تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » التفاح يحمى من الربو والسرطان ويفيد المخ

التفاح يحمى من الربو والسرطان ويفيد المخ

اظهرت نتائج عدة اجريت مؤخرا صحة القول الذى عرفناه من ابائنا واجدادنا منذالقدم وهو (ان تفاحة
فى اليوم تبعدك عن الطبيب )نظرا للفوئد الصحية العديدة التى يقدمها ط§ظ„طھظپط§ط­ للجسم ,وتنصح اخر الدراسات الحوامل بتناول اكثر مايمكنهن من ط§ظ„طھظپط§ط­ حيث ثبتت اثاره الايجابيه على اجنتهن ,وتوصلت دراسة بريطانية الى ان استهلاك هذه الفواكه بوفرة اثناء فترة الحمل يساعد الجنين على الولادة من دون ان يكون عرضة للربو
تقول الدراسة : انه تماما مثلما يقى تناول السمك بكثرة من اخطار الاكزيما فان كميات وافرة من ط§ظ„طھظپط§ط­ تقى الجنين من ط§ظ„ط±ط¨ظˆ .
وقال البروفسير ويارز , من جامعة ابردن الاسكتلنديه :ان الاطفال الذين تناولت امهاتهم اثناء فترة الحمل بمعدل اربع الى خمس تفاحات فى الاسبوع كانت الاصابة بالربو منخفضة لديهم بنسبة 53% مقارنة بغيرهم.
واوضح ان مايفسر دلك هو وجود كميات كبيرة من مادة الفلافونويد فى ط§ظ„طھظپط§ط­ .
كما اوضحت الدراسة ان تناول السمك مرة على الاقل فى الاسبوع , يقلص احتمالات احتمالات الاصابة بالاكزيما لدى الطفل عندما يولد , بنسبة تصل الى 44%
وتفسر الدراسة ان ذلك سببه توفر مادة الاوميغا 3فى السمك , وهى المادة الاساسية فى الوقاية من نقص الحديد والاكزيما .
والى جانب ذلك اظهرت دراسة قدمت خلال المؤتمر السنوى لابحاث الوقاية من السرطان , الذى عقد فى سياتل مؤخرا ان المواد الكيميائية الموجودة فى ط§ظ„طھظپط§ط­ , ساعدت على الوقاية من سرطان القولون .
واثبتت الدراسة التى قام بها فرانسيس راؤول , من المؤسسة الوطنية للابحاث الطبية والصحية بتراسبوغ فى فرنسا ,ان تناول ثلاث وجبات او اكثر من الخضار ــ ما عدا البطاطا ــ فى اليوم خفف من نسبة خطورة الاصلبة بلمفوما لاهودجن بنسبة 40% .
ويقل الدكتور فرانسيس راؤول : (من المرجح ان ثلث الاصابات السرطانيه لها علاقة بالطعام الذى نتاوله …وهذا نستطيع التحكم فيه لتجنب الاصابة ).
واضاف : (ثبت لدينا ان مضادات الاكسدة فى الفواكه والخضار , يحمى الجسم من الاذيه التى تحدثها الخلايا عند انقسامها , فى الامراض الخبيثة )
وفيما يتغلق بالتفاح ,فقد ثبت ان واحدا من مضادات الاكسدة ,يدعى (بروسيانيدينز) يقدم سلسلة من العلامات الخلوية الناجم عنها موت الخليه السرطانية , وان تناول تفاحة واحدة مع قشرتها يوميا يوفر بعض الوقاية من السرطان ولا تزال الدراسات تعيد التاكيد على ان تناول تفاحة واحدة يوميا يقى الانسان العديد من الامراض العضوية والنفسية .
وحسب مايقوله خبير واستاذ علوم التغذية بكلية الزراعة بجامعة عين شمس المصرية الدكتور محمد امين عبدالله , فان ط§ظ„طھظپط§ط­ من المواد الغذائيه سريعة الهضم والامتصاص ,والتى تعمل على مد الجسم بالغذاء المفيد وتنشيط العمليات الحيوية .
واشار الى ان ط§ظ„طھظپط§ط­ و(اليوسفى) يمتازان عن غيرهما من الفاكهه والخضار بسرعة استفادة جسم الانسان منهما ,بحسب مانقلته وكالة الانباء الكويتية .
وذكر ان المواد المتطايرة توجد فى الفواكه بنسب مختلفة ,وعندما تتكون هذه المواد من20 الى 30 مركبا فانها تكون مايسمى منظومة حيوية معينة . وهى التى تتميز فى ط§ظ„طھظپط§ط­ .
واضاف ان اليوسفى له تاثيره فى عملية الاسترخاء فهو من مجموعة الموالح التى تحتوى على نسب منخفضة من المواد السكرية ,الامر الذى يؤدى الى منح الشخص سعرات حرارية اقل,وبالتالى تقليل العمليات الفيزيولوجية التى يقوم بها الجسم ,وهو مايعطى نوعا من الراحة والاسترخاء , ويعالج الارق .
واشار الى ان اليوسفى يحتوى على عناصر معدنية معظمها مرتبط بنشاط الانزيمات التى اذا انخفض مستوى نشاطها فانها تساعد على الاسترخاء ,والعكس بالعكس اذا كان نشاطها مرتفعا .
ونصح عبدالله بعدم تناول الفواكه مباشرة بعد تناول الطعام , كما هى العادة عند البعض ,ولكن بعد حوالى ساعتين حتى لا تحدث تخمرات فى المعدة , وحذر فى الوقت نفسه من الافراط بتناول الفوكه اذ يمكن ان يؤدى الى نتيجة عكسية وقد وجد اليابانيون من جهتهم ا ن مجرد تقشير تفاحة مفيد لصحة المخ
واستندت التقارير المنشورة فى صحيفة (مينيشى )الى ابحاث قام بها العلماء فى المعهد اليابانى لدراسات التغذية ,واظهرت ان قيام شخص بتقشير تفاحة يعد عملا منبها لاحد المراكز المهمة فى المخ .
ووفقا للتقرير المنشور, فقد استخدم العلماء تقنيات تعمل بالاشعة تحت الحمراء وذلك لقياس الدم لبعض اجزاء المخ لللمشاركين فى البحث وعددهم 14تتراوح اعمارهم مابين 23و52عاما .
وكشفت النتائج عن ان تدفق الدم لمنطقة الفصوص الامامية من ا لمخ يزداد بوضوح حين يبدا الشخص فى تقشير التفاحة , بينما لا يحدث ذلك التدفق فى حالة قيام الشخص بتمريرالسكين على التفاحة فقط من دون تقشيرها .
وتفسير العلماء لهذه الظاهرة هوان القيام بعمل معقد يتضمن استخدام الة خطرة يقوم بتنبيه المنطقة الاما مية من المخ ,ويعتقد العلماء ان المنطقة الامامية من المخ ,تتولى التحكم فى كافة الوظائف التنفيذية , بما فى ذلك اتخاذ القرارات فى العواقب الكبيرة .
منقول للافادة

يسلمواااااااااااااااااااااا
على الموضوع كتير مفيد
يعطيك العافية..

^&)§¤°^°§°^°¤§(&^ الله يسلمك حبيبتى باولينا انرت صفحتى بمرورك العطر ..^&)§¤°^°§°^°¤§(&^

~*¤ô§ô¤*~مشكوره على الموضوع الرئع
الله يعطيك العافيه
~*¤ô§ô¤*~

°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°الله يعافيك حبيبتى شمس الربيع
مرورك الاروع°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.