، الفاصوليا البيضاء والسوداء، الحمص والبازلاء فجميعها مصادر هامة للبروتين، لأن الغذاء الصحي هو خطوتك الأولى لشعر صحي.

• عدم الانغماس في إتباع حميات غذائية قاسية وغير مدروسة، فتجويع نفسك بهدف إنقاص الوزن تأثيره سيء جداً ويجعلك تفقد الكثير من العناصر الغذائية التي تحافظ على ط§ظ„ط´ط¹ط± وصحته.

• تدليك ط§ظ„ط´ط¹ط± بالزيت الحار لمدة ساعتين، مرتين في الاسبوع، فهذه العملية تنشط بصلة ط§ظ„ط´ط¹ط± وتغذي الجذور من الأعماق. يمكنك استخدام زيت جوز الهند، اللوز أو زيت الزيتون للتدليك.

• الشاي الأخضر علاج فعال لمشكلة طھط³ط§ظ‚ط· ط§ظ„ط´ط¹ط± لما يحتوي هذا الشراب على مضادات الأكسدة التي تقوي بصلة ط§ظ„ط´ط¹ط± وتحميها، ضع كيسين من الشاي الأخضر في كوب من الماء الدافئ وأتركه يتخمر لبعض الوقت ثم اسكبه على كامل شعرك النظيف، دعه يعمل لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top