التخلص من الرؤوس السوداء بطرق غير تقليدية

التخلص من ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، بطرق غير تقليدية

التخلص من ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، بطرق غير تقليدية

التخلص ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، بطرق تقليدية
الرؤوس ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، من المشكلات التي تواجه عددا كبيرا من السيدات والفتيات. وتوجد طرق متعددة لعلاجها، وكنا قد استعرضنا الأسبوع الماضي الوصفات الطبيعية للتغلب على ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ السوداء، والتي اوضحنا أنها تتكون كبثور في البداية، ولكن دون طبقة جلدية تغطيها لذا تتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود.
والآن نستعرض معا الطرق التي تعتمد على أدوات أو مواد متوافرة بكثرة للقضاء على البثور ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، أوالتخفيف من ظهورها.
التخلص ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، بطرق تقليدية
التخلص من ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، باستخدام الصمغ
يجب الحصول على صمغ لا يحتوي على أي مواد سامة، كذلك الذي يستعمل في المدارس والحضانات لعمل الديكورات اليدوية البسيطة. ولضمان سلامتك اقرئي المكونات المدونة عليه وتأكدي من عدم احتوائه على مواد سامة.
الخطوة الأولى هي تنظيف بشرتك جيدا، وذلك من خلال حمام بخار. عرضي وجهك للبخار المنبعث من الماء الساخن في قدر أو في غلاية المياه الكهربائية. يمكنك أيضا استخدام قطعة من القماش المبلل الساخنة.
ضعي كمية قليلة من الصمغ على الأماكن التي تظهر بها ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، ، واتركيه يجف عليها حتى يجف تماما. انزعي طبقة الصمغ الجافة عن بشرتك وستلاحظين النتائج فورا. ستبدو البثور ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، ملتصقة بالصمغ.
استخدام كرات القطن للتخلص من ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ السوداء
من الأفضل محاولة هذه الطريقة بعد أخذ حمام ساخن ، فالحرارة تساعدك على ط§ظ„طھط®ظ„طµ من ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، بشكل أفضل. جففي بشرتك بمنشفة قطنية نظيفة.
أحضري منشفة صغيرة ونظفيها وبلليها ثم ضعيها في كيس بلاستيك يمكن إدخاله في المايكروويف . أشعلي المايكروويف لمدة بين 30 و 60 ثانية، ثم ضعيها على وجهك بالأماكن المراد ط§ظ„طھط®ظ„طµ من ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، بها لفترة من 10 إلى 15 دقيقة. بهذه الطريقة يصبح من السهل ط§ظ„طھط®ظ„طµ منها.
ضعي كرات صغيرة من القطن الطبي النظيف على أطراف أصابعك، وابدئي في الضغط على ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، من جميع الاتجاهات لإخراجها من تحت الجلد.

استخدام معجون الأسنان للقضاء على ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ السوداء
توجد أكثر من طريقة تعتمد على معجون الأسنان للتخلص من ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ السوداء.
ضعي كمية بطول بوصة تقريبا من معجون الأسنان على فرشاة أسنان نظيفة. بللي المناطق التي تنتشر بها ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ السوداء، وبللي الفرشاة والمعجون قليلا.
ادعكي الأماكن المصابة بالرؤوس ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، بالفرشاة جيدا لفترة لا تقل عن 5 دقائق. ولكن تأكدي من عدم اقتراب الفرشاة من عينيك، لأن مادة المنتول بالمعجون قد تسبب لك حساسية.
اشطفي وجهك جيدا، ولا تنسي تعقيم الفرشاة في المياه الساخنة بعد الانتهاء من هذه العملية، ومن الأفضل عدم استخدامها لغرض آخر.
يمكنك تكرار هذه الطريقة بشكل يومي حتى الحصول على النتيجة المرجوة.
وهناك طريقة أخرى تعتمد على وضع كمية من زيت اللوز أو زيت الزيتون على قطعة صغيرة من القماش النظيف، ثم ضعي كمية قليلة من معجون الأسنان فوق الزيت. تأكدي أن المعجون كريمي القوام وليس من نوع الجل.
وزعي المعجون بإصبعك على القماش ثم ابدئي بتدليك الأماكن المنتشرة بها ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، بشكل دائري . يمكنك إضافة مزيد من الزيت إذا كان قاسيا على بشرتك. انتظري 5 دقائق ثم اشطفي وجهك بالمياه الساخنة وجففيه بمنشفة قطنية نظيفة تماما.
استخدام الكحول المطهر
اغسلي وجهك جيدا، ثم غطي الأماكن التي توجد بها هذه ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ بقطعة من القماش المبللة بمياه ساخنة لمدة 10 دقائق حتى تخرج ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، على سطح البشرة. اغسلي وجهك بمياه دافئة وغسول لطيف على البشرة، ثم ضعي مرطبا خاليا من المواد الدهنية.
ضعي الكحول على الأماكن المصابة ودلكيها به لمدة 5 دقائق.
التخلص ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، بطرق تقليدية
استخدام أداة إخراج ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ السوداء
وتعتمد هذه الطريقة على استخدام أداة تضغط على المنطقة المحيطة بالرؤوس من كل اتجاه فتخرج على سطح البشرة ليتم انتشالها سريعا. ولكن يجب أن تستخدم بعد عمل حمام بخار للوجه. وإذا شعرت بالألم استبعديها.

المصدر : منتدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top