تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » خاتم زواجك بعيدا عن الألماس

خاتم زواجك بعيدا عن الألماس

خليجية خليجية خليجية

إذا كنت تعتقدين بأن خاتم الزواج يجب أن يحتوي دائما على ط§ظ„ط£ظ„ظ…ط§ط³ فقد تكوني مخطئة.الألماس لن يزيد من محبتكما لبعضكما البعض ولن يقلل عدم وجوده من الرابط المقدس الذي يجمعكما. حبكما ورغبتكما في الارتباط ببعضكما البعض هما اللذان يضيفان القيمة والقوة لعلاقتكما. تتوفر هناك اختيارات عديدة من المجوهرات التي يمكن أن تكون خاتم ط²ظˆط§ط¬ظƒ ط¨ط¹ظٹط¯ط§ عن الألماس.
الأحجار الكريمة الملونة.
لطالما كان الياقوت الأزرق الاختيار الأول والمفضل للأمراء والنبلاء في القرون الثامنة عشرة والتاسعة عشرة. ففي إنجلترا، حصلت الملكة الأم والملكة إليزابيث والأميرة آن والأميرة دايانا ومؤخرا الأمير كيت ميدلتون، على خاتم خطوبة من الياقوت الأزرق. يمثل الياقوت الإخلاص والصفاء. لذا بينما يستعرض مشاهير هوليوود هذه الأيام خواتمهم الألماسية، تفضل الأميرات الحصول على خواتم مرصعة بالياقوت الأزرق الملوكي. يمكنك أيضا الاختيار من مجموعة الأحجار الكريمة الأخرى مثل الياقوت الأحمر والياقوت الأخضر.
أحجار الحظ والأحجار المميزة.
إذا كنت لا تحبين الياقوت الأزرق أو كان ثمنه أكثر من ميزانيتك، يمكنك اختيار أي حجر كريم أو ملون أخر ولكن مميز، مثل الأحجار التي ترتبط بتاريخ الولادة أو أي حجر يرمز للحظ. وتأتي في هذه المرتبة الخواتم المرصعة باللؤلؤ، حجر التنزانيت النادر الذي يعكس شخصية المرأة الاستقلالية، والواثقة من نفسها، بالإضافة الى الاميتست البنفسجي،البيردوت الأخضر، العقيق الأحمر، الياقوت الأصفر، وحتى التوباز والفيروز. تذكري، الاحجار الكريمة الملونة قد تباع بأسعار أغلى من الإلماس أحيانا، وهي أندر من الألماس.
المعادن الثمينة.
لا يكتمل الخاتم المثالي بدون المعدن الثمين الذي يشكله. لذا احرصي على أن يكون المعدن دائما من الذهب الخالص الأصفر أو الأبيض القادران على حمل الأحجار الكريمة الثمينة وإبرازها بطريقة أنيقة.
الخواتم القديمة والآثرية.
الخواتم القديمة أو المعتقة قد تكون اختيارا أخرا مختلفا ومتميزا. الطراز القديم في الحفر يجعل الخاتم يبدو ثمينا من الناحية المعنوية والمادية. لذا لا تقلقي إذا عرض عليك عريسك خاتم جدته المعتق لأنه قد يكون قيما جدا بالفعل. يمكنك تنظيفه عند الصائغ لزيادة لمعان الأحجار أو يمكنك حتى تبديل القطع التالفة.
بدون أي أحجار ثمينة.
يبقى خاتم الزواج رمزا للارتباط بغض النظر عن قيمته والاحجار التي تزينه، لذا إذا كان الهدف من الارتباط هو توثيق الحب الذي يربطكما فيمكنما اختيار خاتم من الذهب أو البلاتين مع نقش التواريخ والاسماء من الداخل. الذهب له مكانته الخاصة لذا لا تعتقدي بأن عدم وجود أحجار كريمة أو ألماسية يجعله أقل قيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.