حرمان اللاعبين من الإحتراف

خليجية
صورة احمد الصويلح

اللاعبون السعوديون يبحثون عن الظهور في اوروبا وانديتهم تضع العراقيل

وواصلت الأندية السعودية تعنتها ورفضها السماح للاعبيها بخوض تجارب احترافية في أوروبا رغم توالي العروض من بعض الأندية المهمة في أوروبا للاعبين السعوديين.. فبعد رفض الهلال العرض المقدم من نادي سلسبروج النمساوي لمهاجمه الشاب أحمد الصويلح، ورفض الاتحاد لعرض أياكس الهولندي لمدافعه أحمد الدوخي يخشى المدافع حسين عبدالغني أن يؤول عرض ليون الفرنسي للمصير ذاته، ورغم تأكيدات المسؤولين عن الرياضة السعودية عقب انتهاء مشاركة المنتخب السعودي المتواضعة في كأس العالم الماضية على ضرورة فتح باب الاحتراف الخارجي للاعبين إلا أن الأندية مازالت مصرة على نظرتها القاصرة في البحث عن فوائد محدودة على حساب مستقبل الكرة السعودية.

وبحسب تقرير أعده الصحافي خالد الشايع رفض الهلال عرض النادي النمساوي لأنه غير مجدٍ مالياً دون أن يفكر في المكاسب الفنية التي ستعود على مستوى اللاعب.. فيما لم ينظر الاتحاديون حتى مجرد النظر في العرض الهولندي بحجة حاجتهم لمدافعهم.

يقول أحمد القرون وهو وسيط انتقالات لاعبين مسجل لدى (فيفا) «ما يحدث الآن خطأ كبير.. الأندية تتعامل مع العروض التي تصل لاعبيها بشكل قاصر ولا تفضل المصلحة العامة على مصالحها الشخصية.. أعتقد أن أبرز معوقات احتراف ط§ظ„ظ„ط§ط¹ط¨ظٹظ† السعوديين خارجياً هو عدم تفهم إدارات الأندية السعودية لأهمية هذه التجربة ووضعهـــا لمصـــالحها الخاصة فوق المصــــلحة العامة..

الف شكــــــــر على الخبر ,,

والله يعطيك العافيـــــه ,,

هلا فيك

سعدت بمرورك وتعليقك …

—————————-

الف شكر لك روزانا ع الخبريه

ويعطيك العافيه

انتظر جديدك

مياسه

هلا فيك

سعدت بمرورك وتعليقك …

—————————-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top