شعرت بالم في الرقبة ؟ عليك التفكير قبل القيام بطقطتها

شعرت بالم في ط§ظ„ط±ظ‚ط¨ط© ؟ عليك ط§ظ„طھظپظƒظٹط± قبل ط§ظ„ظ‚ظٹط§ظ… بطقطتها

إذا شعرت بألم في ط§ظ„ط±ظ‚ط¨ط© فان عليك ط§ظ„طھظپظƒظٹط± مرتين قبل أن تقوم بطقطقتها ..لان العلاج عن طريق حركة الحبل الشوكي كما يسميها أخصائيو العلاج الطبيعي تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويمكن أن يكون الخطر بشكل عام ضئيل جدا ولكن الصلة بين الجلطة الدماغية وطقطقة ط§ظ„ط±ظ‚ط¨ط© آمر حقيقي وذلك حسبما يقول أخصائي الأعصاب ويد سميث الذي يعمل مديرا لوحدة الأعصاب والأوعية الدموية في جامعة كاليفورنيا بمدينة سان فرانسيسكو .

قال سميث " يعتقد بعض أطباء الأعصاب أن أخصائيي العلاج الطبيعي يتسببون في الكثير من الجلطات الدماغية بشكل خطرا ضئيلا جدا. أنا لا اعتقد أن الأمر بهذه الضآلة التي لا تدعم الحاجة لإخبار المريض، أن العواقب التي تنجم عن الجلطة الدماغية قد تكون وخيمة ولذا ينبغي على الناس أن يكونوا مدركين لحقيقة أن ثني الحبل الشوكي يزيد من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية وإن على أي شخص يقوم بمثل هذا الإجراء أن يخبر مرضاه ذلك الخطر".

إن من أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالجلطة الدماغية قبل سن ال 45 شيء يسمى تمزق إحدى شرياني ط§ظ„ط±ظ‚ط¨ط© اللذين يرتبطان بالدماغ. فإذا تمزق إحدى هذين الشريانين، يتعرض الغشاء المبطن لهما إلى نزيف يؤدي بدوره إلى جلطة دموية تستطيع الدخول بسهولة إلى الدماغ محدثة جلطة مميتة.

وفي دراسات سابقة أجريت في كندا جرت مقارنة بين السجلات الخاصة بالجلطات الدماغية والسجلات الطبية الأخرى وتبين من هذه المقارنة أن الجلطات بين الشباب كانت على صلة وثيقة بزيارات قاموا بها إلى عيادات الطب الطبيعي . وبدوره يتطلع سميث إلى مزيد من الدلائل حول العلاقة بين الحالين .

يعطيك الف عافية على الموضوع

العفو اخوي

إن شاء الله تكون قد استفدت منه

ابوعبدالملك

وليد

اشكرك اخي على هالمعلومه

ولك خالص تقديري

خلاص ماراح اطق رقبتي

اشكرك على المعلومه

يعطيك العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.