تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الأصل الاجتماعي يلعب دوراً هاماً في تحديد مستقبل الأطفال

الأصل الاجتماعي يلعب دوراً هاماً في تحديد مستقبل الأطفال


أفادت دراسة نشرت نتائجها أمس في برلين أن ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ المنحدرين من أسر ذات مستوى اجتماعي ضعيف يشعرون في سن مبكر بعدم وجود فرص جيدة لهم في المستقبل.
وأوضحت دراسة قامت بها منظمة "ورلد فيجن" لمساعدة ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ أن هذا الشعور يتولد لدى ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ المنحدرين من أسر اجتماعية متواضعة المستوى في الفترة بين (8 -11 عاما). وشملت الدراسة 1600 طفل في ألمانيا.
وعلى الرغم من أن غالبية ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ المشاركين في الدراسة أعربوا عن سعادتهم بحياتهم الحالية، إلا أن الفروق الاجتماعية بدت واضحة بشكل كبير، حيث لا يرى أبناء الطبقة الفقيرة فرصا جيدة في المستقبل، كما أنهم يسعون للحصول على درجات تعليمية أقل مما يسعى إليه نظراؤهم من أبناء الطبقة المتوسطة أو العليا.
وقال كلاوس هوريلمان، من جامعة بيلفيلد والمشرف على الدراسة إن ط§ظ„ط£طµظ„ ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ظٹ يلعب ط¯ظˆط±ط§ظ‹ ظ‡ط§ظ…ط§ظ‹ في طھط­ط¯ظٹط¯ ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ الأطفال، واعتبر شغل أوقات الفراغ عند ط§ظ„ط£ط·ظپط§ظ„ مؤشرا هاما على شكل تحفيز الآباء والأمهات لأطفالهم وقال "إذا لم يدعم أولياء الأمور هذه المسألة، فإنهم يشلون حماس الطفل للتعليم وقدرته على الإنجاز" مؤكدا في الوقت نفسه وجود "فجوة كبيرة" بين الطبقات الاجتماعية في الاهتمام بهذا الموضوع.

خليجية

خليجية


يعطيك.العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.