إرشادات تساعدك في اختبار الشامبو الافضل لشعرك

خليجية خليجية

هناك الكثير من أنواع الشامبوهات في الاسواق، وقد تجدين صعوبة في الاختيار بينها. لكن الاختيار ط§ظ„ط§ظپط¶ظ„ قد يتوقف على التجربة، وقد يوافق شعرك نوع معين لا يوافق شعرا آخر له المواصفات نفسها. كما أن أسلوب استعمالك للشامبو يتوقف عليه درجة الفائدة منه، لذلك… إليك سيدتي هذه الارشادات التي قد طھط³ط§ط¹ط¯ظƒ في الاختيار، والاستعمال للشامبو المناسب لشعرك.

1 اعرفي نوع شعرك: لابد أولا من معرفة نوع شعرك، هل هو دهني أم جاف أم عادي، وعلى ضوء ذلك سيتم اختيار ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ المناسب لنوع الشعر.
2 لاتقيسي جودة ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ من خلال كثرة رغوته، فبعض الشامبوهات لها رغوة كثيفة وهي لا تنظف جيداص.
3 لاحظي درجة اللزوجة: فكلما اقترب ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ من درجة السيولة دل ذلك على انخفاض جودته.
4 خصصي لكل فرد ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ الخاص به: لاننصح باستعمال نوع واحد من ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ لجميع افراد العائلة، لأن كل شعر له شامبو خاص.
5 غيّري نوع ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ من آن لآخر: ينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر بتغيير نوع ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ من فترة لآخرى، كل بضعه شهور، لأن استخدام نوع واحد بصورة دائمة يقلل من مفعولة وكفاءته، لأن الشعر يكتسب مقاومة ضد استعمال اي شامبو بصورة دائمة.
6 استعملي كمية مناسبة: ان استخدام كمية كبيرة من ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ في الغسيل لا تزيد من كفاءة التنظيف، فيكفي استخدام كمية قليلة لغسل الشعر.
7 اغسلي فوراً: عند غسل الشعر بالشامبو، يكفي بقاء ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ على الشعر لثوان قليلة، ثم يشطف بعد ذلك، فبقاء ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ على الشعر لمدة طويلة لن يفيد شيئاً.
8 اشطفي جيدا: حاول بعد استخدام ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ أن تشطفي الشعر جيداً بالماء، ويعصر خفيفاً حتى تختفي رغاوي الشامبو، ولاتبقى كمية من ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ أو البلسم بالشعر، فبقاؤها قد يؤدي لتهييج فروة الرأس.

البلسم .. فوائده واستعمالاته
إن مشاكل الشعر لا يعالجها البلسم، لكنه يستطيع أن يزيد من مقاومة الشعر للأضرار والظروف المناحية السيئة التي قد يتعرض لها، لآنه يكّون طبقة رقيقة تحيط بالطبقة القشرية للشعر، فيزيد من حماية أجزاء الشعر الداخلية، علاوة على أن استعمال البلسم يزيد من انبساط الخلايا القشرية للطبقة الخارجية، وبالتالي يزيد من انعكاس الضوء عليها، فيبدو الشعر أكثر لمعانا وحيوية، كما يستخدم البلسم لمساعدة فك عقد وتجعدات الشعر، اي يساعد على فرده، ولذلك فإنه يفيد الشعر المجعد أو المكرمش. ويفيد الشعر الذي أجرى له علاجاتكيميائية مختلفة كالبرماننت واستخدام الصبغات.

يستخدم البلسم بعد استعمال ط§ظ„ط´ط§ظ…ط¨ظˆ ويجب شطف الشعر جيداً بماء دافئ لإزالة الكميات الزائدة من البلسم بالشعر لأنها تظهرة بمنظر قبيح.
يفضل عدم الاعتماد على المستحضرات التي تحتوي على شامبو وبلسم في الوقت نفسه، لأن عملية التنظيف والغسل بالشامبو وعملية الحماية بالبلسم عمليتان مختلفتان، ولايمكن عادة الجمع بينهما في آن واحد بشكل يحقق نتيجة جيدة.

يعطيكي العافية

يسلمووو ياقلبووو

موضوع يمكن الاستفاده منه

جزاكِ الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top