كيف تزيلين مكياج عيونك ليلة الدخلة ؟ طريقة سهلة

خليجية

يتساءل الكثير منّا عن كيفية إزالة ظ…ظƒظٹط§ط¬ العيون بطريقة صحيحة دون إيذاء العين أو استخدام المواد الكيماوية من مستحضرات التجميل والتي قد لا تناسب العين عادةً وقد تظهر أضراراً تهدّد سلامتها، وفي التفكير مليّاً حول هذا الموضوع وُجد أن الطرق الأمثل لإزالة ظ…ظƒظٹط§ط¬ العيون تعتمد على المواد الطبيعية والتي غالباً ما تكون في متناول اليد، وللتعرف أكثر عن كيفية إزالة ظ…ظƒظٹط§ط¬ العيون باستخدام المزيلات الطبيعية إقرأي سيّدتي الآتي:
الفازلين: يمكّنكِ استخدام الفازلين الطبيعية من إزالة ظ…ظƒظٹط§ط¬ العيون وخصوصاً الصمغ المستخدم لتثبيت الرموش الاصطناعية.
زيت الخروع: يمكّنكِ زيت الخروع من إزالة ظ…ظƒظٹط§ط¬ العين الكثيف، فهو يساعد الماء على الاختلاط بسهولة مع زيوت البشرة والأتربة مما يسهل إزالتها؛ خلافاً لغيره من المستحضرات التي تحوي على مواد كيميائية، كما أنّه لا يسبب جفاف البشرة.
الحليب:يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك والذي بدوره يعمل كمقشر كما أنّه يحافظ على رطوبة البشرة وخلاياها؛ لذلك يمكن استخدامه لإزالة المكياج دون إحداث أيّ ضرر للبشرة.
وعن كيفية إزالة ظ…ظƒظٹط§ط¬ العيون بالخطوات، عليكِ سيّدتي أن تتبعي النقاط التالية:
– اغمسي قطعة قطن في إحدى المواد الطبيعية السابقة والتي تفضلين استخدامها، ثم أغلقي عينكِ وضعي قطعة القطن فوق الجفن مع الحفاظ على عينكِ مغلقة.
– اتركي قطعة القطن فوق جفنك لمدة دقيقة على الأقل، وذلك لإعطاء فرصة للمادة المستخدمة لإذابة المكياج.
– دلكي جفنك بحركات دائرية باستخدام نفس قطعة القطن بعد مرور دقيقة، مع الحرص على عدم لمس مقلة العين بالقطنة واستمري في فعل ذلك حتى تتخلصين من كل المكياج.
– بعد التخلص من كل المكياج، اغسلي وجهك باستخدام غسول الخاص بك.
– لا تستخدمي نفس قطعة القطن لكلتا العينين فهذا قد ينقل العدوى من عين لأخرى.
هكذا ستتمتعين ببشرة نظيفة وصافية لا تعاني من الجفاف أو الحساسية من أي من المواد الكيميائية فقد قمتِ باستبدالها بمواد خالصة من الطبيعة تتناسب مع جميع أنواع البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top