فريق المملكة الأول في بطولة الكويت الدولية للقدرة والتحمل

الغفيلي:هذه البداية والقادم سيكون أفضل مع "القابضة"



فريق ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ط£ظˆظ„ في ط¨ط·ظˆظ„ط© ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© ظ„ظ„ظ‚ط¯ط±ط© والتحمل


خليجية

سبق- الرياض: حصل عبدالحكيم الغفيلي، فارس فريق ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© القابضة الذي يملكه الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، على البطولة الـ 55 وذلك بعد تحقيق المركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ في ط¨ط·ظˆظ„ط© ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© ظ„ظ„ظ‚ط¯ط±ط© ظˆط§ظ„طھط­ظ…ظ„ والذي أقيم بدولة ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ على مسافة الـ 100 كيلو متر.

وعبر الفارس عبدالحكيم الغفيلي عن سعادته البالغة في تحقيقه المركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ مؤكداً بأنها البداية والقادم سيكون أفضل مع ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© القابضة في ظل الرعاية والاهتمام من الأمير الوليد بن طلال لفريق المملكة.

وعلّق الأمير الوليد بن طلال: "نُجيّر فوز فريق ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© إلى ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© العربية السعودية".

ويأتي هذا الانتصار في إطار عدد من الانتصارات السابقة لفرسان ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© القابضة بشكل عام وفي بطولات مختلفة، ففي عام 2024م، حصل الفارس سليمان المحيميدي، فارس فريق ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© القابضة على المركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ في البطولة ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© الليلية ظ„ظ„ظ‚ط¯ط±ط© ظˆط§ظ„طھط­ظ…ظ„ الذي أقيم بدولة ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ على مسافة الـ 100 كيلو متر، كما استطاعت فارسة ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© القابضة السعودية آية خليل رافع أن تحقق إنجازاً جديداً على مستوى فريق السيدات بعد حصولها على نجمتين من الاتحاد الدولي لسباقات القدرة ظˆط§ظ„طھط­ظ…ظ„ في ط¨ط·ظˆظ„ط© الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ظ„ظ„ظ‚ط¯ط±ط© ظˆط§ظ„طھط­ظ…ظ„ للسيدات لمسافة 120 كلم. وتمكن فرسان ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© عبدالحكيم الغفيلي ومها الجفري من تحقيق المركز الرابع وحصولهما على الميدالية الفضية في سباق وادي رم الدولي لفروسية القدرة ظˆط§ظ„طھط­ظ…ظ„ برعاية الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الأردني للفروسية.

وفي عام 2024م حقق الفارس حمود الشمري المركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ في ط¨ط·ظˆظ„ط© كأس ولي العهد والمركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ في ط¨ط·ظˆظ„ط© الخالدية ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© ظ„ظ„ظ‚ط¯ط±ط© ظˆط§ظ„طھط­ظ…ظ„ في مزرعة الخالدية. وجاء في المركز الثاني فارس فريق ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© القابضة عبدالرحمن الحواس، كما حصل الفارس حمود الشمري على المركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ في ط¨ط·ظˆظ„ط© درع الاتحاد لمنافسات القدرة ظˆط§ظ„طھط­ظ…ظ„ الذي أقيم في عنيزة، وجاء في المركز الثاني فارس فريق ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© القابضة عبدالرحمن الحواس.

وفي عام ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )م حصلت الفارسة لطيفة الشيخ، فارسة فريق ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© القابضة على المركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ لكأس سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان ظ„ظ„ظ‚ط¯ط±ط© ظˆط§ظ„طھط­ظ…ظ„ للسيدات في أبوظبي لمسافة 90 كيلومتراً. وفي عام ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )م، حصلت الفارسة لطيفة الشيخ على المركز الثاني في ط¨ط·ظˆظ„ط© تحدي القدرة للسيدات في دبي. كما حقق الفارس الدولي عبدالرحمن الحواس المركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ وكأس الأمير خالد بن سلطان في سباق مهرجان الخالدية ظ„ظ„ظ‚ط¯ط±ط© والتحمل.

وفي عام ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )م حقق فريق ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© القابضة المركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ في ط¨ط·ظˆظ„ط© الوفاء ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© في دمشق، كما حصد فارس القفز خالد العيد أكبر عدد من النقاط في نهائي البطولة العربية المؤهلة لبطولة العالم. وفي شهر مارس من نفس العام حقق الفارس رمزي الدهامي المركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ في ط¨ط·ظˆظ„ط© قطر ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© التي أقيمت في الدوحة بالإضافة إلى المركز ط§ظ„ط£ظˆظ„ في ط¨ط·ظˆظ„ط© ملك البحرين المؤهلة لنهائيات ط¨ط·ظˆظ„ط© العالم. وفي فبراير ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )م حقق كذلك المركز الثاني في الجولة الافتتاحية والمركز الثالث للجائزة الصغرى في ط¨ط·ظˆظ„ط© أبوظبي ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© والتي أهلته لبطولة العالم التي أقيمت في عام ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )م.

وفي يناير ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )م حقق فريق ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط¨ط·ظˆظ„ط© البحرين ظ„ظ„ظ‚ط¯ط±ط© بالحصول على المراكز: ط§ظ„ط£ظˆظ„ والثالث والرابع في السباق الذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية برعاية صاحب السمو الأمير ناصر بن حمد آل خليفة، وقد شارك الفريق في هذا السباق الذي امتد على مسافة 120 كيلومتراً وشارك فيه أكثر من 60 فارساً من دول مختلفة. وفي فبراير عام ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )م حقق الفريق كأس ولي العهد الأولى للفروسية في ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© العربية السعودية، وفي الشهر الذي يليه حقق الفريق كأس الملك عبدالله للفروسية ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 ) حيث أقيمت البطولة في الرس بالقصيم. وفي شهر إبريل من ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )م حقق الفريق كأس الملك عبدالعزيز للفروسية الذي أقيم في حائل. وفي عام ( 2024 )( 2024 )( 2024 )( 2024 )م حصل الفريق على كأس الاتحاد السعودي للفروسية.

إن الرعاية الكريمة من قبل الأمير الوليد بن طلال تمثل استمراراً للدعم والرعاية التي يوليها للرياضة والرياضيين السعوديين، خاصة رياضة الفروسية، التي حظيت منذ أكثر من عقد من الزمان على اهتمامه من خلال تقديم مكافآت تشجيعية لأبطالها. ففي كل عام يقدم مالا يقل عن 5 سيارات كجوائز للفائزين بالسباقات إضافة إلى مبالغ مالية تشجيعاً منه لهذه الرياضة العربية الأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top