عناية متميزة بشعر العروس لتكون ملكة ليلة العمر

مرحبا يا احلى عروسات

اليكم طريقة للعناية بشعر ط§ظ„ط¹ط±ظˆط³ قبل الزفاف لتطل بأجمل طلة في ليلة العمر

خليجية

الاستراتيجية الأولى: الغذاء

1- البروتين سلاحك لتقوية الشعر وعلاج جفافه وتقصفه، لذا أكثري، فى فترة ما قبل الزواج، من تناول البقوليات مثل فول الصويا والفاصوليا وكذلك منتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون. فهذه الأطعمة تعتبر مصادر غنية بالبروتين الطبيعي.ومن أهم الأطعمة التى تحتوى على البروتين والتى ينصح بتناولها أيضا: صفار البيض، والكبد والحبوب الكاملة ، ودقيق الصويا، والأرز، وخميرة الخبز .

2- عنصر البيوتين ( فيتامين ب7) من الفيتامينات الأساسية لتحفيز نمو الشعر وتنظيم إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس والحفاظ على صحة الشعر وقوته، تناولي كبسولات فيتامين ب7 بانتظام، ولا تقلقي فالإفراط في تناول كبسولات فيتامين ب غير خطير على عكس الفيتامينات الأخرى.

3- تجنبي تماما الخضوع لنظام غذائي قاس قبل الزفاف بغرض إنقاص عدد كبير من الكيلوجرامات في وقت قصير، فالأنظمة القاسية عادة ما تحرمك من المواد الغذائية الضرورية لصحة شعرك وبشرتك مما يؤدي لتساقط الشعر وتقصفه.

4- الحفاظ على معدل الترطيب المثالي للجسم يعالج جفاف الشعر، لذا احرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم الواحد والإكثار من العصائر الطازجة والأطعمة المائية مثل الطماطم والخيار والبطيخ والتفاح.

الإستراتيجية الثانية : حمام الترطيب

حمامات ترطيب الشعر، هى الإستراتيجية الثانية التى يجب أن تتبعيها مع الغذاء للوصول بالشعر إلى أفضل حالاته.
5- اذهبي لصالون التجميل مرة شهريا واطلبي منه ان يعد لك حمام كريم مكثفا واتركيه على شعرك قدر المستطاع، إن كان شعرك جافا أو مجعدا، اختاري حماما قائما على الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجبا أو زيت الزيتون أو زيت اللوز. أما إن كان خفيفا وأملس أو بتموجات خفيفة، فاستخدمي حمام الكريم بمكونات خفيفة ويعطي للشعر كثافة.
6- إلى جانب، حمام الكريم الشهري للشعر، أنت بحاجة لقناع أسبوعي يغذِي الشعر ويمده بالمرطبات الطبيعية، هناك بعض الوصفات الطبيعية التى يمكنك تنفيذها بالمنزل مرة كل أسبوع.

نأتي لك منها بالقناعين التاليين:

1- قناع البيض: امزجي بيضة مع 1/2 ملعقة من الأفوكادو ثم دلكي فروة الرأس بهما مع مراعاه توزيع الخليط جيدا ثم قومي بتغطية رأسك بالغطاء البلاستيك لمدة 45 دقيقة .
أزيلي المزيج من على شعرك بالماء البارد، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بالماء الدافئ وكمية قليلة من الشامبو. البيض والأفوكادو محملان بالبروتين الصحي والفتيامينات المقوية للشعر.

2- قناع الموز والزبادي: امزجي ثمرتي موز بالخلاط مع ملعقة زبادي و1/2 ملعقة زيت زيتون و1/2 ملعقة زيت خروع و1/2 ملعقة جوز هند. ضعي المزيج على شعرك ووزعيه جيدا من الجذور للأطراف ثم غطي الرأس بمنشفة ساخنة. انتظري 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف والماء الفاتر، واشطفيه فى النهاية بالماء البارد. الموز من أفضل الفواكه الطبيعية التي تعمل على تقوية الشعر وتعزيز كثافته ومنحه لمعاناً طبيعياً ومظهراً صحياً.

الإستراتيجية الثالثة: العناية اليومية بالشعر

العناية بالشعر فى الفترة التى تسبق الزفاف يجب أن تكون محسوبة ودقيقة للغاية حتى لا يتم إلحاق المزيد من الضرر للشعر، لذلك عليك مراعاة هذه النصائح:
7 – مشطي شعرك فى الصباح وقبل الذهاب للنوم، بمشط واسع الأسنان للتخلص من تشابكه وتوزيع زيوت الرأس لباقي أجزاء الشعر، وفى حالة إن كان شديد التشابك، مشطيه من الأسفل للأعلى وليس العكس لتجنب تقصفه.
8 – اعطي الشعر راحة من أدوات التصفيف الحرارية خاصة المكواة، كذلك مستحضرات تصفيف الشعر التى تحتوي على مواد كيميائية مثل الموس والجل والإسبراي المثبت للشعر.
9 – اغسلي شعرك مرتين أو ثلاثا خلال الأسبوع بشامبو عالي الجودة، واستخدمي بلسم غنيا بالبروتين لتحسين صحة الشعر أو ابحثي عن الأنواع الغنية بالأعشاب الطبيعية ولا تحتوى على مواد كيميائية مضرة بالشعر.
10- تجنبي تعريض شعرك للأجواء المناخية السيئة مثل الحرارة الزائدة أو أشعة الشمس المتوهجة أو الرياج الشديدة، فهذه العوامل كفيلة بتدمير الشعر.
11- حمام الزيت الساخن وجلسات علاج الشعر بالزيوت العطرية من العلاجات الممتازة للشعر فى فترة ما قبل الزفاف، أخضعي شعرك لجلسة واحدة على الأقل.

نصائح مهمة جدااااااااااااا
بارك الله بك على الأفادة

يعطيكي العااااااااافيه

يعطيكي العافية تسلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top