فوز أمريكا وخسارة لبنان وقطر في مونديال اليابان

فوز ط£ظ…ط±ظٹظƒط§ ظˆط®ط³ط§ط±ط© ظ„ط¨ظ†ط§ظ† وقطر في ظ…ظˆظ†ط¯ظٹط§ظ„ ط§ظ„ظٹط§ط¨ط§ظ†

خليجية

تعرض منتخبا ظ„ط¨ظ†ط§ظ† وقطر، ممثلا العرب في بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها ط§ظ„ظٹط§ط¨ط§ظ† حتى الثالث من أيلول/ سبتمبر القادم، للخسارة في ثاني لقاءاتهما ضمن الدور الأول من البطولة، فيما واصل المنتخب الأمريكي تقدمه، محققاً الفوز الثاني له على التوالي.

جاءت خسارة المنتخب اللبناني على يد المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 107-72، ضمن مباريات المجموعة الأولى، التي شهدت أيضاً فوز فنزويلا على نيجيريا بنتيجة 84-77، وفرنسا على صربيا والجبل الأسود بنتيجة 65-61.

وكان المنتخب اللبناني قد حقق مفاجأة في اليوم الأول للبطولة السبت، بالفوز على منتخب فنزويلا 82-72، ولكن استعاد المنتخب الفنزويلي توازنه، وحقق فوزا ثميناً على نظيره النيجيري، الذي لم يستطع مواصلة صحوته التي بدأها بالتغلب على المنتخب الصربي بطل العالم لمرتين سابقتين 82-75.

وفي المجموعة الثانية ألحق المنتخب الأنغولي الهزيمة الثانية بأصحاب الأرض، وتغلب على المنتخب الياباني بنتيجة 87-62، كما فشل المنتخب النيوزيلندي الصمود أمام نظيره الألماني، ليلقى هزيمة ثقيلة بنتيجة 56-80، كما حقق المنتخب الأسباني الفوز الثاني له على بنما بنتيجة 101-57.

وفي المجموعة الثالثة استعاد المنتخب البرازيلي توازنه بعد هزيمته في اليوم الأول، أمام أستراليا، وألحق الهزيمة الثانية بالمنتخب القطري 97-66، بينما أسقط المنتخب التركي نظيره الاسترالي وتغلب عليه 76-68، كما حقق الفريق اليوناني الفوز الثاني له على نظيره الليتواني 81-76.

وتعد هذه هي الخسارة الثانية للمنتخب القطري بعد الخسارة الأولى أمام الفريق اليوناني 84-64.

وفي المجموعة الرابعة حقق المنتخب الأمريكي فوزاً كبيراً على العملاق الصيني بنتيجة 121-90، فيما حقق منتخب بورتو ريكو فوزه الأول، بالتغلب على نظيره السنغالي 88-79، بينما حقق المنتخب الإيطالي فوزه الثاني على التوالي بالتغلب على سلوفينيا 80-76.

وكان المنتخب الأمريكي قد فاز في أول أيام بطولة كأس العالم، على بورتو ريكو بنتيجة 111-100.

ويسعى المنتخب الأمريكي، الذي كان يعرف في السابق بفريق "الأحلام"، إلى استعادة أمجاده، بعد خيبة النسخة الماضية على أرضه، والتي حل فيها في المركز السادس.

وحقق المنتخب الأمريكي الفوز بلقب بطولة العالم ثلاث مرات، كان آخرها في العام 1994.

يسلموو الاحمدي

الله يعافيــــك ,,

واسعدني مرورك العطــــــر ,,

مشكور يالاحمدي على الموضوع

مع العلم اني ما احتك بالرياضه كثير

ويعطيك الف الف الف عافيه

الله يعافيــــــك ,,

واسعدني مرورك العطـــر ,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.