برج العرب أسطورة السياحة الدولية

برج العرب .. أسطورة السياحة الدولية

ترجمة حقيقية للرقي والرفاهية

ما أن تذكر العاصمة الفرنسية باريس حتى يتذكر الجميع برج ايفل، وكذلك يفعلون مع لندن وساعة بيغ بن والهند التي تشتهر بتاج محل وايطاليا ببرج بيزا المائل، أيضا هذا هو حال دبي التي ارتأت أن تضع نفسها على خريطة السياحة الدولية عبر طابع خاص يميزها عن غيرها من المدن الأخرى، وها هي تتمكن من تحقيق مآربها عبر معلم سياحي لا يختلف عن افخم المعالم في العالم.. إنه برج العرب افخم الفنادق في العالم.

ولم تعد ليالي ألف ليلة وليلة اساطير تحكى من سبيل المبالغة أو قصصا تقص باعتبارها صعبة المنال.. فالاحلام غدت قابلة للتحقق على أرض الواقع .. ومن يريد أن يعيش إحدى ليالي ألف ليلة فما عليه إلا أن يقرر أن يزور دبي ويقطن في أحد أفخم فنادق العالم، وعندما نقول «يقرر» باعتبار أن هذه الليلة الأسطورية ستبدأ منذ أن تطأ قدماك مطار دبي وتجد أفخم سيارات العالم فخامة بانتظارك في برج العرب.

وسواء رغب هذا الزائر المحظوظ بإقامته بفندق برج العرب، الانتقال بسيارة الرولز رويس من المطار، أو أراد أن يستقل طائرة الهيلوكبتر التي تهبط على مهبط خاص يقع في الدور الثامن والعشرين، فإن كل الخيارات الفخمة متاحة أمامه للانتقال بطريقة مميزة، ربما تكون هي الأولى التي يستقل بها وسيلة النقل المتميزة هذه.

ما يجده أو بالأحرى ما يشعر به الضيف في برج العرب، هو باختصار معايير استثنائية من الرفاهية غير المتوقعة والمتميزة، يحس بها النزيل من اللحظة الأولى، ففور وصوله إلى ساحة الفندق الخارجية، لن يتوقع أن تكون طريقة الترحيب به مميزة للحد الذي يتم إشعال أربعة مشاعل ضخمة بين المياه المتدفقة ترتفع عشرات الأمتار في السماء عند مدخل الفندق، ترحيبا بالنزيل الذي يزور الفندق للمرة الأولى، وهي طريقة ترحيب مميزة يتم فيها استقبال الضيوف الذين يقطنون ببرج العرب أول مرة.

وبعد أن يعبر الضيف خلال منطقة الاستقبال الرئيسية والمزينة بمختلف الألوان الزرقاء والحمراء والصفراء والمحاطة بالإنارة المميزة، ينتقل إلى صحن الدار الواقع بالدور الأول من برج العرب وذلك عبر السلالم الكهربائية من جنبي صالة الاستقبال والتي تلتصق بدورها بأحواض كبيرة للاسماك تضم بداخلها مجموعة من الشعب المرجانية فاتنة الجمال في حين ترتبط السلالم في الوسط بشلالات مياه جميلة تتغير ألوانها من وقت لآخر، وما أن يصل الضيف إلى أعلى السلالم حتى تطل عليه أطول ردهة في العالم، وتحيط بها من الجانبين أعمدة ذهبية وتنطلق علويا بطول شراع سفينة، أما نافورة المياه التي تتوسط الطابق الأول فهي تحفة فنية تأسر الالباب من خلال أشكالها المختلفة من وقت لآخر إلى أن تصل إلى قذف المياه بشكل عمودي بارتفاع 32 مترا.

يتوسط فندق برج العرب، والمبني على شكل شراع سفينة، شاطئ طوله اربعة كيلومترات تابع لمجموعة الجميرا العالمية، والتي تضم بالإضافة إلى برج العرب فندق جميرا بيتش ومنتجع ونادي جميرا بيتش الصحي ومنتجع مدينة جميرا، ويتميز الفندق عن غيره من الفنادق العالمية الفخمة بأنه لا توجد به أية قاعات قمار أو عروض فنية أو ملاه ليلية تعمل على تشتيت ذهن النزلاء عن هدف إقامتهم المتميزة في أفخم فنادق العالم وهي الخدمة المتفوقة وانصهار بين الترف والخدمة بشيء من الخيال حيث تمتزج كلها معا في تفاصيل متقنة داخل هذا الهيكل الشراعي الفسيح. بل إن التسلية والمتعة الحقيقية التي سيحظى بها النزيل هي الاستمتاع بالمشاهد الرائعة سواء داخل الفندق أو المظهر الخارجي له على بعد عدة أميال. فالفندق، الذي أضحى تصميمه الخارجي شعارا لامارة دبي، لا يوجد كمجرد مبنى فحسب بل تدب فيه روح العمل، ففي الردهة الرئيسية على سبيل المثال نجد النافورة الكبيرة وحولها عدد من النافورات الصغيرة يخرج منها الماء على شكل ثابت أحياناً ومتقطع في أحيان أخرى كما لو كان لعبة مائية. أما الجدار الشفاف المصنوع من الفيبر جلاس فيعمل على ترشيح وتنقية ضوء الصحراء المكثف، وعند الظلام يعمل هذا الجدار كشاشة عرض للإضاءة الليلية، هل تريد المزيد؟ لا يزال هناك أيضا المثير والكثير فداخل التصميم الداخلي للفندق يوجد سطح مموج تضاء خلفيته باللونين الأحمر والأزرق حيث يتدفق الماء في خلفية هذا السطح وكذلك في جميع الواجهات بصلية ودائرية الشكل لغرف النزلاء لتصل إلى ارتفاع مقداره 600 قدم ثم ترد مرة أخرى. ولأنه الأفخم في العالم.. فلا توجد في فندق برج العرب غرف فندقية، حيث يتألف من 202 جناح، يمتد كل منها على مساحة طابقين، وزودت جميعها بكافة عناصر الراحة والرفاهية المطلقة التي تهدف إلى إرضاء الضيوف على أكمل وجه كما أستخدمت مواد وتسهيلات تم إحضارها من مختلف أرجاء المعمورة لتضيف إلى مزايا برج العرب والتي تجعل من خدماته أمرا ليس له مثيل.

وأينما حللت في هذا الفندق فستجد الفخامة والخدمة المتميزة متلازمتين، ولن يحتاج الضيف لمغادرة الفندق فما يحتويه من مرافق على مستوى عال، لاشك أنها تكفي الزائر مهما كانت اهتماماته، حتى ولو كان في دبي.. فإذا فضل الضيوف الاسترخاء بعيدا عن صخب الحياة وضغوطها فأمامهم باقة من الاختيارات السخية، ففي المكتبة ستجد ملاذا يكتنفه الهدوء والسكينة وفي منتجع الصوان ستنعم باسترخاء الجسد والفكر معا، فقد أستوحي طرازه وطابعه من معمارة الحضارة العربية القديمة إنه الملاذ الأمثل للاسترخاء وممارسة التمرينات المنعشة للجسد والروح معا.

* أين تأكل في برج العرب؟

* لا تستطيع أي لغة عادية أن تصف تناول الطعام في برج العرب، فسواء قررت أن تتناول عشاءك في جناحك في أجواء من الخصوصية، أو في أحد المطاعم الرائعة بالفندق، فستجد نفسك متنقلا من سمات البذخ إلى السريالية وضرب من الخيال من مختلف الأطباق من ما لذ وطاب، فلا بد أن يجد الزائر أمورا عدة مختلفة ومتميزة وبأسلوب مختلف عن أية مطاعم أخرى في العالم، فأرقى المأكولات العالمية سيجدها في أجواء رائعة ومناظر خلابة، إذ يقدم الفندق لضيوفه تجربة مثيرة ليس لها مثيل في المطاعم الراقية الموزعة بين النجوم وتحت البحر في آن واحد.

* المنتهى

* لاشك أن الاسم بحد ذاته يعبر عن هوية المطعم، حيث يرتفع أكثر من 200 متر عن سطح البحر ويقدم لمرتاديه مناظر فريدة لدبي وشواطئها. ينقسم المطعم الذي يتسع لـ140 ضيفا إلى قسمين الاول كاستراحة ومقهى والآخر مخصص لتقديم الأطباق العالمية بطريقة مميزة، سواء من حيث طريقة التقديم أو حتى من لذة الأطباق المقدمة، وتم تصميم جزء من المطعم على شكل مراكب الفضاء مع حشوات من الكروم والأواني الزرقاء والخضراء وتصاميم أخرى على شكل أمواج.

* المحارة

* كيف يكون الاحساس عندما تقدم إليك أجود وأطيب الاكلات البحرية وأنت تحت البحر والكائنات الحية، ومنها سمك القرش، تدور من حولك؟ إنه جنة المأكولات البحرية الذي يغطس في أعماق الخليج العربي، ومنذ البداية فإن رحلة الاستمتاع تبدأ بنقل الضيف عبر غواصة لمدة ثلاث دقائق من قاعة الاستقبال في الفندق، حيث تحيط بالمطعم من الداخل أحواض كبيرة تضم كافة أنواع الاسماك البحرية، وينقسم المطعم إلى جلسات مفتوحة وغرف خاصة لتناول الوجبات في أجواء من الخصوصية وسميت هذه الغرف بأسماء معروفة في المنطقة مثل اللؤلؤ والدرة ويارا.

* الإيوان

* يقع هذا المطعم في قلب برج العرب وتحيط به الأعمدة الذهبية، ويتميز بديكوراته الشرقية التي يطغي عليها اللونان الأحمر والذهبي وكأنها تنقل زائري المطعم إلى أجواء قصور السلاطين في الروايات القديمة.

* مجلس أبحر

* ويقع على شاطئ الخليج مباشرة في الجهة المقابلة لبرج العرب، ما يفسح المجال لزواره للتمتع بجلسة تمزج ما بين روعة الخليج العربي والتحفة الفنية المتماثلة في البناء الخارجي لبرج العرب.

إن جمال وروعة برج العرب واصالته تفوق بكثير التجربة العادية حيث تنصهر الحضارات في بوتقة واحدة فلن ينجو الزائر من حالة الانبهار ولن يغادره ضيف دون احساس بالتغيير. لقد أسموه أعجوبة من أعاجيب الدنيا، وزيارة هذا الصرح الساحر على شاطئ الخليج العربي، لا شك أنها ستغير مفهوم السياحة الراقية.. وإن كانت سياحة سبعة نجوم.

برج العرب يحمل ذكريات عزيزة على قلبي ..

ومهما وصف فالطبيعة والمبيت به يفوق كل خيال او تعبير وصفي …

ياليت فيه صور له في الموضوع !!!!!!

يسلمووووووو الأحمدي على المعلومات الرائعة …

————————————————

يسلموووووووووا الاحمدي

يسلمو

الاحمدي

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روزانا خليجية
برج العرب يحمل ذكريات عزيزة على قلبي ..

ومهما وصف فالطبيعة والمبيت به يفوق كل خيال او تعبير وصفي …

ياليت فيه صور له في الموضوع !!!!!!

يسلمووووووو الأحمدي على المعلومات الرائعة …

————————————————

العفـــــــو ,,

واسعدني مرورك العطــــر ,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top